عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-07-2009 - 01:53 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية رقاوي أهلاوي
 
رقاوي أهلاوي
أهلاوي نشيط

رقاوي أهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 11260
تاريخ التسجيل : Dec 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 65
قوة التقييم : رقاوي أهلاوي has a spectacular aura aboutرقاوي أهلاوي has a spectacular aura about
أضواء على خطوات البناء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كانت الأيام الماضية حافلة بالأحداث على الساحة الأهلاوية فكان لابد من الإشارة إلى بعض ماجرى وماقد يجري في محاولة للاستفادة من أخطاء الماضي وتلافيها في المستقبل .
· من خلال التعاقد مع المدرب الجديد ومع بعض اللاعبين يتبين أن هناك من قدم للإدارة وعدا بالتكفل بتكاليف تلك العقود , خاصة كما أشيع عن انسحاب شركة ثقة العقارية من دعم النادي , ويبدو أن شركة ( عزوز كروب ) هي الداعم الجديد ورغم معارضة بعض الجماهير لدخول العزوز ( وهو الجلائي ) داعما لمنافسه السلوي , إلا أنني اعتقد أن مثل هذا الأمر إن حدث سيكون له مردود جيد على الاستقرار المادي في النادي وبالتالي الاستقرار الفني خاصة لما يتمتع به العزوز من قدرة مادية ممتازة وخبرة رياضية جيدة وما قيادته لنادي الجلاء إلى منصات التتويج إلا اكبر دليل على نجاح هذا الرجل .
· أن دخول أي شركة داعمة للنادي يجب أن يكون على أسس صحيحة وواضحة وأتمنى أن يحصل اتفاق موثق ورسمي لتعرف جميع الأطراف مالها وما عليها في خطوة لحماية حقوق وواجبات طرفي الاتفاق .
· إن تصريح شركة ثقة العقارية بأنها ستبقى ملتزمة بالتعاقدات التي أبرمتها مع بعض اللاعبين في الموسم الماضي أمر يدعو للفخر بمثل هكذا داعم , وأتمنى أن يبقى الحب هو المحرك الأساسي للعلاقة بين الطرفين .
· تسير الأمور باتجاه التعاقد مع كادر فني أجنبي لقيادة الفريق الأول للنادي في الموسم المقبل , ورغم ميولي نحو المدرب الوطني إلا أن ذلك لايمنع من انه يجب على الجميع من جماهير ولاعبين وإدارة تقديم كل سبل نجاح هذا الكادر الجديد , من خلال إعطاءه مهلة زمنية جيدة لتقديم ما يملك والابتعاد عن المحاسبة بالقطعة بل تقييم العمل لفترة طويلة تمتد لموسم رياضي كامل , فلا نجاحات البداية كفيلة بنهاية سعيدة , ولا إخفاقات الانطلاق مؤشرها سلبيا .
· إن أهم عمل يجب أن يقوم به المدرب الجديد ( أيا من كان ) هو تقديم تقرير عن حالة الفريق الفردية والجماعية والنواقص التي يريدها ورسم خطة عمل موسمية وتحديد أهداف المرحلة المقبلة داخليا وخارجيا خاصة أن الفريق لم يحصل على أي لقب منذ عدة مواسم .
· ولنبقى مع المدرب الجديد فمن واجب الإدارة اختيار الكادر الفني والإداري المعاون لهذا المدرب من أصحاب الكفاءة الفنية والإدارية المشهود لها بالخبرة وحب النادي والإخلاص له بعيدا عن الحسابات الشخصية التي كانت أهم أسباب الإخفاق في المواسم السابقة.
· ترددت أنباء عن نية الإدارة تعيين الكابتن محمد عفش مديرا للكرة في النادي , وأعتقد بأن مثل هذا الأمر إن حدث سيكون خطوة جيدة باتجاه المسار الصحيح للاستفادة من الخبرة الواسعة والكارزمة الكبيرة التي يتمتع بها العفش وهو من أفضل ما أنجب نادي الاتحاد .
· من خلال التعاقدات في هذا الموسم والمواسم السابقة لفت نظري مسألة اعتقد بأنها هامة إلا وهي أن أكثرها تقتصر مدتها لموسم واحد, والسؤال المطروح ما الفائدة الفنية والمادية المرجوة من مثل هذا التعاقد.
والأمر الأخر هل من المنطقي أن تتكرر قصة التجديد في نهاية كل موسم فهذا سيجدد وذاك سيرحل فيدخل النادي في أزمة التعاقدات وضغوط اللاعبين والأندية الأخرى.
· والسؤال المطروح لماذا لايتم تجديد عقود اللاعبين المميزين خلال الموسم وقبل نهاية العقود كما تفعل معظم الأندية الأوربية , وعندها سنضرب أكثر من عصفور , فمن جهة يكون اللاعب تحت جناح النادي , ومن جهة أخرى نتخلص من محاولات الأندية الأخرى من التعاقد مع بعض لاعبينا .
· في خضم هذه الأعمال الكبيرة التي تقوم بها الإدارة أو بعض أعضاءها لا يسعنا إلا أن نقدم كل الشكر, وعظيم الامتنان لكل من يقف وراء هذه التعاقدات سواء ماديا أو معنويا.

بالتوفيق للأهلي إن شاء الله .

رد مع اقتباس