عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-06-2009 - 11:39 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
زاهر: رد الفيفا على احتجاجنا غير مقنع

زاهر: رد الفيفا على احتجاجنا غير مقنع egy_bra_L.jpg


تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الثلاثاء ردّا من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بشأن احتجاج تقدم به الاتحاد، بشأن واقعة شهدتها مباراة المنتخبين المصري والبرازيلي، ضمن منافسات كأس العالم للقارات 2009 بجنوب إفريقيا.
وأكد الفيفا -في بيانه إلى الاتحاد المصري- أنه بعد دراسة جميع الوثائق المقدمة بهذا الشأن، تبين للفيفا أن الحكم اتخذ قراره النهائي بعد التشاور مع الحكم المساعد الأول مايك مولاركي.
وأكد سمير زاهر -رئيس الاتحاد المصري للعبة، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) يوم الثلاثاء- أن الفريق المصري سيخوض المباراة الثانية في كأس القارات والمقررة أمام المنتخب الإيطالي يوم الخميس، رغم عدم اقتناع الجانب المصري بالمبررات التي ساقها الفيفا في رده على التظلم.
وكان زاهر قد أكد في وقت سابق أنه سيقدم احتجاجا رسميا إلى الفيفا بشأن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم الإنجليزي هوارد ويب، ضد المنتخب المصري في نهاية لقاء الفريق مع نظيره البرازيلي في كأس القارات.
وخسر المنتخب المصري 3/4 أمام نظيره البرازيلي بضربة الجزاء التي سجلها كاكا في الوقت بدل الضائع من المباراة التي أقيمت على استاد "فري ستيت" في مدينة بلومفونتين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة التي تستضيفها جنوب إفريقيا حتى 28 يونيو/حزيران الحالي.
وقال زاهر إن احتجاجه ليس بسبب صحة ضربة الجزاء أو خطئها، ولكن بسبب تراجع الحكم في قراره بشكل غريب لم يشهده من أي حكم من قبل؛ حيث أشار الحكم في البداية إلى احتسابها ضربة ركنية، ثم تراجع في قراره واحتسبها ضربة جزاء ضد المنتخب المصري بناء على الإعادة التلفزيونية، وهو ما يتعارض مع لوائح الفيفا.
وأضاف زاهر أنه تحدث مع السويسري جوزيف بلاتر -رئيس الفيفا- بهذا الشأن خلال تواجدهما في مقصورة الاستاد.
ومع عدم الاقتناع بالرد، أكد زاهر أن منتخب مصر سيخوض المباراة الثانية، ويكفيه أن الجميع شاهدو الواقعة واقتنعوا بتحامل الحكم على المنتخب المصري.
وأكد المدرب شوقي غريب -مساعد المدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاتة عقب المباراة- أن الاعتراض ليس على قرار الحكم أو ما تلاه من طرد للمحمدي، وإنما على تصرف الحكم الذي احتسب في البداية ضربة ركنية للبرازيل، ثم غير قراره بعدها إلى ضربة جزاء، بعدما بدا وكأنه قد احتكم إلى رأي الحكم الرابع الذي يشاهد المباراة على شاشة تليفزيونية.
وتساءل غريب: "منذ متى كانت القرارات تتخذ بناء على الإعادة التليفزيونية؟ كنا نعتقد أن القرار النهائي يتخذ على أرض الملعب، ولكن ربما تغيرت اللوائح دون علمنا".

رد مع اقتباس