عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-08-2009 - 01:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية رقاوي أهلاوي
 
رقاوي أهلاوي
أهلاوي نشيط

رقاوي أهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 11260
تاريخ التسجيل : Dec 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 65
قوة التقييم : رقاوي أهلاوي has a spectacular aura aboutرقاوي أهلاوي has a spectacular aura about
عقدت الصفقات .. فاختفت الثبوتيات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تصاعدت خلال الأيام القليلة قضية تلاعب ما يسمى نادي الكرامة بمباريات الدوري , وكثرت التصريحات المتناقضة من جميع الأطراف فالمتهم دافع عن براءته ( فهل هناك مجرم يعترف بما ارتكبه ) ولكن الملفت هي التصريحات التي نسبت لفراس معلا لما فيها من تناقض مع ما جاء في تقريره قبل عدة أيام , فما الذي تغير خلال فترة وجيزة, وفما يلي قراءة للتصريحات ودلالاتها .

في ما يخص مباراة الطليعة والكرامة :
جاء في التقرير 8/8/2009 ( تم الاتفاق بين الحكم عبد الرحمن رشو ونزار رباط نائب رئيس لجنة الحكام العليا لتسهيل فوز الطليعة واتفاق آخر بين احد الداعمين لنادي الكرامة ومحي الدين دولة لتسهيل فوز الكرامة وبالنتيجة تم تسهيل فوز الكرامة على الطليعة مع إصرار نزار رباط على حضور المباراة مع انه غير مكلف بذلك ) .
تصريح المعلا بحسب الرياضية 11/8/2009 ( إن ورود اسم احد الداعمين جاء في سياق الكلام ولأنه لم نصل إلى ثبوتيات لم نوجه أي عقوبة )
تصريح الكالو بحسب الرياضية 11/8/2009 ( أشار إلى انه اتصل بالدولة للاعتراض على نوم الرشو / حكم المباراة / في حماة ليلة المباراة وأضاف أن المباراة كانت نظيفة )
التعليق على ما سبق :
  • إن ورود اسم الداعم ( الكالو) لم يكن أبدا ضمن سياق الكلام بل كان إشارة واضحة إلى الفاعل ولتواطئه وتدخله بشكل صريح في عملية البيع والشراء إلا إذا كنا لا نعرف القراءة .
  • أما قول المعلا أننا لم نصل لثبوتيات فلذلك لم نوجه عقوبة , فهذا الكلام فارغ لان الإشارة فقط لهذه المباراة في التقرير هو دليل على وجود ثبوتيات بنت عليها اللجنة تقريرها .
  • إن قول الكالو انه اتصل بالدولة للاعتراض على نوم الحكم في حماة ليلة المباراة فهذا الكلام غير صحيح لان الرشو كان نائما عند حكم مقرب جدا من القويض أي انه كان مراقب بعيون نادي الكرامة في حماة وعلى ما يبدو انه تم التنسيق مع الرشو عن طريق الحكم الصديق , أما قصة الاعتراض على نوم الحكم فقد تم تأليفها للتغطية على المبررات الحقيقية لاتصال الكالو بالدولة والذي يبدو انه كان اتصال لتطبيق المباراة .
  • أما قوله إن المباراة كانت نظيفة هي بالفعل كانت نظيفة لكن من الأخلاق , فهل يعقل بان يأخذ بشهادة المتهم وهو يقر بان مسرح جريمته وأداة الجريمة لا تدل على فعلته فلذلك هو بريء فالقتل يا نظيف تم بمسدس مزود بكاتم للصوت , فهل عرفتم لماذا كان الرشو نائما في حماة عند صديق القويض ؟

أما فيما يخص مباراة النواعير والكرامة:
جاء في التقرير 8/8/2009 ( تم الاتفاق مع لاعبي الكرامة الذين يلعبون في صفوف نادي النواعير دون التمكن من معرفة أسماؤهم مع احد أعضاء الجهاز الفني لنادي الكرامة / معتز مندو / لتسهيل فوز نادي الكرامة على أن يتم إعطاءهم مبلغ من المال مكافأة في حال فوز النواعير على الجيش في المباراة القادمة وهذا ماحصل )
تصريح المعلا بحسب الرياضية 11/8/2009 ( لا يوجد أي ثبوتيات تدين المندو وبالتالي هذه الاتهامات مجرد كلام والدليل انه لم يعاقب )
التعليق على ما سبق :
  • إن لم يكن هناك ثبوتيات فلماذا أشير للمباراة إذا, وقد جاء التقرير باسم الفاعل / المندو / صريحا وواضحا, إذا هناك ثبوتيات ربما مصيرها كمصير ثبوتيات مباراة الطليعة ألا وهو الإخفاء .
  • أما قول المعلا إن هذه الاتهامات مجرد كلام , فهو كلام مردود على صاحبه لان هذه الاتهامات جاءت ضمن تقرير لجنة شكلت من اعلي سلطة رياضية في سورية ومن الغير المقبول أن يوصف تقرير مهم بأنه مجرد كلام لأننا لسنا في صدد التسلية وطق الحنك .
  • رأي شخصي : أنا تابعت المباراة على التلفاز وكل من تابعها أحس بان هناك أمر ما في هذه المباراة فوضع النواعير كان مريب جدا ويدعو للتساؤل من حينها ما الذي يحصل .
  • إن الإشارة إلى لاعبي الكرامة الموجودين في صفوف النواعير ليس بالضرورة دلالة على تورطهم فقط وتقصيرهم في المباراة لحساب الكرامة بل هو إشارة إلى أنهم كانوا صلة الوصل لتطبيق بعض لاعبي النواعير الآخرين لإعطاء المباراة للكرامة وهذا ماحصل بالفعل .



  • إن عدم عقوبة الكالو والمندو ليس دليل براءتهما بل هي ثغرة تركت بشكل مقصود لعقد الصفقات كما حصل على الأغلب , ولو لم يكن هناك ثبوتيات لاكتفى التقرير بالإشارة إلى هاتين المباراتين و أن نتيجتهما غير طبيعية بدون ذكر أسماء وتفاصيل دقيقة والتي تدل على توصل اللجنة لنتائج مؤكدة على تورط المتهمين لكن مع عقد الصفقات تختفي الثبوتيات .

على ما يبدو أن الأمور في طريقها للحل ولفلفة القصة وتسجيل الجريمة ضد مجهول , فهل يرضى المقتول ؟
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس