عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-05-2009 - 12:29 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
الحموي : سنفوز بالمباراة الفاصلة حتى لو أقيمت في حمص

أزالت التوضيحات التي صرح بها باسل حموي رئيس نادي الاتحاد في حواره مساء الأربعاء مع إذاعة شهبا إف إم كافة المغالطات و الإشاعات و الشكوك التي تناولها الشارع الرياضي السوري حول صحة قوانين اتحاد الكرة و شرعية إقامة المباراة الفاصلة .

و كانت شهبا إف إم قد استضافت رئيس نادي الاتحاد باسل حموي بالإضافة إلى جميل طبارة المستشار القانوني للنادي .

في بداية الحديث أوضح الحموي بأن المتداول الآن ما بين النادي و اتحاد الكرة لا يعتبر خلافاً و إنما هو نقاش ودي حضاري يتم من خلاله أخذ التوضيحات حول حقوق نادي الاتحاد و ماله و ما عليه و في معرض حديثه عن الاجتماع الذي دار ظهر يوم الثلاثاء ما بين اتحاد كرة القدم الممثل برئيسه أحمد جبان و عضو الاتحاد بهاء العمري و نادي الاتحاد الممثل برئيسه باسل حموي و عضو الإدارة عبد الفتاح تلجبيني بالإضافة إلى المحاميان علاء بركات و جميل طبارة , و تمحور النقاش حول تصديق اللوائح و القوانين المعمول بها في الدوري السوري من مؤتمر اللعبة و المكتب التنفيذي و تم التأكد بأنها مصدقة أصولاً للعام 2007 - 2008 أما لائحة ال 2008 - 2009 في غير صادرة نهائياً وبناء على ذلك فإن القانون الذي يعمل به هو القانون السابق الذي تم تصديقه في ظل عدم استحداث قانون جديد .

أما بخصوص المادة 16 المثيرة للجدل فقد وضح الحموي بأن اتحاد الكرة قد أقر بوجود لبس في تفسير المادة كما انها مكررة بطريقة غير واضحة و لكن رغم ما سبق فالمباراة الفاصلة قائمة نظراً لتثبيت القرار في حالة مشابهة هذا الموسم حينما تم تثبيت المباراة الفاصلة ما بين الحرية الجزيرة في الدرجة الثانية .

و حول هذا اللغط وضح الطبارة بوجوب اتباع القاعدة الفقهية " إعمال الكلام أولى من إهماله " فالتكرار مرفوض في هذه الحالات و لكن قوانين الاتحاد يتم إقرارها بدون أي مناقشة أو تفسير و يعود التوضيح إلى اتحاد الكرة في حال وجود أي لغط في الوقت الذي شرح فيه اتحاد الكرة بأن التكرار الحاصل في هذه المادة لم يكن مقصوداً , و تم الاتفاق على إرسال كتاب للفيفا لأخذ رأي استشاري حول الموضوع .

في وقت لاحق اجتمعت اللجنة القانونية في النادي لمناقشة إرسال كتاب إلى الفيفا وقام الطبارة بإجراء العديد من الاتصالات لتشفي آراء بعض الملمين بإجراءات الفيفا و قراراتها , و أفادت معظم الآراء بأن الفيفا سيرد الموضوع إلى اتحاد اللعبة المحلي و في هذه الحالة لن يستفيد بأي شيئ لذلك قررت إدارة النادي غض الطرف عن رفع الكتاب إلى الفيفا .

و قال الحموي بأن الهدف من تفسير النقاط هو الوصول للحق برقي و احترافية و ليس عن طريق المهاترات و الاتهامات و مادمنا سلمنا بالقوانين و بجواب الفيفا المتوقع فمن الأفضل الالتفات إلى المباراة و التركيز على الفريق في الوقت الراهن .

و بخصوص تغيب مسؤولي فريق الكرامة عن الاجتماع أكد الحموي بأن نادي الكرامة غير معني بالموضوع فالجهة المشتكية هي نادي الاتحاد بالإضافة إلى تواجد فريق الكرامة و أغلب إدارييه في الهند وقت الاجتماع .

و عن موعد المباراة أفاد الحموي بأن الموعد سيحدد لاحقاً بكتاب مرسل من قبل اتحاد الكرة و على الأغلب فإن الموعد سيكون في الأسبوع الأول أو الثاني من حزيران و ستجري المباراة في اللاذقية و سيتم تقاسم ريوع المباراة بين الناديين , و سيتم منافشة إحضار حكام أجانب مع اتحاد الكرة و نادي الكرامة لاحقاً .

أما عن موضوع غوميز فقد تم أخذ الموافقة من قبل اتحاد الكرة و تم الاتصال بغوميز الذي أبدى استعداده للحضور في حال موافقة ناديه و عدم وجود تعارض في تواقيت مباريات الفريق الفنزويلي , لكن الموضوع لم يتم بشكل رسمي لحد الآن , و عن مشاركة الحسين و الخطيب مع فريق الكرامة فإن هذا الامر غير وارد فالقوانين تنص على إمكانية مشاركة اللاعب المرفوع على كشوف النادي حتى ولو لعب لناد خارج القطر لذلك فمشاركة جهاد الحسين و فراس الخطيب مستحيلة لعدم رفع كشوفهما مع الكرامة هذا الموسم .

و في سؤال أحد المتصلين عن المحترف توريه أكد الحموي بأن اللاعب من مسؤولية الشركة الراعية و لم يكلف النادي أي شيء و تتم حالياً معالجته خارج القطر و سيعود للنادي بعد شهرين على أقل تقدير للوقوف على مستواه الفني بعد التعافي من الإصابة .

و في نهاية المقابلة ناشد الحموي الجماهير الوقوف مع النادي في كل الظروف ورفع الحالة المعنوية لللاعبين مع تاكيده على ثقته الكاملة بكل أبناء الأهلي و محاولة التغلب على قلة التوفيق التي لازمت الفريق في مبارياته الأخيرة و اعتبار ما حدث درس للاتعاظ و تلافي الأخطاء في المستقبل مشدداً على نبذ فكرة المؤامرة المتداولة في الشارع الرياضي و شاكراً في الوقت ذاته اتحاد الكرة على شفافيته و تعامله الحيادي مع كل الأندية مشدداً على رغبة اللاعبين العارمة بالفوز و إثبات جدارة رجال الأهلي بحمل اللقب و قدرتهم على تحقيق الفوز في المباراة الفاصلة ولو كانت في حمص و هذا الكلام ليس من مبدأ التشجيع أو التحفيز ولكنه إيمان بقدرة الفريق و مستواه .

بعد طول انتظار انقشعت الغيوم المتلبدة عن تفاصيل المبارة الفاصلة و أصبح بمقدور الشارع الرياضي تكوين تصور شبه كامل عما سيقره اتحاد الكرة في القادمات من الأيام , مع التأكيد على تعديل القوانين و توضيحها في الموسم القادم مع إمكانية استحداث قوانين و تعديلات جديدة ستصيب أغلب متابعي الكرة السورية بالذهول في حال إقرارها .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي


التعديل الأخير تم بواسطة : CANTONA بتاريخ 21-05-2009 الساعة 12:31
رد مع اقتباس