عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-08-2009 - 05:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية رقاوي أهلاوي
 
رقاوي أهلاوي
أهلاوي نشيط

رقاوي أهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 11260
تاريخ التسجيل : Dec 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 65
قوة التقييم : رقاوي أهلاوي has a spectacular aura aboutرقاوي أهلاوي has a spectacular aura about
هــــــــــــاوي منحـــــــــــــــرف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



إن دخول الاحتراف إلى عالم كرة القدم حول اللاعب من هاوي إلى محترف أي جعلها مهنة لممارسها وسبب رزقه , مما أدى إلى تطور اللاعب فنيا وماديا , وهذا التطور الفني والمادي صاحبه أيضا تطور فكري وعاطفي فأصبح الولاء للقميص الجديد والحب للنادي الحالي.

إلا أن احترافنا ورغم محاسنه الكثيرة فنيا وماديا لكنه شتت اللاعبين فكريا ( العيب ليس في الاحتراف ), فضاع اللاعب بين فكره الهاوي المتأصل وبين أفكار الاحتراف الجديدة , فأصبح خليط غريب بين الهواية والاحتراف , فحينا يصبح هاوي وأحيانا أخرى يصبح محترف بحسب مصالحه وما تقتضيه المرحلة .

إن هذا الخلل الفكري والنفسي أدى إلى اختلال موازين الولاء والإخلاص عند اللاعب , وتاهت بوصلة الأولويات عنده , فهو لم يرضي من يحب بهوايته , ولم يقدم ما هو مطلوب منه باحترافه , فخسر مع الطرفين ولم يقدرهما حق قدرهما فهو ليس بهاوي محب ولا بمحترف مخلص , وتحول إلى لاعب ممسوخ بصفة ( هاوي منحرف ) , وفي خضم هذا الصراع النفسي كان النادي وجمهوره هما الخاسر الأكبر , وهما من دفعا ضريبة الفوضى النفسية للاعب .

إن ما يهمني في هذا الصدد هو أن أوجه نصيحة للاعبي فريقنا وأقول لهم إما أن تكونوا هواة أو محترفين (فكريا طبعا ) لكن الاثنان معا فهذا ما لا يقبل, لأنني وبصدق لم اعد قادرا على تميز صفة لاعب الاتحاد الكروية ( هاوي أو محترف ) واعتقد انه فقد الصفتين, وصنع لنفسه صفة غير مفهومة الملامح تجمع بين الحب والكره , بين الأمانة والخيانة , بين الجدية واللامبالاة . ولكل لاعب أهلاوي أقول :

أما كن هاويا, محبا للعبة وللجمهور, عاشقا لقميص نادينا, ممتنا للنادي الذي رباك.

أو كن محترفا, جادا في عمله, مخلصا للفانلة التي ترتديها, محترما للجمهور الذي يتابعك, وللمهنة التي تعمل بها.

فأرجوك أن تقرر وأي قرار ستتخذه سنحترمك عليه لأنك ستفيد النادي كيفما كنت سواء هاوي أو محترف أما أن تكون بينهما مضرا للنادي فلا يمكن أبدا .



فاقتضى التنويه .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس