عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-05-2009 - 02:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
رأس فلافيو تسقط الإسماعيلي وتهدي لقب الدوري للأهلي

احتفظ الأهلي بلقب الدوري المصري للموسم الخامس على التوالي بعدما تغلب على الإسماعيلي اليوم الأحد بهدف نظيف برأسية الأنجولي فلافيو أمادو في المباراة الفاصلة لحسم اللقب المحلي، لتكون البطولة الـ19 والأخيرة للمدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه الذي يرحل لتدريب منتخب أنجولا.
كان الفريقان لجآ للمباراة الفاصلة لتحديد هوية البطل لتساويهما في النقاط (63)، بعد انتهاء الجولة الأخيرة من المسابقة، ليتوج الأهلي بالفوز بالبطولة للمرة الـ34 في تاريخه.
جاءت البداية ساخنة مع الهجمة الأولى بعد ضربة البداية؛ إذ سجل محمد أبو تريكة الهدف الأول للنادي الأهلي إلا أن الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو لم يحتسبه بداعي تسلل النجم المصري.
سجل الفريق الأحمر هدفه الوحيد مع هجمته الثانية في الدقيقة الخامسة، من ضربة رأس للمتخصص فلافيو الذي حول الضربة الحرة غير المباشرة التي لعبها مواطنه جيلبرتو إلى داخل شباك محمد صبحي حارس الإسماعيلي.
وكثف الإسماعيلي من هجماته في محاولة لإدراك التعادل، فيما بدأ الأهلي يميل لتأمين المنطقة الدفاعية لغلق المساحات وامتصاص حماس لاعبي "الدراويش" الذين يتسمون بمهارات فردية عالية.
فيما شكل فلافيو مصدر إزعاج مستمر لدفاع الإسماعيلي، خاصة أن المهاجم الأنجولي يتميز بالضربات الرأسية القوية التي سجل من خلالها الكثير من الأهداف.
وكاد الإسماعيلي أن يدرك التعادل في الدقيقة 20 بعدما اخترق عبد الله السعيد دفاع الأهلي من الجانب الأيمن، مستغلا مهارته الفردية، إلا أن السعيد اختار التسديد مباشرة على مرمى الفلسطيني رمزي صالح حارس الأهلي، لتذهب الكرة عاليا إلى ركلة مرمى "للشياطين الحمر".
ووقفت العارضة حائلا أمام تسديدة لاعب الإسماعيلي محمد حمص من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 25، لتضيع فرصة جديدة "للدراويش" الباحث عن التعادل، وأنقذ صالح مرمى الأهلي من هجمة خطيرة في الدقيقة 29 بعدما سدد عبد الله السعيد كرة قوية داخل منطقة الجزاء ليحولها الفلسطيني إلى ضربة ركنية.
وأهدر أحمد فتحي فرصة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 30، بعدما تلاعب بدفاع الإسماعيلي قبل أن ينفرد بمرمى الإسماعيلي، ولكن فتحي سدد الكرة بغرابة في قدم الحارس صبحي لتتحول إلى ضربة ركنية، وأهدر أبو تريكة فرصة أخرى في الدقيقة 39.
تبادل الهجمات
تبادل الفريقان الهجمات مع بداية الشوط الثاني، فالأهلي واصل تقدمه بواسطة فلافيو وأبو تريكة وفتحي، فيما استمرت خطورة السعيد والعراقي مصطفى كريم واضحة على مدافعي الأهلي.
وضح على دفاع الإسماعيلي عدم قدرته على إغلاق الثغرة الكبيرة في منطقة القلب، وهذا ما استغله فلافيو بكفاءة بالهجمات المرتدة عندما تلقى تمريرة أبو تريكة في الدقيقة 67، قبل أن يسدد بقوة على حدود منطقة الجزاء لكن حارس المرمى أمسك بالكرة.
واصطدمت هجمات الإسماعيلي بشكل دائما بدفاع الأهلي المتراجع للحفاظ على تقدمه خلال الـ20 الأخيرة، ليحسم الأهلي لقبه الخامس على التوالي وثاني مباراة فاصلة جمعته بالإسماعيلي.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس