عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-05-2009 - 01:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmd.n
 
ahmd.n
أهلاوي للعضم

ahmd.n غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 661
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 2,813
قوة التقييم : ahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really nice
العسل فعال في مقاومة الزكام

قال باحثون: إن تناول ملعقتين صغيرتين من العسل يومياً يخفض الفترة التي يعاني منها المريض من عوارض الزكام بنحو يومين.
العسل فعال في مقاومة الزكام
وتعد الدراسة، التي ُنشرت في مجلة «سجلات البحث الطبي» الأولى من نوعها، بحسب ما ذكرت صحيفة «دايلي مايل» التي ذكرت أن باحثين في قسم العلوم الطبية في جامعة جاهرون بإيران عالجوا 60 رجلاً وامرأة بأدوية الزكام التقليدية والعسل خلال الساعات الأربع والعشرين التي شعروا بها بعوارض المرض.
وأعطى الباحثون جميع المرضى الستين علاجات تقليدية للزكام ولكنهم أعطوا نصفهم فقط نحو ملعقتين صغيرتين من العسل «نحو 57 غراماً من العسل» يومياً. وتبين أن المرضى الذين تناولوا ملعقتين من العسل يومياً، إضافة إلى الأدوية التقليدية شفوا من عوارض الزكام التي كانوا يعانون منها مثل سيلان الأنف والأوجاع العضلية وارتفاع درجة الحرارة والسعال والعطاس قبل غيرهم بيومين. وقال الباحثون: إن مكونات العسل التي تحتوي على مادة حمض الفينوليك والفلافونويدز هي التي ربما ساعدت على التخلص من عوارض الزكام باكراً. وهناك دراسات تشير إلى أن وضع كمية صغيرة من العسل على تقرحات الوجه والشفتين تساعد على خفض الإصابة بهذه الحالات أيضاً.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي التغذية والاعشاب

رد مع اقتباس