عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-06-2009 - 04:39 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmad.amd
 
ahmad.amd
أهلاوي نشيط

ahmad.amd غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12309
تاريخ التسجيل : Feb 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 57
قوة التقييم : ahmad.amd is on a distinguished road
مراقبة بالأقمار ومشفى ميداني ضخم وكشف وقائي على أنفلونزا الخنازير

رالي سورية الدولي 2009 "لم يترك شيء للصدفة"
مراقبة بالأقمار ومشفى ميداني ضخم وكشف وقائي على أنفلونزا الخنازير

قال محمد تيناوي كبير المراقبين في رالي سورية الدولي (الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط) أن الرالي السوري الذي سينطلق الخميس المقبل يحتاج لجهود (320) شخصاً لتنظيمه منهم (135) شاباً وشابة من المتطوعين , ويبلغ عدد نقاط المراقبة في الرالي السوري (56) نقطة تم عزلها بمساحات أمان وتستخدم فيها تقنيات حديثة لتوقيت الانطلاق والوصول مرتبطة بغرفة عمليات الرالي تمكن من معرفة النتائج بشكل مباشر.
وكشف مسؤول السلامة في الرالي حسن الحامض أن عدد عناصر السلامة يصل إلى (80) متطوعاً سيتم توزيعهم على (140) نقطة على مدى يومي المنافسات ويشرف على عملية السلامة في الرالي خمسة ضباط سلامة وخمسة معاونين مع تأمين شبكة اتصال لاسلكي تربطهم مع المركز للتبليغ عن أي طارئ , وستتواجد (10) سيارات إسعاف و(8) سيارات إطفاء و(7) سيارات تدخل سريع وطائرتين مروحيتين إضافة إلى (11) سيارة شرطة و(15) دراجة نارية لتنظيم السير وحفظ النظام خاصة في المراحل التي تمر في مناطق سكنية مأهولة.
وكشف (الحامض) أنه ولأول مرة سيستخدم كل عنصر من فريق السلامة جهاز يعمل على نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية (gps) لتسهيل تتبع سيارات المتسابقين بشكل حي ومباشر لمتابعة أي طارئ لحظة بلحظة.
من جانبه أوضح رائد صليبي مسؤول العلاقات العامة في الرالي أن أربعة فنادق قد تم حجزها لإقامة المشاركين وفرق الصيانة والمنظمين والمتطوعين والفريق الطبي وتم اعتماد فندق شيراتون معرة صيدنايا فندقاً رئيساً للرالي حيث مقر إقامة المتسابقين واللجنة المنظمة والحكام ومركز المؤتمرات الصحفية والاجتماعات الفنية إضافة للمركز الإعلامي للرالي, كما تم التحضير لحفلي الافتتاح والختام للرالي حيث ينال عليهما الرالي السوري تقييماُ عالياُ من الاتحاد الدولي للسيارات.
ويتميز رالي سورية الدولي بإجراءاته الطبية ويقول الدكتور سامر خضر مسؤول الفريق الطبي أن خطة طبية متكاملة سترافق فعاليات الرالي كالمعتاد حيث سيقام مركز طبي رئيسي في مقر فندق شيراتون صيدنايا (فندق الرالي) مجهز بكافة المعدات الطبية اللازمة إضافة إلى (10) سيارات إسعاف بطواقمها الكاملة سيتم توزيعها على مراحل الرالي وطائرة اسعافية وسيارة عناية هي أشبه بمستشفى متنقل ستتمركز في منطقة الصيانة ويصل عدد الطاقم الطبي في الرالي إلى حوالي (45) شخصاً بينهم (18) طبيب والبقية ممرضين ومسعفين يضاف إليهم مشفى ميداني ضخم سيتم استخدامه للمرة الأولى.
وقال (د. خضر) أن التقييم العالي من الاتحاد الدولي للسيارات الذي ناله الفريق الطبي في رالي سورية العام الفائت كان بسبب اتخاذنا كافة الاحتياطات اللازمة لأي طارئ خاصة حين تفاجأ المراقب الدولي بأننا زودنا الطواقم الطبية بأدوية مضادة لسم الأفاعي والعقارب تحسباً لتعرض أي احد من المشاركين والمنظمين للدغة عقرب أو أفعى وهو شيء لم يشاهده المراقب الدولي في راليات أخرى.
وكشف الدكتور سامر خضر مسؤول الفريق الطبي في الرالي أن فريقاً مختصاً سيقوم بإجراءات وقائية للكشف المبكر عن أية إصابة محتملة بفيروس أنفلونزا الخنازير بين صفوف القادمين للرالي منذ اللحظة الأولى لدخول أي شخص إلى الفندق الرئيسي للرالي علماً أنه حتى تاريخه لم يسجل أي حالة إصابة في سورية.
يذكر أن منافسات رالي سورية الدولي ستقام بالفترة من 11 ولغاية 13 حزيران /يونيو الحالي في مناطق النبك ودير عطية والمراح في محافظة ريف دمشق وبدعم من فندق شيراتون معرة صيدنايا وشركتي جوبيتر ويورب كار ومنتجع يعفور غاردنز وإذاعة اربيسك وقناة المشرق وينظمه نادي السيارات السوري برعاية من وزارة السياحة السورية.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس