عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-06-2009 - 12:31 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ملك الأهلي
 
ملك الأهلي
الأهلي في دمي

ملك الأهلي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 352
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : الشهباء
عدد المشاركات : 2,425
قوة التقييم : ملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the rough
شـريف عـزمي: سأعمل في الصيف على هدم البناء الاتحادي المائل

شـريف عـزمي: سأعمل في الصيف على هدم البناء الاتحادي المائل shrif-azmi63555.jpg

أحدث نقلة نوعية وحقق قفزة تنافسية ومع ذلك لم يرتق فريق الاتحاد إلى مستوى ودرجة آمال عشاق السلة الأهلاوية، غصة في الحلوق وحسرة في القلوب على نهاية موسم لم يحقق فيه الفريق الأحمر المطلوب.. والمطلوب هو بالطبع التربع على القمة بعد أن وصلت إلى أعتاب الفم »اللقمة«.. شريف عزمي في حواري معه أحسست بداخله أنه متأثر جداً ومنزعج لما حصل في النهائي.. و»مزعوج« جداً للعقوبات التي لامست لاعبيه فهي محللة عليهم ومحرمة على غيرهم على مبدأ ممنوع اللمس.. لكنه في أثناء الحوار كان يضحك كثيراً ويتحدث بلغة فيها ثقة وتحدٍ، فماذا حدث مع شريف السلة الأهلاوية المدرب عزمي وكيف سيقضي إجازته في مصر على عقوبة الإيقاف »4« مباريات؟ وماذا يعد جماهير حلب الأهلي وهل صحيح أنه لن يعتمد على اللاعب المحلي؟
؟ كابتن شريف عزمي.. ما قولك في عقوبة الإيقاف التي صدرت بحقك؟
؟؟ كثَّر الله خيرهم.. يعملوا زي ما هم عايزين وليس عندي مشكلة.
؟ لكنك ستبدأ الموسم القادم الجديد من على المدرجات؟
؟؟ المهم عندي أن يدخل فريقنا الدوري القادم وهو بأتم الجاهزية وليس مهماً أين أكون وهناك مدربان مساعدان معي ولنعمل على تنظيم هذه المسألة.
؟ المساعدان.. هذا سأسألك عنه: يقولون عنك إنك تهمش المدرب المساعد ولا تأخذ بآرائه؟
؟؟ قل لي من قال هذا الكلام غير الصحيح.. كانت الفترة قصيرة التي عشناها معاً لذلك لم نتعرف كثيراً على بعضنا البعض، إنني متواضع وأستمع لكل الناس ولدينا في مصر مثل شعبي يقول: بموت المعلم وهو يتعلم.. المدربان المساعدان هما جزء أساسي من الجهاز الفني وأخذ منهما الأفكار الجيدة، وحين اتخذ قراراً معيناً بمفردي كون لي مبرراتي وأحاسيسي الداخلية التي قد لا يشعر بها أحد غيري ثم أنني لا آخذ برأي أو فكرة فنية لم يتدرب عليها اللاعبون..
؟ تعاقد الإدارة معك لموسم ونصف الموسم يعني أنها لم تطالبك بشيء من الموسم المنصرم؟
؟؟ إلى حد ما يمكن أن يكون ذلك صحيحاً.. لكننا حققنا الكثير من النتائج الجيدة بعد أن راهن الكثيرون أننا لن نكون بالفاينال سيكس فصعدنا.. ثم خسروا الرهان الثاني أننا لن نكون بالفاينال فور والنتائج كانت باهرة بالفوز على الوحدة مرتين بالفاينال فور بعد أن خسر الاتحاد أمامه مرتين ذهاباً وإياباً وكذلك فزنا على الجيش بعد خسارتين معه بالدوري، وفي نهائي الدوري كنا قاب قوسين أو أدنى من الفوز على الجلاء.. أليس كل ذلك إنجازاً كبيراً.. ثم أن نلعب في نهائي الكأس أيضاً.. أليس ذلك إنجازاً آخر؟
لقد سبقنا الزمن في أربعة شهور وليس العيب أن نخسر في ظروف صعبة معروفة لدى الجميع.
؟ ماذا تقصد بالظروف الصعبة؟
؟؟ أنا جئت في منتصف الموسم تقريباً والفريق مَرَّ بمراحل حرجة وصعبة جداً قبلي أثرت على نفسيات اللاعبين، والبطولة لا تتحقق بالسهولة التي يتصورها البعض.
؟ إذاً.. ماذا تخطط لتفعل ذلك في نادي الاتحاد؟
؟؟ لدي أربع نقاط سأعمل عليها وبها هي: 1- توفر مكان التدريب الجيد، 2- التعاون الإداري على أعلى مستوى لتطبيق البرامج للارتقاء بالفريق، 3- الالتزام من اللاعبين وذلك مرتبط بالتزام الإدارة، 4- استقدام لاعبين أجانب على أعلى مستوى وبما يليق بمستوى الفريق.
؟ ألن يكون هناك إقصاء للاعبين »خلص زيت عطائهم«؟
؟؟ هذا مؤكد ويشمل 2/3 لاعبين وسنعتمد على بناء النادي أيضاً ومن اللاعبين الشباب، وبالعموم اللاعبون يستحقون الشكر لأنهم قدموا ما لديهم وبذلوا جهداً كبيراً ولكن لابد من التغيير فأي تأخير في منح فرص جديدة للاعبين آخرين هو حرام بحقهم.
؟ على ذكر اللاعبين.. هل يرضى شريف عزمي بنوعية من اللاعبين الذين يجدون بالمعسكرات الخارجية فرصة للسياحة والتسويق والسهر؟
؟؟ عن أي قبول تتحدث.. طبعاً أرفض كل هذا رفضاً قاطعاً.. لقد شاهدوا النصف الأول للوجه السيئ عند شريف عزمي.. والنجاح له مقومات أهمها الالتزام والاحترام.. نحن نتعامل مع اللاعب داخل الملعب بنوعية وسلوكية تختلف عن تعاملنا معه خارج التدريب والمباريات..
؟ إجاباتك هذه تجعلني مصمماً للعودة إلى نهائي الكأس.. فماذا حدث فيه؟
؟؟ اللي فات مات.. نحن أبناء اليوم والجميع شاهد المباراة على شاشة تلفزيون المشرق.
؟ قد نتفق أو نختلف معك ببعض النقاط.. لكن نريد إجابة من خبير مثلك على أسئلة يطرحها من لايعرف بكرة السلة شيئاً: إلى متى سيظل فريق الجلاء يحدث الفارق بثلاثياته التي أمطرت نقاطاً بالجملة؟
؟؟ يقول شريف عزمي: لايوجد شيء ليس له حل.. لقد جئت للفريق فوجدت البناء مائلاً جداً.. سأعمل في فترة الصيف على هدم البناء كله وستكون لدينا جملة من الأنقاض.. سنختار الأفضل منها والباقي سندفنه بالتراب.
عزميات قبل السفر
؟ سأقضي إجازة في بلدي مصر تمتد شهراً واحداً وبدأت أيامه منذ أمس الأول الخميس وقد تكون الراحة في شرم الشيخ رغم حرارة الطقس المرتفعة.
؟ سأستعين بالمدربة الخبيرة ريم صباغ وستكون معي في الجهاز الفني »يتريث المحرر مستغربا«.. فيؤكد شريف عزمي بقوله: »أكتب يا عمي.. ريم واحدة من أفضل المدربين في سورية التي تعد الفريق بدنيا«.
؟ أنا لست ساحراً وأعمل عالمكشوف وفق ما هو متاح أمامي.. وأعود لأشكر اللاعبين على ما قدموه في موسم استثنائي بكل شيء.
؟ لن تكون هناك استعانة بأي لاعب محلي من خارج نادي الاتحاد.. وهذا يعني أن أيام اللولو عند أنس شعبان في الاتحاد قد انتهت.
؟ غابت الشروط الخاصة عند شريف عزمي حيث تواجهنا لأول مرة ولم تكن لديه أي تحفظات على أي شيء مرحباً بـ»الرياضية« وسائلاً عن مالك حمود ملك الريباوند والموزع الماهر والجناح الطائر على صفحات السلة بـ»الرياضية«.
؟ أثناء الحوار اهتم شريف عزمي بتدريبات أشبال الاتحاد بقيادة مساعده عمار قصاص وأكثر ما لفت انتباهه وأنظاره كثرة نظر بعض اللاعبين على الأرض أثناء تنطيط الكرة والجري بها نحو السلة.

؟ وصف شريف عزمي جمهور الاتحاد »بالدراويش«.. وقال: »لا أعني أنهم فقراء بالمال.. بل هو جمهور غني جداً بانتمائه ومحبته لناديه.. أشكره جداً على حفاوته بي ويستحق منا كل التقدير وأعده بفريق جيد قادر على المنافسة بشرف والفوز بالألقاب بجدارة واستحقاق.

منقول من الرياضية

رد مع اقتباس