عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-04-2009 - 02:04 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmad.amd
 
ahmad.amd
أهلاوي نشيط

ahmad.amd غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12309
تاريخ التسجيل : Feb 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 57
قوة التقييم : ahmad.amd is on a distinguished road
انطلاق النسخة السابعة من رالي اكتشف سورية 2009

انطلاق النسخة السابعة من رالي اكتشف سورية 2009

الخبرة تنصف الصريطي وسوزان .. وقرداحي منافس جدي
انطلاق النسخة السابعة من رالي اكتشف سورية 2009
انطلقت (الأربعاء) النسخة السابعة من منافسات رالي اكتشف سورية على وقع أنغام العراضة الشامية وورود الياسمين التي نثرتها فتيات بالزي التقليدي على سيارات المشاركين وهم يعبرون خط بداية الرالي حيث أعطى وزير السياحة السوري سعد الله أغا القلعة ورئيس نادي السيارات السوري المهندس وليد شعبان شارة الانطلاق من أمام فندق شيراتون دمشق مقر انطلاق الرالي للعام الثاني على التوالي.
واحتشد السوريون عند خط الانطلاق لمشاهدة عدد من النجوم والمشاهير المشاركين في الرالي السوري كالإعلامي اللبناني جورج قرداحي والفنانة السورية سوزان نجم الدين وملكة جمال لبنان نادين نجيم والفنان السوري زهير عبد الكريم والمصري سامح الصريطي ومطرب القدود الحلبية حمام خيري.
وبدت سعادة (قرداحي ونجيم ) بالمشاركة في الرالي السوري واضحة من الساعات الأولى للمنافسات وتفاعلوا مع المشاركين والمواطنين على طول خط الرالي وكانت لمحطة دير مار تقلا في معلولا خصوصية بالنسبة لقرداحي حيث استعاد مع القائمين على الدير ذكريات قديمة وبدا أنه يجمعهم به معرفة شخصية تمتد لسنوات.
وفي عين المريزة حيث تمتد البحيرة عشرات الكيلومترات كعروق بين الجبال أبدى المشاركون دهشتهم الكبيرة من سحر الطبيعة وتمنوا المكوث طويلاً لكن برنامج المنافسات حتم عليهم المغادرة في أوقات محددة.
الصريطي في المقدمة
على صعيد المنافسات الرياضية استفاد الفنان المصري سامح الصريطي والنجمة السورية سوزان نجم الدين من خبرتهما الطويلة في الرالي السوري وسيطرا على منافسات اليوم الأول فتصدر الصريطي المنافسات بـ(5) أخطاء فقط وحلت سوزان وصيفة بـ(14) خطأ وشكت من الأحوال الجوية الباردة واعتبرتها سبباً لخسارتها الصدارة.
وفي أول حضور لهما في الرالي السوري سجل (فريق) جورج قرداحي وزهير عبد الكريم نتيجة طيبة وكانا منافسين جديين لنجم الدين وحلا بالمركز الثالث برصيد (16) خطأ أمام ملكة جمال لبنان نادين نجيم التي حلت بالمركز الرابع برصيد (28) خطأ, وجاء حمام خيري خامساً برصيد (62) خطأ.
ولأول مرة منذ انطلاق الرالي قبل سبع سنوات أظهرت نتائج منافسات اليوم الأول للرالي الفوارق البسيطة بين المشاركين في فئة النجوم الأمر الذي يعكس جديتهم بالمنافسة على اللقب في مؤشر واضح إلى أن المنافسة ستكون أقوى في اليومين الأخيرين.
تحدي ال 333كم
وكان رالي اكتشف سورية الذي ترعاه شركة MTN ويوروب كار, والمدينة أف أم, وتلفزيون المشرق قد ابتدأ رسمياً بحفل عشاء في البيت الشامي عشية انطلاق المنافسات التي بدأت من دمشق وسط أجواء باردة اضطرت اللجنة المنظمة لتغيير بعض التوقيتات وإعطاء بعض التحذيرات للمشاركين عبر الرسائل القصيرة وفي وقت واحد لجميع المشاركين عبر الشبكة الخاصة بالرالي على طول خط المنافسات الذي توجه إلى معرة صيدنايا ثم سهل رنكوس وصولاً إلى معلولا (البلدة الوحيدة التي يتحدث أهلها لغة السيد المسيح عليه السلام) حيث زار المشاركون دير مار تقلا ثم باتجاه محافظة حمص مروراً بعناز والحواش ومرمريتا وصولاً إلى عين المريزة حيث تناول المشاركون طعام الغداء بجانب البحيرة.
بعدها زار المشاركون الذي وصل عددهم إلى (76) فريقاً حصن سليمان قبل توجههم إلى مجمع الخير السياحي بالناصرة حيث ختام منافسات اليوم الأول بعد أن قطع المشاركون في هذا اليوم مسافة وقدرها 333 كلم تضمنت مرحلتين خاصتين لمسافة (65) كلم.
من الناصرة إلى حلب
وتبدأ منافسات اليوم الثاني من رالي اكتشف سورية من أمام مجمع زمان الخير بالناصرة حيث يتوجه المشاركون إلى عين شمس والبياضة والمحروسة وسهل الغاب وصولاً إلى مدينة افاميا التاريخية حيث توقف المشاركون لمشاهدة أثارها الرائعة.
بعدها يتوجه الرالي نحو سهل الغاب مروراً بعدد من القرى الريفية وصولاً إلى نهر العاص عند الحدود السورية التركية ثم صعوداً إلى قمة جبل حارم حيث يتناول المشاركون طعام الغداء قبل توجههم إلى مدينة حلب حيث ختام منافسات اليوم الثاني من الرالي في فندق شيراتون حلب.
وتبلغ المسافة الإجمالية لليوم الثاني (297) كم وتتضمن مرحلتين خاصتين لمسافة (58) كلم.


قرداحي معجب وسيعوض
وبعد ختام منافسات اليوم الأول تحدث الإعلامي اللبناني جورج قرداحي عن أهمية الرالي الذي وصفه بالممتاز ووجد التنظيم فيه مميزاً وقال (فكرة الرالي جعلتني أكتشف في سورية أماكن ومناطق لم أزرها من قبل وسنعوض أنا وزميلي زهير بعض مافاتنا وسنتقدم ).
ونادين تتوقع
وأعربت ملكة جمال لبنان 2007 نادين نجيم عن إعجابها الشديد برالي اكتشف سورية من مجمل جوانبه الطبيعية والثقافية والحضارية، وأردفت: (هذا الرالي يعطي فكرة شاملة عن سورية وطبيعتها، ومشاركتي تندرج في إطار نشر رسالة لبنان بين الأشقاء) وتوقعت ان تحقق نتائج جيدة عن فئة المشاهير لأنها تؤدي ما يتوجب عليها بشكل جيد.
وسوزان تتوعد
وأملت الفنانة السورية سوزان نجم الدين تحقيق نتائج جيدة عندما أحرزت لقب فئة المشاهير وثالثة الترتيب العام ووعدت ببذل قصارى جهدها لاسترجاع اللقب والحلول أولى في الترتيب العام وقالت : ( أتوعد منافس الصريطي بالفوز عليه ).
من جانبه ألتزم الفنان المصري سامح الصريطي الصمت أمام منافسيه واكتفى بالابتسام
تصريحات لبنانية
من جانبه صرح المتسابق اللبناني فادي شحادة: ( الرالي حلو من كل الوجوه وقد استمتعنا به كثيرا , تأخرنا بمرحلة دقيقة واحدة وكان السبب عطل طارئ في بطارية السيارة والمناطق الجميلة أنستنا تعب اليوم الأول ورغم برودة الطقس كانت المناظر والمتعة في ذروتها ).
وتصريحات أردنية
وصرح الأردنيان عاصم عارف وغسان بركات : ( موضوع الصور غلبنا قليلا وكل الأمور تمام وهذه ثالث مشاركة بالرالي والأمور بالنسبة لي ليست من اجل المنافسة والفوز بأي لقب بل من اجل الاستمتاع بالمراحل والمناطق الجميلة التي نمر بها) .
وصرح الأردني فوزي شقير : ( الرالي هذا العام شيء مميز جدا بسبب تغير مسارات الرالي التي كانت جميلة جدا وكل شيء تمام بالنسبة لي لولا إن السيارة سببت لنا بعض الإرباكات كونها غير مرتفعة عن الأرض ).
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

الصور المصغرة للصور المرفقة
01.jpg‏  
رد مع اقتباس