عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-05-2009 - 12:55 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الأرقام القياسية تتساقط أمام "سحرة" برشلونة





شكك كثيرون في إمكانية أن يحقق بيب جوارديولا -المدير الفني لبرشلونة الإسباني- أي نجاح عقب توليه المسؤولية خلفا للهولندي فرانك ريكارد، لكن المدرب الشاب رد بطريقته الخاصة بقيادة الفريق الكتالوني إلى إحراز ثلاثية تاريخية.
بعد الفوز بلقبي الدوري والكأس في إسبانيا؛ انتزع برشلونة لقب بطل دوري أبطال أوروبا من مانشستر يونايتد، وتلاعب بالفريق الإنجليزي الذي ارتدى القميص الأبيض في كثير من لقطات المباراة، كما تلاعب بغريمه ريال مدريد.
وبالإضافة إلى نجاح برشلونة في الفوز بثالث ألقابه الأوروبية، فإنه أنهى سلسلة من 25 مباراة دون خسارة ليونايتد ببطولة أوروبا، كما أنه أذاق الفريق الإنجليزي أول هزيمة في مباراة نهائية لهذه المسابقة الكبرى.
وبالفوز بهذا اللقب ضمن برشلونة العديد والعديد من الأرقام القياسية، وسيكون الفوز بهذا اللقب هو بداية لتوالي مجموعة من الجوائز والألقاب على لاعبي ومدربي هذا الفريق العملاق.
فعلى المستوى الفردي، أحرز ليونيل ميسي لقب هداف بطولة أوروبا برصيد 9 أهداف، كما أصبح قاب قوسين أو أدنى من الفوز بجائزة أفضل لاعب بالبطولة، وأفضل لاعب في أوروبا، وبالطبع أفضل لاعب في العالم.
وضمن برشلونة الظهور في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في مدينة أبوظبي الإماراتية في ديسمبر/كانون الثاني، في فرصة لإضافة لقب جديد لهذا الفريق.
وبالنسبة لجوارديولا، فإنه أصبح ثالث أصغر مدرب يفوز باللقب، والأصغر في 49 عاما؛ إذ إنه يبلغ عمره 38 عاما و129 يوما.
كما أن جوارديولا -الذي تلقى تحية حارة للغاية من خوان لابورتا رئيس برشلونة أثناء تسلم الكأس- سادس شخص يفوز باللقب كلاعب وكمدرب، والثالث الذي يحقق اللقب مع نفس النادي.
ومنع برشلونة منافسه يونايتد من أن يصبح أول فريق يحرز لقب بطولة أوروبا مرتين متتاليتين منذ انطلاق المسابقة بشكلها الحالي عام 1993.
ورفع برشلونة رصيده من كافة الألقاب الأوروبية إلى 10 ألقاب من أصل 16 مباراة نهائية، غير أن يونايتد فاز بأربعة ألقاب أوروبية من 5 مباريات نهائية.
ومنح برشلونة بلاده إسبانيا -بطلة أوروبا- فرصة الانفراد بالرقم القياسي في بطولات الأندية الأوروبية برصيد 30 لقبا بفارق لقب واحد عن فرق انجلترا.
ومع فوز برشلونة أيضا في ثالث مباراة نهائية بين فريقين من إسبانيا وإنجلترا، أصبحت اليد العليا للإسبان؛ إذ فاز ليفربول الإنجليزي على ريال مدريد الإسباني عام 1981، فيما فاز برشلونة على أرسنال الإنجليزي عام 2006.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس