عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-05-2009 - 06:48 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية رقاوي أهلاوي
 
رقاوي أهلاوي
أهلاوي نشيط

رقاوي أهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 11260
تاريخ التسجيل : Dec 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 65
قوة التقييم : رقاوي أهلاوي has a spectacular aura aboutرقاوي أهلاوي has a spectacular aura about
الإتحاد وجبلة .. مباراة ليست سهلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

بعد مباريات الأسبوع الرابع والعشرين وما أسفرت عنه من نتائج أصبح لزاما على فريق الإتحاد حصد أربع نقاط من مباراتيه المتبقيتين للتتويج باللقب بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى المنافسة ( الكرامة والجيش ) هذا بالنسبة للإتحاد , وينطبق نفس الشيء من حيث عدد النقاط المطلوبة للبقاء في دوري المحترفين بالنسبة لجبلة فهو يتقدم على أخر فريقين في الترتيب حطين والفتوة بفارق ثلاث نقاط .
وبناء على ذلك تبدو المباراة ذات أهمية كبرى بالنسبة للفريقين على حد سواء فالاتحاد لا بديل له عن الفوز خاصة أن المباراة تجري على أرضه وبين جماهيره , وجبلة كما هو واضح سيأتي إلى حلب باحثا عن نقطة على أقل تقدير , وما زاد عن ذلك خير وبركة .
وبما أن كل فريق يبني خطته بناء على قوة الخصم من جهة وعلى ما يريده من المباراة من جهة أخرى , فمن المتوقع أن تشهد المباراة هجوما من الإتحاد ودفاعا من جبلة ومحاولة خطف هدف يصعب الأمور من خلال الهجمات المرتدة التي ستشكل خطرا كبيرا في حال تأخر الإتحاد في التسجيل وإنجرافه إلى الهجوم .
فعليه يجب على فريق الإتحاد محاولة التسجيل المبكر وإذا لم يتحقق ذلك يجب عدم الإستعجال , والمحافظة على الهدوء والتركيز لأن الهدف يأتي بثانية , ومحاولة سحب جبلة من مناطقه الدفاعية , ونقل الكرة بشكل سريع وعدم الإحتفاظ بها , وتنويع الهجمات والإعتماد على الأطراف لفتح الملعب , ويجب التركيز على التسديد البعيد والإستفادة من الكرات الثابتة وخاصة الضربات الركنية .
وعلى الجميع ( مدرب – لاعبين – جمهور ) وضع خطة لجميع الإحتمالات فإن تقدمنا ماذا نفعل ؟ وإن تأخر الهدف ماذا نفعل ؟ وإن تأخرنا بهدف ( لاسمح الله ) ماذا نفعل ؟ فكل تلك الإحتمالات واردة .
هذا من الناحية النظرية , وبنظرة سريعة على مباريات الفريقين السابقة نرى بأن الإتحاد في مرحلة الذهاب حقق نتائج جيدة بعكس الإياب الذي تراجعت فيه النتائج ( لظروف لا داعي لذكرها الأن ) أما جبلة فقد جاء إيابه مميزا وحقق فيه نتائج ملفتة بعكس الذهاب الذي تلقى فيه الفريق هزائم متتالية وهنا بعض الإحصائيات علها تعطي شيئا يدل على وضع الفريقين وخاصة جبلة .
ففي الإياب لعب جبلة 11 مباراة فاز ب 5 وتعادل بمثلها وخسر مباراة واحدة كانت خارج أرضه مع فريق الكرامة وبنتيجة 4-3 , سجل 18 هدف وتلقى 11 فكانت نقاطه كانت 20 نقطة وترتيبه إيابا 3 .
أما فريقنا الإتحاد فلعب 11 مباراة فاز ب 5 وتعادل ب2 وخسر ب4 , سجل 17 هدف وتلقى 10 فكانت نقاطه 17 وترتيبه 5 مشتركا مع الجيش .
أما في مايخص مباريات جبلة الكاملة :

ذهابا لعب على أرضه 6 , فاز 1 , تعادل 1 , خسر 4 , له 6 , عليه 9 , نقاطه 4
لعب خارج أرضه 7 , لم يفز , تعادل 2 , خسر 5 , له 3 , عليه 12, نقاطه 2

إيابا لعب على أرضه 6 , فاز 3 , تعادل 3 , لم يخسر , له 9 , عليه 5 , نقاطه 12
لعب خارج أرضه 5 , فاز 2 , تعادل 2 , خسر 1 , له 9 , عليه 6 , نقاطه 8

المباريات الكاملة : لعب الإتحاد 24 مباراة , فاز ب15 , وتعادل , ب4 , وخسر ب5 , له 43 , عليه 20 , نقاطه 49 وترتيبه الأول
لعب جبلة 24 مباراة , فاز ب6 , وتعادل ب8 , وخسر ب10 , له 27 , عليه 32 , نقاطه 26 وترتيبه الثاني عشر
وتجدر الإشارة بأن مباراة الذهاب إنتهت للتعادل 2× 2 , وهداف فريق جبلة هو إبراهيم الحسن ب 11 هدف .

هذه الإحصائية تدل على مدى التطور الكبير الذي حدث لفريق جبلة , فقد حصد إيابا ثلاث أضعاف ماحصل عليه ذهابا , وعليه يجب مراعاة ذلك والتعامل مع المباراة بكل جدية وإحترام الخصم .

وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم .. والله الموفق

رد مع اقتباس