عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 10-06-2009 - 02:37 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmd.n
 
ahmd.n
أهلاوي للعضم

ahmd.n غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 661
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 2,813
قوة التقييم : ahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really nice
ديار بكرلي: عقوبات ظالمة... شحادة: حكام منحازون... خياطة: أنا مرتاح الضمير

بعد انقضاء عشرة أيام على نهايتها ما تزال أحداث مباراة نهائي كاس الجمهورية بكرة السلة بين فريقي الجلاء والاتحاد تشغل الشارع الرياضي الاتحادي خاصة بعد العقوبات التي طالت فريقهم باجتماع اتحاد كرة السلة .
موقع يوميات حلب حاور عدداً من أبطال القضية للوقوف على أبعاد العقوبة والتي رأى فيها الاتحاديون ظلما تحكيمياً وعقوبات ظالمة طالت فريقهم.
"علي ديار بكرلي" :عقوبتي ظالمة وعقوبة "أنس شعبان" خيالية
لاعب سلة الاتحاد علي ديار بكرلي تحدث عن العقوبة التي صدرت بحقه ( حرمان 6 مباريات + غرامة 50 ألف ) قائلا : استغربت خطا عدم الأهلية فالحالة وكما شاهدها الجميع بدأت من ( ضربة عكس ) من لاعب الجلاء "مارسيلو"على كتفي وتدخل الحكم لتهدئتنا قبل أن يقوم مارسيلو بشتمي وحاولت إبعاده عني ووضعت يدي على انفه ولم اضربه وتدخل الحكم بصافرته وظننت انه سيحتسب خطا فني علي ولكنني فوجئت بخطأ عدم الأهلية الذي أشعل المباراة وأدى إلى هذه النتيجة الغير مقبولة .
وقال ديار بكرلي.: هل من المعقول أن اخرج بعدم أهلية وعقوبة بهذا الحجم لمجرد لمسي للاعب الجلاء وبالمقابل وفي مباراة سابقة تعمد لاعب الجلاء ضربي وأصبت بجرح في شفتي اليسرى استدعى 9 قطب ولم نسمع بكلمة عتب من اتحاد السلة وليس عقوبة بحق لاعبي الجلاء ؟
وعن عقوبة زميله انس شعبان أضاف: عقوبة انس شعبان خيالية حيث ذهب لاعب الجلاء " ساري بابازيان" إلى مراقبي المباراة وادعى أن الشعبان قام بضربه بأرض الصالة فجاءت العقوبة بناء على شكوى بابازيان بحالة الضرب التي لم يشاهدها أحد في الصالة !!!
إداري فريق الاتحاد : من حقنا اللعب السلبي واعترضنا على قرارات اتحاد السلة
بدوره اعتبر "د نمير شحادة" إداري سلة الاتحاد في تصريح ليوميات حلب أن اللعب السلبي الذي اعتمده الفريق حق مشروع لأي نادي في قانون كرة السلة ومن غير المعقول أن نعاقب لانسحابنا من المباراة لأننا لم ننسحب بل عمدنا إلى سحب لاعبينا إلى المشالح لتهدئتهم بعد الظلم الكبير الذي لحق بهم من جراء التحكيم الأردني، ومن ثم أعدناهم إلى الملعب لإكمال المباراة ولكن لا نستطيع إجبار لاعب على اللعب برجولة وقوة إذا شعر بان ظلما تحكيميا يتربص به، فقام اللاعبون بإكمال المباراة ( عالواقف ) احتراما منهم لقدسية هذه المباراة ولكن الحكم قرر إيقافها قبل نهايتها بدقيقتين للعبنا السلبي وهذا من حقه .
وأشار شحادة إلى المستوى الغير مقبول للحكام الأردنيين وقال: لقد ارتكبوا أخطاء كبيرة وكانت صافراتهم منحازة بشكل واضح لفريق الجلاء وبعد انتهاء المباراة طلبت لجنة الحكام الأردنية من اتحاد كرة السلة السوري إرسال شريط المباراة ليقيموا أداء حكامهم ولكن اتحاد كرة السلة السوري لم يرسل شريط المباراة حتى يوم أمس ولا ادري لماذا، وقمنا بإدارة نادي الاتحاد بإرسال شريط المباراة مع إشارتنا إلى عدد من الأخطاء التي وقع فيها حكامهم .
وأضاف "شحادة" هناك ظلم كبير لحق بنادي الاتحاد هذا الموسم فبعد انسحاب نادي الجيش من مباراته أمامنا في ذهاب نصف النهائي قرر اتحاد السلة عقوبته بغرامة قدرها 50 ألف ليرة فقط وينص القانون على إلزامهم بدفع مقدار العقوبة قبل مباراة الإياب أمامنا ومع ذلك لعبوا المباراة ولم يسددوا المبلغ ومع أننا اعترضنا لدى مراقب تلك المباراة إلا انه قرر إقامتها ولعبنا ونادي الجيش لم يدفع الغرامة الاتحادية.
وفي نفس المباراة قام لاعب الجيش بتوجيه إشارات استفزازية وغير أخلاقية لجمهورنا وقام برمي الكرة على حكم اللقاء بعد نهايته وشاهد هذه الحالة جميع الحاضرين والتقطتها عدسات المصورين ومع ذلك لم نسمع بأي عقوبة بحق نادي الجيش في حين يعاقب لاعبونا على اقل غلطة يرتكبونها .
وختم شحادة بالقول: كان بانتظارنا عقوبات مبيته واكبر من التي صدرت ولكننا استطعنا تخفيضها بمساعدة أبناء النادي وننتظر انتخابات اتحاد كرة السلة الجديدة ونأمل بقدوم اتحاد يقف على مسافة واحدة من جميع الفرق ويقدم الأفضل لكرة السلة السورية.
د ماهر خياطة : العقوبات عادلة .. ولن اعلق على كلام المتعصبين من جمهور نادي الاتحاد
بسؤالنا للدكتور"ماهر خياطة " نائب رئيس اتحاد كرة السلة - ونجم سلة الاتحاد السابق - عن العقوبات الصادرة بحق نادي الاتحاد قال : العقوبات جدا ضعيفة ومخففة و مباراة ختامية بهذا الحجم لا ينطبق عليها أنظمة المباريات العادية فلا يجوز لأي فريق أن ينسحب من مباراة نهائي كاس وان يقدم هذا الأداء السلبي.
وقال خياطة : قرار العقوبة جاء نتيجة اللعب السلبي الذي قدمه اللاعبون ويعاقب بنص القانون إداري ومدرب الفريق الذي يلجا لهذه الطريقة .
أما عن عقوبة اللاعب علي ديار بكرلي فقد جاء بتقرير مراقبي المباراة بأنه ضرب اللاعب الخصم وذات الكلام ينطبق على اللاعب انس شعبان فقد سألنا مراقبي المباراة عن حالة الضرب ضد ساري بابازيان وأجاب المراقبين الثلاثة بأنهم شاهدوا الحالة ونحن كاتحاد كرة سلة نتعامل مع تقارير الحكام ومراقبي المباراة المكلفين بشكل رسمي لإدارتها.
وعن لجنة التحقيق التي يتداولها الشارع الرياضي بالتحقيق مع إداري الاتحاد بخصوص تصريحاته بعد المباراة قال خياطة : نحن كاتحاد كرة سلة اتخذنا اللائحة التأديبية بالمخالفات التي حصلت في ارض الملعب أما التصريحات التي أطلقها نمير شحادة فهي برسم المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لأنها تمس بنزاهة الرياضة السورية، وأنا طلبت من إداري الاتحاد أن يتقدم لنا بأي دليل أو وثيقة تثبت قيام نادي الجلاء بدفع مبالغ لطاقم التحكيم الأردني لشراء صافراتهم وسنقوم فورا بفتح تحقيق رسمي بهذا الخصوص ولكن حتى اللحظة لم يقدم لنا أي دليل.
وختم خياطة بالقول: استغرب ما يقال وما ينشر في مواقع الانترنيت بأنني أقف ضد فريق الاتحاد وأنني ادعم العقوبات التي تطال فريقهم وأقول للجميع بأنني كأحد أعضاء اتحاد كرة السلة في سورية اعمل وأنا مرتاح الضمير، ولن اعلق على كلام المتعصبين من جمهور نادي الاتحاد لأنهم يفكرون من خلال عاطفتهم لا من خلال المنطق ومصلحة ناديهم، وإدارة نادي الاتحاد تعرف جيدا أنني لا أقف ضدها بل على العكس تماما.
ويكفيني ما قدمته لهذا النادي خلال مسيرتي معه عندما كنت لاعبا وما أقدمه من خلال أي مركز شغلته أو اشغله حتى هذه اللحظة .
يذكر أن اتحاد كرة السلة السوري قرر في اجتماعه على خلفية أحداث المباراة عدة عقوبات طالبت اللاعبان علي ديار بكرلي وأنس شعبان بحرمانها من اللعب 6 مباريات وغرامة كل منهما بمبلغ 50 ألف ليرة وعقوبة إداري الفريق د نمير شهادة والمدرب شريف عزمي بمنعهما من مرافقة الفريق لأربع مباريات. ومعاقبة جمهور الاتحاد بحرمانه من مرافقه الفريق لأربع مباريات وتغريم نادي الاتحاد بمبلغ 25 ألف ليرة

رد مع اقتباس