عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-04-2009 - 09:51 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية إدارة المنتدى
 
إدارة المنتدى

إدارة المنتدى غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 80
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 318
قوة التقييم : إدارة المنتدى قام بتعطيل التقييم
المتصدر تابع المشوار باقتدار (تقرير المباراة)

المتصدر تابع المشوار باقتدار (تقرير المباراة) ittihadhalap-34a6541

الاتحاد يطيح بحطين والدوري قرب ياحلوين


الملعب : الحمدانية
الجمهور : 10000 متفرج
الفريقان : الاتحاد X حطين ( 2 – 1 )
الحكام :
للساحة : عمر دهنين، مساعدين : صفوان محمد ، وائل جبارة
حكما رابعا : مسعود طفيلية
مراقب المباراة : الإداري ( تركي ياسين ) ، مراقب الحكام ( مؤمن العبد الله )


أرقام

التسديد باتجاه المرمى : الاتحاد ( 4 ) ، حطين ( 4 )
التسديد بين القوائم : الاتحاد ( 5 ) ، حطين ( 1 )
الضربات الركنية : الاتحاد ( 6 ) ، حطين ( 2 )
الضربات المباشرة : الاتحاد ( 5 ) ، حطين ( 5 )
حالات التسلل : الاتحاد ( 1 ) ، حطين ( 3 )
الأخطاء : الاتحاد ( 20 ) ، حطين ( 11 )
البطاقات الصفراء :

الاتحاد ( 2 ) يحيى الراشد / د 18 ، محمد فارس / د 92

حطين ( 1 ) سيد بيازيد / د 35
البطاقات الحمراء : الاتحاد ( 0 ) ، حطين ( 0 )



تشكيلة الفريقين

الاتحاد : محمود كركر ، عمر حميدي ، مجد حمصي ( طه دياب د 58 ) بكري طراب ، عبد القادر دكة ، خالد الظاهر ، يحيى الراشد ( بكري طراب د 46 ) محمود آمنة ، عادل عبد الله ، عبد الفتاح الآغا ، أنس صاري ( خالد الظاهر د 72 ) .



حطين : بدر الدين الأزور ، عمار ياسين ، أحمد ديب ، حسن أبو زينب ( سليم جبلاوي د 63 ) أحمد حسينو ، أحمد حاج محمد ، أركان مبيض ( علي حسونة د76 ) محمد فارس ، سيد بيازيد ، سليم خضرة ، ايمانويل ( محمد جعفر د 80 ) .

المتصدر تابع المشوار باقتدار (تقرير المباراة) dcdafb8d882116e61b08
حقق الاتحاد فوز غال في رحلة دفاعه عن صدارته وتعاون مع ضيفه حطين على تقديم مباراة مثيرة عامرة بالإثارة والندية بين الطرفين والحق يقال من المؤسف ما آلت إليه أوضاع هكذا فريق لا يستحق مركزه الأخير على سلم الترتيب فقد كان خصماُ صعب المراس وهدد مرمى الأحمر بمناسبات كثيرة ، الاتحاد انطلق للمقدمة مع صافرة البداية طوق منافسه حتى تمكن من التسجيل مبكراً عبر مخضرمه محمود آمنة الذي استفاد من كرة يحيى الراشد الذكية بينما اكتفى حطين بتحصين دفاعاته لكنه فشل بمساعيه ، هذا الهدف حرر الحوت فبادل الاتحاد الهجمات بل وكان الأفضل بمعظم مراحل الشوط مع ضعف واضح بخط وفراغات بالجدار الدفاعي الذي لم يلقى علاج ناجع حتى الآن مع تعدد الأخطاء والتمركز بشكل مستمر ، حطين لاحت له فرص عديدة فقطع فارس تسديدة ايمانويل ونفذ الياسين حرت ابتعدت عن المرمى وبقي السيناريو على هذا المنوال حتى نهاية الشوط مع حرية التحرك والمناورة ما خلق عدة حالات مناسبة للتسجيل وكان أغلاها مواجهة البيازيد حيث أوقفه العشرة بطريقة غير مشروعة لكن حكم اللقاء كان له رأي مخالف فاحتسب خطأ على المهاجم ومنحه إنذار وتكفل الكركر بكرة أركان المبيض ..

المتصدر تابع المشوار باقتدار (تقرير المباراة) 5aaad8078d9b4e9cb130

جولة ثانية جاءت ساخنة وحملت الكثير من الإثارة وشد الأعصاب وقدم الفريقان شوط كروي ممتع وترجم ذلك على عجل حين تلقى المخضرم أنس صاري عرضية العشرة لعبها رأسية بالمرمى ، حطين لم يستكن وجاء رده سريعاً من ركلة جزاء ترجمها الشاب حاج محمد بنجاح وتابع الطرفان تبادل الهجمات مع ارتفاع بوتيرة الأداء وتسابق اللاعبين على إهدار الفرص وخاصة محمود آمنة وبكري طراب الذي أطاح بالكرة والمرمى مشرع أمامه مفوت فرصة ذهبية على فريقه فيما ارتطمت حرة حاج محمد بالجدار الدفاعي وعلت العارضة بقليل وحرم الأزور الآغا من فرصة التهديف حين رد كرته ببراعة وانحرفت تسديدة شيخ العشرة عن القائم الأيسر وبها كانت النهاية .


المتصدر تابع المشوار باقتدار (تقرير المباراة) 0a4f5ae126d74a817588


الطريق إلى الشباك

الدقيقة ( 7 ) تمريرة بينية من يحيى الراشد للآمنة يضرب بها العمق الدفاعي حيث ينفرد الأخير بالمرمى ويضع الكرة بالشباك .

الدقيقة ( 47 ) ضربة زاوية من الجهة اليسرى ينفذها يوسف شيخ العشرة على رأس الصاري الذي يسبح بالهواء ويضعها من تحت الأزور حارس حطين ..

الدقيقة ( 52 ) يخرج الكركر لمواجهة البيازيد فيحتسب الحكم ركلة جزاء يسددها أحمد حاج محمد عن يسار الحارس مقلص الفارق .



المؤتمر الصحفي

المتصدر تابع المشوار باقتدار (تقرير المباراة) 6345f13d0bbaed1601de
حسين عفش : عانينا من ضغوطات كبيرة وحطين لعب لكي يدافع عن تواجده بين الكبار ، لعبنا للفوز والبقاء متربعين على الصدارة وهذا ما ألغى الكثير من فنيات ومتعة كرة القدم ، اضطررنا لتغير خطة اللعب بالشوط الثاني ولحمد لله وفقنا وخرجنا منتصرين .

عدنان أبو كف : الاتحاد كان الأفضل بالبداية وسجل لكن فريقي سيطر بعد الهدف وأتيحت لنا فرص للتسجيل وقد تغاض الحكم عن ركلة جزاء صحيحة لنا وبتصوري حرمان الحكم لن يفيد بشيء ويجب تطبيق العدالة ، حاولنا ما بوسعنا للخروج بالتعادل لكن الاتحاد انتصر وحطين لن يهبط .



كواليس اللقاء

حضر اللقاء السادة رئيسي رعي حلب واللاذقية للاتحاد الرياضي العام أحمد منصور وسيف الدين سلمان وطالب المنصور بوضع حكم دولي لهكذا مباريات حساسة مع كامل احترامه للجنة التحكيم .

قام مجلس إدارة نادي الاتحاد رفقة الشركة الراعية ثقة بمنح ( 18 % ) من تتم عقود اللاعبين ومكافاة للمباراة الأخيرة التي خاضها الفريق ضد الوثبة بحمص وخسرها وذلك قبل يوم من مواجهة حطين بعد اجتماعه بجميع اللاعبين والجهاز الفني بمكان إقامتهم وحثهم على بذل الجهد والشد على أيديهم ودعمهم المطلق لمواصلة المشوار حتى النهاية والتتويج باللقب .

احتارات جماهير الاتحاد في أمرها بعد قرارات اتحاد كرة القدم يوم الأربعاء الماضي واختلط الحابل بالنابل حيث كان من المفترض أن تقام المباراة بلا جمهور لكن اتحاد الكرة عاد عن بلاغه يوم الخميس وقرر إقامتها بجمهور وفرض عقوبة جديدة على إداري الفريق عبد الرزاق بنانة بإيقافه لمدة عام لأسباب غير واضحة ؟

قبل المواجهة أبدى الكابتن حسين عفش ثقته الكبيرة بلاعبيه ورصدنا التفاؤل على محياه معتبراً أن المباراة مصيرية وفريقه سيلعب للفوز وهو قادر على تحقيق ذلك مع احترامه لفريق حطين ، وطلب من اتحاد الكرة النظر بعقوبته من جديد ودعوته لاجتماع عاجل يتم فيه شرح ما جرى مؤكداً أنه لم يفعل شيء يستحق عليه العقوبة التي اعتبرها قاسية وهو على أمل بإحقاق الحق مع عودة رئيس الاتحاد أحمد جبان إلى دمشق .

قاد فريق الاتحاد من أرض الملعب مساعد المدرب عمار ريحاوي وجرى تبادل الرسائل والمعلومات خلال المباراة مع حسين عفش المتواجد على المدرجات لعقوبة اتحادية .

من محاسن الصدف وجود اسم محمد فارس على سكور الفريقين فحمل لاعب الاتحاد الرقم ( 15 ) وحمل لاعب حطين الرقم ( 18 ) ولعبا كلاهما على الجهة اليسرى من الملعب ..

بعد أن تلقى البيازيد البطاقة الصفراء في الشوط الأول خلع قميصه وطلب الخروج من أرض الملعب لكن هرع إداريي فريق حطين باتجاهه وطيبوا خاطره وللأمانة فقد كانت الحالة تستوجب ركلة جزاء صحيحة لكن الحكم اتخذ القرار المعاكس وهو ما أثر على البيازيد وفقد أعصابه .

مشادة كلامية حصلت بين الحارس محمود كركر والمدافع عمر حميدي فطلب الأخير على أثرها التبديل ومع تدخل بعض اللاعبين عادت الأمور لنصابها وعانق الاثنين بعضهما البعض فصفقت الجماهير لهما بعد أن انقلبت ضد الكركر وطلبت إخراجه على فعلته تجاه زميله .

بين شوطي المباراة طالب العفش لاعبيه بالضغط على حامل الكرة وسد جميع الثغرات الحاصلة بالجدار الدفاعي ومراقبة المهاجمين بشكل جيدي ونقل الكرة بسرعة قصوى دون تباطئ ، بينما وجه أبو كف لاعبيه لاستغلال الفرص المتاحة وعدم التسرع فهناك شوط كامل ينتظرهم ومن الممكن تحقيق التعادل بالصبر والعزيمة ، مع إبقاء المراقبة اللصيقة على الصاري والآغا واستغلال خاصرة الاتحاد اليسرى التي هي مكمن ضعف .
حصرياً لعشاق حلب الأهلي
لمشاهدة المزيد من الصور

رد مع اقتباس