عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-06-2009 - 12:07 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية رقاوي أهلاوي
 
رقاوي أهلاوي
أهلاوي نشيط

رقاوي أهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 11260
تاريخ التسجيل : Dec 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 65
قوة التقييم : رقاوي أهلاوي has a spectacular aura aboutرقاوي أهلاوي has a spectacular aura about
جمهور الكرامة بين الواقع والتنظير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

في البداية لابد من الإعتراف بأن أكبر آفة تعاني منها الرياضة السورية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص هو شغب الملاعب والفساد الأخلاقي ( لبعض ) جماهير الأندية ولم يقتصر ذلك على الجماهير بل شاركهم ذلك بعض المدربين والإداريين .
ورغم محاولة البعض تصوير هذا المرض على أنه طفح جلدي, وأن من يقوم بذلك هم ( قلة مندسة ) إلا أن جميع الأعراض تشير إلى أنه مرض عضال, فقد أصبح الشغب ثقافة ملاعب و الاتهام لغة المكاتب.
فلم تعد ترى مباراة واحدة وفي معظم الألعاب تنتهي بشكل طبيعي , فمباريات كرة اليد تقام بلا جمهور , وكرة السلة لا تخلو جولة من الشغب , وكرة القدم حدث ولا حرج من شغب الملاعب , إلى اتهامات البيع والشراء , إلى شراء الحكام , إلى محاباة إتحاد الكرة ناد على آخر , بصراحة الروائح التي تصدر عن رياضتنا أصبحت تزكم الأنوف !!!!!!

وكل ما يحصل ليس وليد الصدفة بل تراكم عدة أسباب اجتماعية وأخلاقية ورياضية ( لسنا بصدد مناقشة الأسباب في هذا السياق ).
هذا ما يحصل في ملاعبنا وصالاتنا وفي جميع المحافظات, لكن أن يأتي أحدهم ويدعي المثالية وبأنه هو أكبر من الجميع وأفضل من عليها, فهذا بربي قمة السفه..
لنقول للجميع بأن أي نادي كان عندما يشارك خارجيا لا يمثل إلا نفسه , ولا يمثل الوطن سوى المنتخب الوطني , وأكبر دليل عندما نرى فرق كبرى تشارك في بطولات قارية بدون أن يشارك أي لاعب من البلد الذي يمثله , وبالتالي هذا ينطبق على الأندية السورية ففريق كرة القدم لا يمثل إلا النادي الذي ينتسب إليه سواء كان فريق الاتحاد أو الكرامة أو أي فريق آخر , فلمن يدعي بأن الكرامة له الفضل على الأندية الأخرى وأنه رفع رأسها , فهو لم يشرف إلا نفسه , ولا منية له في ذلك على أحد .
فكلما حاول شخص انتقاد الكرامة أو أحد عناصره , طلع علينا احدهم ( جماهير أو مسئولين ) ليقول كيف تنتقد الكرامة وهو من شرف الوطن ورفع اسم البلد , وللجميع أقول نادي ( الكرامة ) لم يشرف إلا نفسه , ولا يشرف الوطن إلا المنتخب الوطني , والكرامة ليس أكبر من النقد , فمثله مثل أي نادي في سورية يخطأ ويصيب ولابد من نقده والإشارة إلى أخطاءه ( وبالنسبة لي أنا أتمنى أن يخسر جميع مبارياته داخليا, وخارجيا لا يعنيني أمره ).
أما أن تطلع علينا فئة من جماهير الكرامة ينساق وراءها عدد كبير من الجماهير, تطلع علينا بالمثاليات وتعطينا دروسا في الأخلاق, وكيفية التشجيع المثالي وبأنهم شعب الله المختار و بقية الجماهير شعب الله المحتار, فهذا قمة التكبر وأدنى الأساليب.
فجمهور الكرامة مثله كمثل الجماهير الأخرى, ثقافة واحدة وأسلوب تشجيع واحد وأخلاق واحدة, وفوق هذا وذاك البعض منهم متكبر ( بلا داعي ). ومن يرى جمهور الكرامة سواء على المدرجات أو في المنتديات يدرك ذلك , فمن السب والشتم إلى مهاجمة هذا أو ذاك , بل البعض منهم تطاول على أعراض أهالي حلب , وآخر شبه بعض جماهير الأهلي بالخنازير , ولم يكتفوا بجماهير الإتحاد فهم تهجموا على بعض أبناءهم ووصفوهم بأبشع الأوصاف , وبما أن الجار أولى ( بالمعروف ) فطال جماهير الوثبة بعض شظايا قنابلهم الصوتية , ولم تسلم جماهير الطليعة من قاذورات أفواههم بوصفهم لهم بالزعران وبأنهم أشخاص ليسوا من طينة البشر , والأمثلة أكثر من أن تحصى أو أن تعد .
ولم يكتفوا بذلك بل أخذهم الكبر إلى التهديد والوعيد للجميع, وبأنهم سيردون الصاع صاعين وكأننا نعيش في غابة !!!

وتجدر الإشارة أن غالبية جمهور الكرامة هو جمهور نتائج وأكبر دليل هذا الموسم عندما لعب الكرامة مع الجيش ورغم أهمية المباراة إلا أن الحضور الجماهيري كان قليلا , ويعتبر حضوره قليلا مقارنة بجمهور الإتحاد مما دعا ببعض العقلاء الكرماويين بإطلاق نداء إلى جماهيرهم بضرورة الإقتداء بجمهور الإتحاد وحضور جميع المباريات .

فمن يدعي الأخلاق هذه أخلاقه, ومن يدعي المثالية هذه تصرفاته, زاد من بشاعتها تكبر فارغ قاد أصحابه إلى طريق الهاوية, ومخاصمة الجميع.

وأهدي لبعض جماهير الكرامة هذا البيت من الشعر :

لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله.. عار عليك إن فعلت عظيم

رد مع اقتباس