عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-06-2009 - 12:20 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية AHMAD-TABSHOO
 
AHMAD-TABSHOO
أهلاوي للعضم

AHMAD-TABSHOO غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 10304
تاريخ التسجيل : Nov 2008
مكان الإقامة : SYRIA - ALEPPO
عدد المشاركات : 1,598
قوة التقييم : AHMAD-TABSHOO will become famous soon enoughAHMAD-TABSHOO will become famous soon enough
إفتتاح دورة العاب البحر المتوسط ( أخر الاخبار )

أعلن رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي ريناتو سكيفاني وبحضور رئيس الوزراء سيلفيو بيرلوسكوني اليوم الجمعة افتتاح الدورة السادسة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها مدينة بيسكارا حتى 5 تموز/يوليو.
وجسد الحفل الذي أقيم على ملعب "ادرياتيكو" قيم السلام والمساواة والتضامن رغبة من المنظمين في العودة إلى حياة منطقة تقاوم باستمرار الهزات الأرضية وتفخر بماضيها كما تنظر بشجاعة وتفاؤل إلى المستقبل.



وهدف المنظمون أيضاً من هذا الحفل الذي تواصلت فقراته المعبرة نحو ساعتين ونصف الساعة، إلى تكريم الأشخاص الذين عانوا وساعدوا ويواصلون مساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب المنطقة في 6 نيسان/ابريل الماضي والذي خلف 207 ضحية، على غرار لاعبي فريق اكيلا للركبي الذين لقي زميلهم لورنزو سيباستياني حتفه في الزلزال.
وشارك في الحفل 1320 متطوعاً ساهموا في تنشيط فقراته بالعديد من الحركات الرياضية والعروض الموسيقية جسدت الحضارة الإيطالية والمتوسطية بالإضافة إلى تاريخ الألعاب، فضلاً عن بعض الفقرات الراقصة وعروض الماء. وكان سائق فريق تويوتا لسباقات فورمولا وان يارنو ترولي، المولود في بيسكارا، من بين حملة الأعلام في حفل الافتتاح.

إفتتاح دورة العاب البحر المتوسط ( أخر الاخبار )
رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني محيياً الجماهير


يذكر أنها المرة الثالثة التي تستضيف فيها إيطاليا دورة المتوسط بعد النسختين الرابعة في نابولي (1963) والثالثة عشرة في باري (1997)، وهي تسجل بذلك رقماً قياسياً من حيث عدد مرات الاستضافة تليها إسبانيا عامي 1955 و2005 في برشلونة والميريا، وتونس (1967 و2001).
وستصبح اليونان ثالث دولة أوروبية تستضيف الألعاب أكثر من مرة بعد إيطاليا وإسبانيا عندما تحتضن النسخة السابعة عشرة عام 2013 في فولوس بعد أن احتضنت أثينا الدورة الحادية عشرة عام 1991.
إفتتاح دورة العاب البحر المتوسط ( أخر الاخبار )
رفع العلم الإيطالي إبان إعلان افتتاح الدورة


وإيطاليا هي الدولة الأوروبية السادسة التي تستضيف الألعاب بعد إسبانيا وتركيا (ازمير 1971) ويوغسلافيا (سبليت 1979) واليونان (أثينا 1991) وفرنسا (لونغدوك روسون 1993)، كما استضافتها 6 دول عربية هي إضافة إلى مصر وتونس كل من لبنان (بيروت 1959) والجزائر (الجزائر 1975) والمغرب (الدار البيضاء 1983) وسوريا (اللاذقية 1987).
منافسات اليوم الأوّل
في منافسات اليوم الأوّل, حقق العرب نتائج جيدة أفضلها كانت لتونس التي نالت باكورة الذهبيات, ورست بنهاية اليوم على اثنتين منها, فيما أحرزت مصر فضيتين وسوريا برونزيتين. فيما آلت صدارة ميداليات اليوم الأول لتركيا بثلاث ذهبيات وفضية وخمس برونزيات, وجاءت صربيا ثانية بذهبيتين وبرونزية وتونس ثالثة بذهبيتين.
وأحرزت تونس ذهبيتيها في مسابقة رفع الأثقال بواسطة خليل معاوية في وزن 56 كلغ, ونال السوري مصطفى النكدلي برونزية مسابقة النتر في الوزن نفسه, كما نال مواطنه برونزية أخرى في المصارعة اليونانية الرومانية وزن 66 كلغ. وأفلتت من مصر فرصة تذوق الذهب, فنالت فضيتين في المصارعة اليونانية الرومانية عبر مصطفى محمد في وزن 55 كلغ, و سيد حامد 60 كلغ.
رفع أثقال
وزن 56 كلغ
في وزن الـ56 كلغ, أحرز التونسي خليل معاوية ذهبيتي الخطف والنتر. في منافسات الخطف، رفع معاوية 121 كلغ في الجولة الثالثة الأخيرة. وعادت الفضية إلى التركي سادات ارتوتش (115 كلغ)، والبرونزية لمواطنه غوكهان كيليتش (111 كلغ).
وحلّ السوري رامو مصطفى رابعاً (107 كلغ) والليبي صهيب الطوبال خامسا (106) والجزائري الحبيب العريقي ثامنا (95 كلغ)، فيما جاء اللبناني عبدالله زكي تاسعاً وأخيرا بعدما فشل في رفع 100 كلغ في الجولات الثلاث.
وفي النتر، رفع معاوية 145 كلغ وحلّ أمام الايطالي فيتو ديللينو (140 كلغ)، فيما كانت البرونزية من نصيب السوري رامو مصطفى (138 كلغ). وهي الميدالية الأولى لسوريا في الدورة. وجاء الليبي الطوبال سادساً (130 كلغ)، والجزائري لعريقي سابعاً (125 كلغ)، فيما فشل اللبناني عبدالله في نتر 135 ثم 137 كلغ.
إفتتاح دورة العاب البحر المتوسط ( أخر الاخبار )
السوري رامو مصطفى في إحدى رفعات النتر

رفع أثقال
وزن 56 كلغ
خطف
1. ذهبية: التونسي خليل معاوية
2. فضية: التركي سادات ارتوتش
3. برونزية: غوكهان كيليتش
نتر
1. ذهبية: التونسي خليل معاوية
2. فضية: الايطالي فيتو ديللينو
3. برونزية: السوري رامو مصطفى

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس