الموضوع: الفوز العرفي
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-06-2009 - 08:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية رقاوي أهلاوي
 
رقاوي أهلاوي
أهلاوي نشيط

رقاوي أهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 11260
تاريخ التسجيل : Dec 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 65
قوة التقييم : رقاوي أهلاوي has a spectacular aura aboutرقاوي أهلاوي has a spectacular aura about
الفوز العرفي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كثر في الآونة الأخيرة الحديث حول شرعية ما أطلق عليه ( التحفيز ) من عدمها , فمنهم من أعتبر ذلك شرعيا ( رياضيا على الأقل ) مستشهدا ببعض الحالات التي حصلت في أوربا وأن هذا الأمر جائز .
ومنهم من اعتبر ذلك أمرا لا شرعية له ( رياضيا على الأقل ) وأنا منهم , ليس لأن فريقي هو المتضرر هذه المرة , بل لأسباب موضوعية أسوقها لكم , وسآخذ فريقي المجد والكرامة مثالا لذلك رغم أني أرفض هذا الأمر مع أي فريق أخر حتى لو كان الإتحاد :


  • يتضح من خلال قبول إدارة المجد بتقديم الكرامة تحفيزا ماديا لفريقهم للفوز على الإتحاد بأنها تقبل أي مقدم مادي ليخسر فريقها أية مباراة قادمة أمام الكرامة أو غيره .
  • السؤال المطروح كيف ستكون نفسية لاعبي المجد عندما سيلعبون أمام فريق الكرامة ( المحفز ودافع الأموال ) والكرامة هو رب نعمتهم الجديد ( طعمي التم بتستحي العين )
  • لو طلب المجد من الكرامة أن يخسر مباراة سواء أكانت معه أو مع أي فريق أخر سيكون لها تأثير على ترتيب المجد, هل سيرفض الكرامة بما أنهم طرحوا موضوع رد الدين والمعروف
  • ما فعله الكرامة مع المجد سيفتح الباب أمام فريق أخرى لتفعل نفس الأمر فعندها سيكون الدوري ( حكلي لحكلك )
  • يتضح من خلال هذا الأمر بأن من يمتلك المال يستطيع التحفيز ومن لا يملك ماذا يفعل ؟ فحتى في الظلم يجب أن تكون هناك عدالة وتكافؤ فرص , أليس كذلك ؟!
  • هناك مباراة قادمة بين الكرامة والمجد في نهائي كأس السيد الرئيس, فلو طلب المجد أو الكرامة من الآخر إعطاءه المباراة فهل سيرفض ( من حفز أو من تحفز )
  • أنا هنا لا أطالب أي فريق ليس لديه أمل في المباراة أن يعطيها للفريق الآخر, بل أطالب بأن يلعب المباراة ليس لأنه قبض أموالا بل احتراما لجمهوره وحفاظا على تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة.



في الحقيقة إن مسألة التحفيز كالزواج العرفي فهو في ظاهره زواج شرعي وفي باطنه زنا , وكذلك التحفيز فهو في ظاهره شرعيا ولكن باطنه رشوة وشراء ضمائر .

رد مع اقتباس