عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-04-2009 - 08:24 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية وحش الاتحاد الوحش
 
وحش الاتحاد الوحش
وحش المنتدى

وحش الاتحاد الوحش غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 4496
تاريخ التسجيل : May 2008
مكان الإقامة : يا ناموسة وينك وينك
عدد المشاركات : 9,138
قوة التقييم : وحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the rough
صاروخ رونالدو يضع مانشستر في نصف النهائي

بلغ مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على بورتو البرتغالي 1-صفر اليوم الأربعاء في اوبورتو في إياب الدور ربع النهائي.
وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.
وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهاباً الثلاثاء الماضي في مانشستر.

ويلتقي مانشستر يونايتد في الدور المقبل مع مواطنه آرسنال الذي تخطى عقبة فياريال الإسباني.
على إستاد "دو دراغاو" في اوبورتو وأمام 50 ألف متفرج، ثأر مانشستر يونايتد حامل اللقب أعوام 1968 و1999 و2008 من بورتو بطل عام 1987 و2004 عندما أزاحه من ربع النهائي.
وكان بورتو بقيادة المدرب البرتغالي القدير جوزيه مورينيو أخرج مانشستر يونايتد بطريقة دراماتيكية أيضاً من المسابقة الأوروبية عام 2004 عندما تقدم عليه ذهاباً 2-1 في مدينة اوبورتو، ثم كان متخلفاً صفر-1 حتى الدقيقة 90 في مباراة الإياب قبل أن يُسجل له كوستينيا هدف التعادل الذي كان جواز سفر فريقه إلى نصف النهائي علماً بأنه أحرز اللقب في ما بعد.

وثأر مانشستر يونايتد من مورينيو تحديداً في الدور السابق عندما أخرج إنتر ميلان الإيطالي بتعادله معه ذهاباً سلبًا ثم فوزه عليه 2-صفر إياباً، وعزز مانشستر يونايتد رقم المسابقة القياسي من حيث عدد المباريات دون هزيمة ورفعه إلى 23 مباراة.

صاروخ رونالدو يضع مانشستر في نصف النهائي
وتعود آخر هزيمة لمانشستر يونايتد، الفائز باللقب في مناسبتين تحت التسمية الجديدة (1999 و2008) ومرة واحدة في الصيغة القديمة (1968)، في المسابقة إلى أيار/مايو 2007 في نصف النهائي أمام ميلان الإيطالي (صفر-3).
شهدت تشكيلة مانشستر يونايتد عودة قلب دفاعه ريو فرديناند ومهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف بعدما غابا عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة.
ويدين مانشستر يونايتد بفوزه إلى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة السادسة، وهو بالتالي رد في الملعب على مدربه السير اليكس فيرغوسون الذي كان انتقده مطلع الأسبوع الحالي بسبب تراجع مستواه.

الشوط الأول

اندفع مانشستر يونايتد منذ البداية بحثاً عن التسجيل لأنه كان مطالبا بهز الشباك من أجل بلوغ دور الأربعة سواء بالفوز أو بالتعادل لكن بأكثر من هدفين.
واتضحت النية الهجومية للشياطين الحمر من خلال تشكيلته حيث أشرك فيرغوسون رباعيه الضارب برباتوف ورونالدو وواين روني والويلزي راين غيغز.
في المقابل لعب بورتو بتشكيلته الكاملة التي انتزع بها التعادل من "اولدترافورد" بيد أنه لعب بحذر كبير تاركاً المبادرة للضيوف فدفع الثمن هدفاً مبكراً.

وكانت أولى الفرص لبورتو من تسديدة قوية لهالك من ركلة حرة من 25 متراً بين يدي الحارس الهولندي العملاق ادوين فان در سار (4)، ورد رونالدو بتسديدة قوية من 30 مترا سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البرازيلي هيلتون (6).

صاروخ رونالدو يضع مانشستر في نصف النهائي
وجرب مايكل كاريك حظه من تسديدة قوية زاحفة من 25 مترا مرت بجوار القائم الأيمن (13).
ثم كاد المدافع برونو الفيش يدرك التعادل من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة من 20 متراً بيد أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لفان در سار (20)، ثم تسديدة على الطائر من الأرجنتيني ليساندرو لوبيز داخل المنطقة بعدما هيأ الكرة لنفسه على صدره لكن فان در سار تصدى لها ببراعة (25).

ثم تعرض بورتو لضربة موجعة بإصابة صانع ألعابه الأرجنتيني لوتشو غونزاليز فدخل مكانه شقيقه ماريانو (30).
وكاد غيغز يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من برباتوف فسددها على الطائر التقطها هيلتون على دفعتين (30).
وكان الفيش قاب قوسين أو أدنى من إدراك التعادل بضربة رأسية من نقطة الجزاء إثر ركلة حرة انبرى لها راؤول ميراليس بيد أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لفان در سار (40).

الشوط الثاني

أهدر برباتوف فرصة التعزيز لمانشستر يونايتد مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة وسددها ضعيفة بين يدي الحارس هيلتون (46).
وحصل بورتو على ركلة حرة عند مشارف المنطقة سددها هالك بقوة بين يدي فان در سار على دفعيتن (59).

صاروخ رونالدو يضع مانشستر في نصف النهائي
ثم دفع مدرب بورتو بالمهاجم الأرجنتيني ارنستو فارياس مكان الاوروغوياني كريستيان رودريغيز لتعزيز خط الهجوم (64).
وأهدر المدافع رولاندو فرصة إدراك التعادل إثر تلقيه كرة من ركلة ركنية انبرى لها ميراليس وفشل الحارس فان در سار في التقاطها فتابعها برأسه فوق الخشبات الثلاث (78).
ونزل بورتو بكل ثقله في الدقائق المتبقية بحثاً عن التعادل وبطاقة المرور إلى نصف النهائي لكن دون جدوى.




موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس