عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-04-2009 - 02:58 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية عبدالله الأهلاوي
 
عبدالله الأهلاوي
أهلاوي مر

عبدالله الأهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 9690
تاريخ التسجيل : Oct 2008
مكان الإقامة : حلب الأهلي
عدد المشاركات : 724
قوة التقييم : عبدالله الأهلاوي has a spectacular aura aboutعبدالله الأهلاوي has a spectacular aura about
مانشستر يونايتد ينتقم من توتنهام ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد ينتقم من توتنهام
ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

نجح فريق مانشستر يونايتد في تحويل تأخره بهدفين أمام ضيفه توتنهام إلى الفوز 5/2 اليوم السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، ليقطع الفريق خطوة جديدة نحو الحفاظ على لقب المسابقة للمرة الثالثة على التوالي.
وكان فريق ليفربول حافظ على آماله في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي بتغلبه على مضيفه هال سيتي 3/1 ، ليستعيد الفريق صدارة المسابقة بفارق الأهداف أمام ملاحقه المباشر مانشستر يونايتد ، ولكن حامل اللقب أحبط مخطط ليفربول سريعا واستعاد صدارة المسابقة بفارق ثلاث نقاط ، مع تبقي مباراة مؤجلة له.
وجاء فوز مانشستر اليوم تكرارا لفوزه على توتنهام 5/3 على ملعب "وايت هارت" في عام 2001 ، عندما حول تأخره بثلاثة أهداف إلى فوز مستحق.
وتقدم توتنهام في الشوط الأول بهدفين حملا توقيع دارين بينت ولوكا مودريتش ، ولكن مانشستر عاد لأجواء المباراة عن طريق ضربة جزاء سددها كريستيانو رونالدو بنجاح.
وأدرك واين روني التعادل لمانشستر ثم أحرز رونالدو الهدف الثاني له والثالث لفريقه قبل أن يحرز روني الهدف الثاني له والرابع لفريقه، ثم اختتم المهاجم البلغاري الدولي ديميتار برباتوف أهداف الفريق في الدقيقة 79 .
وعلى ملعب هال سيتي تقدم تشابي ألونسو بهدف لليفربول في الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول قبل أن يضيف الهولندي الدولي ديرك كاوت هدفين للفريق في الشوط الثاني.
ويبتعد تشيلسي بفارق ثلاث نقاط خلف ليفربول ، بعد تغلبه على مضيفه ويستهام يونايتد بهدف نظيف ، فيما أنعش وست بروميتش ألبيون أماله في الهروب من شبح الهبوط بتغلبه على ضيفه سندرلاند بثلاثة أهداف نظيفة.
وجاء الهدف الأول لليفربول من ضربة حرة مباشرة نفذها ألونسو بشكل رائع ، قبل أن تتصعب الأمور بالنسبة لأصحاب الأرض بعد طرد لاعبه كالب فولان في الدقيقة 58 بعدما ركل مدافع ليفربول مارتين سكرتل.

وأضاف كاوت الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 62 من ضربة رأسية قبل أن يرد البرازيلي ديبيرسون مارسيو جيوفاني بهدف لهال سيتي في الدقيقة 72 إثر تمريرة من دانيل كوسين.
وحرمت العارضة فرناندو توريس من تسجيل هدف ثالث لليفربول ، قبل أن ينجح كاوت في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة .89
وقبل أربع مباريات على نهاية المسابقة ، تجمد رصيد هال سيتي عند 34 نقطة في المركز السابع عشر بفارق ثلاث نقاط عن المراكز الثلاثة الأخيرة.
وقال رافاييل بينيتز المدير الفني لليفربول "استحقينا الفوز لذا أشعر بالسعادة ، انتزعنا ثلاث نقاط من مباراة صعبة".
وأضاف "كانت مباراة صعبة ، لأنهم لعبوا بقوة وكانوا يضغطون ، دائما ما تكون هناك خطورة (أمام الفرق التي تتصارع على الهروب من شبح الهبوط) لأنك تعرف أنهم سيكافحون حتى النهاية ، لقد تحدثنا بشأن ذلك من قبل ، نحتاج إلى الاحتفاظ بالهدوء ونصارع من أجل كل لعبة فردية".
وأوضح "كنا متوترين بعض الشيء لان الملعب كان بشعا ، النجيل كان طويلا وكان من الصعب للغاية تمرير الكرة ، هذا يعني أنك من الممكن أن تخطئ عندما يضغط الفريق الأخر..ولكن عليك أن تتقبل الوضع لأنه جزء من اللعبة ، كنا الأفضل في الشوط الثاني ، عانينا من التوتر بعض الشيء ولكن أظهرنا شخصيتنا".
وعلى ملعب اوبتون بارك ، منح المهاجم الإيفواري الدولي سالمون كالو التقدم لتشيلسي في الشوط الثاني ، ولكنه تسبب في ضربة جزاء قبل 20 دقيقة على نهاية المباراة عندما جذب هيريتا ايلونجا داخل منطقة الجزاء.
وأنقذ الحارس التشيكي بيتر تشيك مرمى تشيلسي من هدف محقق وتصدى لضربة الجزاء التي سددها ماركل نوبل.
وظل بروميتش البيون في المركز الأخير ولكنه قلص الفارق خلف أقرب ملاحقيه نيوكاسل يونايتد إلى نقطتين فقط وست نقاط خلف منطقة الأمان بعدما تغلب على سندرلاند بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع يوناس اولسن وكريس برانت وخوان كارلوس مينسيجيز.
وتغلب مانشستر سيتي على مضيفه إيفرتون 2/1 ، وسجل البرازيلي روبينيو وستيفن ايرلاند هدفي الفريق الضيف في الدقيقتين 35 و54 .
فيما خسر ستوك سيتي أمام مضيفه فولهام بهدف نظيف سجله ايريك نيفلاند.
وتعادل أستون فيلا صاحب المركز الخامس مع مضيفه بولتون بهدف لكل منهما.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإنكليزي

رد مع اقتباس