عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-06-2009 - 09:27 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية رقاوي أهلاوي
 
رقاوي أهلاوي
أهلاوي نشيط

رقاوي أهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 11260
تاريخ التسجيل : Dec 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 65
قوة التقييم : رقاوي أهلاوي has a spectacular aura aboutرقاوي أهلاوي has a spectacular aura about
من رحم الأزمة تلد الهمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

تابعت يوم البارحة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس القارات واندهشت للإصرار والعزيمة التي يلعب بها المنتخب الإسباني رغم تلقيه لخسارة مفاجأة ومدوية بكل المقاييس ضد الفريق الأمريكي فقد على أثرها فرصته على المنافسة على لقب القارات .
وأنا أتابع هذه المباراة والروح العالية التي يؤدي بها المنتخب الاسباني تذكرت فريقنا وما حصل له من انهيار معنوي وفني بعد خسارة المباراة الفاصلة رغم أن خسارة إسبانيا تعادل وربما أكثر خسارتنا للقب الدوري .

وتساءلت في نفسي لماذا ننهار بعد الخسارة وهم صامدون, لماذا نفقد وعيننا وهم بكامل قواهم العقلية, وبعد فترة وجيزة من التفكير وجدت السبب ؟
هم محترفون ونحن هواة ..
هم يحترمون جمهورهم ونحن لا..
نحن نعمل بطريقة فوضوية وهم بطريقة علمية ..
هم يعتبرونها مفيدة للقادمات ونحن نعتبرها نهاية العالم..
هم قالوا إن فقدنا اللقب ليس بالضرورة أن نخسر المركز الثالث, ونحن قلنا خسرنا الدوري فلنضحي بالكأس.
هم تعاملوا مع الخسارة بعقلانية وأخرجوا فريقهم من حالته الصعبة بعد الخسارة, ونحن تعاملنا مع فريقنا بشعار ( إن طاح الجمل كثرت سكاكينه )
هم موضوعيون, ونحن لا نملك الحلول الوسط عند الفوز نبالغ في الفرحة, وعند الخسارة تبدأ المأتم.
هم إسبانيا , ونحن لو فكرنا مثلهم اقتربنا من مستوى إسبانيا .

هناك الكثير من الدروس في الحياة تعلم الإنسان وتجعله يتعامل مع الفرح والحزن بطريقة موضوعية, وهناك من فرح حتى فقد عقله, وهناك من حزن حتى مات.
وهناك من ينهار من أول ضربة, وهناك من تقويه الضربات وتجعله أكثر إدراكا لأخطائه ومكامن الضعف فيه, هذا على صعيد الحياة العامة.

أما في كرة القدم فالخسارة ليست نهاية العالم ولن تتوقف المسيرة عند خسارتك, فالأيام تمضي والمنافسات قادمة سواء بك أو بدونك, فإن استفدت من أخطاءك ضحكت لك الأيام, وإن لم تفعل زادت أحزانك, والجواد الأصيل ينهض بعد كل كبوة.

فلننسى أحزاننا ( رغم قسوتها ) ولنتذكر أخطاءنا لنستفيد منها فالبطولات بانتظارنا فإن لحقنا بها قطفنا العنب وإن جلسنا نندب حظنا حصدنا العتب .

ومن رحم الأزمة تلد الهمة ..
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس