عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-07-2009 - 05:59 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmad.amd
 
ahmad.amd
أهلاوي نشيط

ahmad.amd غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12309
تاريخ التسجيل : Feb 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 57
قوة التقييم : ahmad.amd is on a distinguished road
فغالي بطلاً لتسلق نسمة جبل السوري وللشرق الأوسط مرة ثالثة

في أصعب تسلق من نوعه ووسط إجراءات سلامة عالية
فغالي بطلاً لتسلق نسمة جبل السوري وللشرق الأوسط مرة ثالثة
فغالي بطلاً لتسلق نسمة جبل السوري وللشرق الأوسط مرة ثالثة gSQ06725.jpg
حافظ السائق اللبناني عبدو فغالي على لقبي بطولة تحدي الشرق الأوسط لتسلق الهضاب وبطولة تسلق الهضبة السوري الدولي للعام الثالث على التوالي بفوزه بسباق نسمة جبل السوري الدولي (المرحلة الثانية من تحدي الشرق الأوسط وبطولة سورية 2009) .
وأقيم السباق في منطقة القرداحة بمحافظة اللاذقية للمرة الأولى بعيداً عن منطقة دمشق وشارك به (24) متسابقاً من سورية ولبنان والأردن والإمارات ووصف السباق بالصعب جداً وأستخدم نادي السيارات السوري المنظم للسباق خطة سلامة عالية أوصلت "نسمة جبل" للنجاح المطلوب , وحضر المنافسات جمهور كبير توزع على الجبال المحيطة بالمسلك في سباق رعته وزارة السياحة السورية بالتعاون مع الملتقى الاجتماعي بالقرداحة.
وتصدر(الفغالي) على متن سيارته (ايفو6) الجولة الاولى من السباق بفارق اقل من ثانية واحدة عن منافسه المباشر فادي حماده الذي تفوق في الجولة الثانية بفارق ثانيتين منتزعاً الصدارة من الفغالي الذي عاد وحسم الجولة الأخيرة بفارق ثانية غالية بينما تعرض الحمادة لعطل ميكانيكي أجهض محاولته الأخيرة لاستعادة الصدارة في جولة الحسم.
وبفوزه باللقب السوري مجدداً عادل (فغالي) رقم السائق الأردني أمير النجار الذي سبق له الفوز باللقب ثلاث مرات منذ انطلاقة السباق (عام 2003).
وانتزع السوري فادي حماده أعجاب الجمهور كأول سائق سوري في البطولة ينافس (الفغالي) على أجزاء من الثانية وينتزع منه صدارة جولة وكان قاب قوسين أو أدنى من كسر الاحتكار اللبناني الأردني المشترك لألقاب السباق السوري الدولي.
وفي أول حضور له في بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة حقق الإماراتي رائد حسان نتيجة طيبة بحلوله بالمركز الثالث في السباق بفارق ثانية واحدة عن سائق فريق سوريانا بلدنا للراليات شادي كزبري الذي تعرض لأعطال ميكانيكية مختلفة وحل بالمركز الثاني بين المتسابقين السوريين المشاركين.
وحافظ السوري انس قوادري على صدارته (المؤقتة) للترتيب العام لبطولة سورية2009 بعد مرحلتين مستفيداً من تعثر منافسه المباشر علي ساعود الذي تعطلت سيارته قبل جولة الحسم لكن الكزبري قلص الفارق معهما وباتت الصدارة في متناول المتسابقين الثلاثة في المرحلة القادمة.
وفاز بلقب المجموعة (N) عميد المتسابقين العرب اللبناني ميشيل صالح تلاه مواطنه سعد كيروز ثم بول أبو جوده.
وكانت التدريبات الرسمية التي سبقت المنافسات قد شهدت انسحاب سائقي فريق رالي سورية أحمد حمشو وزميله هيثم اليوسفي بعد تعرض سيارتهما لأعطال ميكانيكية مختلفة لم تتح لهم المجال للتدريب, كما تعرض بطل رالي لبنان الدولي 2009 روجيه فغالي لحادث أثناء اليوم الأول من التدريبات نقل على آثره للمستشفى وعاد لمنزله ببيروت سالماً وهو في طور النقاهة, ودفع هذا الحادث المتسابقين لتوخي الحذر بعيداً عن المخاطرة العالية.

وهذا هو ترتيب العشرة الأوائل في سباق نسمة جبل السوري الدولي 2009 المرحلة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط لتسلق الهضاب:
1- اللبناني عبدو فغالي (ايفو6) (2,22,96)د
2- السوري فادي حمادة (ايفو6) (2,23,99)د
3- الإماراتي رائد حسان (ايفو6) (2,23,53)د
4- السوري شادي كزبري (ايفو9) (2,33.88)
5- السوري انس قوادري (كولت) (2,34,43)د
6- اللبناني سوني جابر (سوبارو) (2,38,23)د
7- السوري حسام زبداني (كولت) (2,38,85)د
8- اللبناني ميشيل صالح (ايفو9) (2,41,73)د
9- اللبناني سعد كيروز (ايفو10) (2,44,04)د
10- السوري علي ساعود (سوبارو) (2,44,07)د




المصدر: المكتب الاعلامي لنادي السيارات السوري

رد مع اقتباس