عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-08-2009 - 09:31 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية رقاوي أهلاوي
 
رقاوي أهلاوي
أهلاوي نشيط

رقاوي أهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 11260
تاريخ التسجيل : Dec 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 65
قوة التقييم : رقاوي أهلاوي has a spectacular aura aboutرقاوي أهلاوي has a spectacular aura about
نهــــــــــــــر ... قويــــــــــــــــــــق

بعد جفاف نهر قويق وتحول مجراه إلى مكب للأوساخ وساقية لنقل الفضلات البشرية , اعتبر هذا النهر رمزا لكل ما هو قذر ومثالا للوساخة , وارتبط ارتباطا وثيقا بالكثير من الأمراض التي تصيب سكان مدينة حلب , وأشهر تلك الأمراض اللايشمانيا الجلدية ( حبة حلب ), ونتيجة الروائح الكريهة التي يطلقها هذا النهر وحفاظا على سلامة المواطنين وجمال مدينة حلب تم جر مياه نهر الفرات إلى نهر قويق وأعيدت الحياة إليه وللأراضي الزراعية المحيطة به .
لكن يبدو أن قدر أهالي حلب أن يعانوا من أمثال تلك الأنهار , فقد ظهر مؤخرا جيل جديد من هذا النهر ولكنه ليس مائيا بل هو نهر قويق بشري .
وينبع النهر البشري الجديد من مدينة ( بنص سورية ) , ويتشكل من اجتماع نبعين الأول يدعى ( قهر حالو) والثاني ( اصلو ناكر ) ليشكلان معا نسخة طبق الأصل من نهر قويق بكل ما يحمله من معاني وأمراض , ولكم فكرة عن هذين النبعين :
فالنبع الأول ( قهر حالو) : يمتاز برائحة رياضية كريهة تزكم انف كل من يقترب منه , وأشهر الأمراض التي ينشرها شراء ضمائر الفرق , وفساد الدوري , وتطبيق الحكام والمباريات .
النبع الثاني ( اصلو ناكر ) : يتميز برائحة كروية متحولة فمن بعيد جميلة ولكن ما أن تقترب منه تتحول إلى رائحة كريهة , وأشهر الأمراض التي ينشرها الغش والتدليس , والإسهال الأخلاقي , وجفاف الضمير .
ويرفد نهر - قويق عدة ينابيع صغيرة أبرزها نبع يدعى ( بيع ورتشي ) وهذا الرافد بعيد فلذلك لا تشم له رائحة إلا عند طوفان نهر – قويق وتحقيق أهدافه الرخيصة ويروج هذا الرافد لفكرة العلاج بالجيوب المنومة والوخز بالدراهم الإماراتية واهم الأمراض التي ينقلها مرض الأنا المتضخمة ويعمل بمبدأ ( ارشي وامشي ) .
والرافد الآخر يدعى ( ماشي حدو ) وهو رافد جديد ظهر من خلال لجنة نبش تضاريس الفساد الثانية وهو متخصص بنشر مرض في الظلام يحلو الكلام , ويعمل بسياسة اضرب واهرب والتنسيق مع المستنقعات الزرقاء المجاورة .
وهناك رافد طوارئ يتم الاستعانة به عند الحاجة ويتميز بأنه مأجور ويرفد من يدفع له أكثر ويدعى ( قاتل الأخلاق بجولة ) فالصعاب عنده سهلة, بس امنحني مهلة, بجبلك الدوري لعندك وكمان أكل قتلة.

إن تجمع هذه الينابيع والروافد شكل نهرا من الفساد رائحته الكريهة انبعثت في أجواء الدوري السوري , وأمراضه بدأت تنهش في جسد الكرة السورية وهدفها الوحيد سرقة الألقاب من نادي الاتحاد , لكنهم نسوا أن أهل حلب لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه الأنهار القذرة , ولن يقوموا بجر المياه النقية إليه بل سيجففونه بإقدامهم .

مسابقة: ماذا تعني عبارة نهر .. قويق ؟ ويمكنك الاستعانة بي إن لم تعرف الإجابة.

رد مع اقتباس