عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-05-2009 - 07:27 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية عبدالله الأهلاوي
 
عبدالله الأهلاوي
أهلاوي مر

عبدالله الأهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 9690
تاريخ التسجيل : Oct 2008
مكان الإقامة : حلب الأهلي
عدد المشاركات : 724
قوة التقييم : عبدالله الأهلاوي has a spectacular aura aboutعبدالله الأهلاوي has a spectacular aura about
يوهان كرويف" : "حكم الأمس كان ظالماً ولكن أنسيتم ؟ .. و ( هيدينك ) أخطأ في تصرفه"

تحدث المدرب الأسطوري "يوهان كرويف" عن لقاء الأمس الذي تأهل من خلاله البارسا إلى "نهائي الأبطال" بعد تجاوزه فريق "تشيلسي" اللندني وتطرق في معظمه للحديث عن الحكام .

"كرويف" قال : "كمدربين يجب علينا ألا نتحدث عن الحكام , وحتى وإن فعلنا ذلك فلن نستفيد شيئاً , ولكن الآن وكمراقب من الخارج أستطيع القول بأن كلا حكمي الذهاب والإياب كانا من بين أسوأ الحكام ولأسبابٍ عديدة , فـ ( توم هينينغ ) حكم الأمس كان سيئاً مثلما كان حكم اللقاء السابق ( وولفغانغ ستارك ) , الحكم النرويجي طرد ( أبيدال ) بشكلٍ ظالم , كما أنه لم يرَ ركلة الجزاء على ( بيكي ) , كما أنه أغفل المطالبات القليلة الأخرى عن ضربات الجزاء" .
وإستمر بقوله : "من الواضح أن ( نصف نهائي ) بهذه القوة والطموح لايخدمه أداء حكمين كما رأينا , لقد عملا بشكلٍ سيء" .

وقال كذلك أن مواطنه "هيدينك" عمل على تكرار أسلوبه الحذر في لقاء الذهاب ولعب بشكلٍ دفاعي في مواجهة البارسا , ولكن في هذه المناسبة فإن هذا الأسلوب أضره في النهاية : "( هيدينك ) ليس الشخص الذي يفضل هذا الأسلوب , ولكنه كان يعلم أنه الخيار الوحيد لمواجهة البارسا الذي كان أفضل فنياً , لقد إستخدم هذه الإستراتيجية في ( كامب نو ) وأعادها في ملعبه , ولكن من الواضح أن التحفظ المبالغ فيه قتل ( تشيلسي )" .

وليوضح وجهة نظره قال : "صحيحٌ أنه كان لديهم خياراتٌ أكثر من البارسا , ولكنهم إستمروا في اللعب دفاعياً حينما كانوا ( 11 لاعباً ) ضد ( 10 لاعبين ) , فلقد إستبعدوا ( دروغبا ) بدلاً من العمل على إنهاء المباراة , لأنهم فكروا بأنهم قد فازوا في اللقاء , أو أنه لم يعد ينتظرهم أي خطورةٍ كانت , ولكنهم كانوا مخطئين , فلو نظروا إلى الدقائق الـ ( 180 ) الكاملة , سيرون أن الفريق الذي سيسافر إلى ( روما ) هو الفريق الذي حاول لعب كرة القدم , والذي عمل بقدرٍ كافٍ من أجل تحقيق هذا الحلم" .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس