عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-11-2007 - 06:16 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
برشلونة يستعيد رونالدينيو ويسعى للتأهل إلى الدور الثاني بدوري أبطال أوروبا

برشلونة يستعيد رونالدينيو ويسعى للتأهل إلى الدور الثاني بدوري أبطال أوروبا

26 نوفمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تستحوذ مباراة ليون الفرنسي مع برشلونة الاسباني على الاهتمام الاكبر من بين المباريات الثماني التي تقام غدا الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور الاول (دور المجموعات) بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويلتقي غدا ليون مع برشلونة وشتوتجارت الالماني مع رينجرز الاسكتلندي في المجموعة الخامسة ومانشستر يونايتد الانجليزي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي ودينامو كييف الاوكراني مع روما الايطالي في المجموعة السادسة.
كما يلتقي سيسكا موسكو الروسي مع أيندهوفن الهولندي وانتر ميلان الايطالي مع فنار بخشة التركي في المجموعة السابعة وأشبيلية الاسباني مع أرسنال الانجليزي وستيوا بوخارست الروماني مع سلافيا براغ التشيكي في المجموعة الثامنة.
وتشهد المجموعات الاربع صراعا قويا على ستة مقاعد في الدور الثاني للبطولة (دور الستة عشر) بعدما حسم مانشستر يونايتد وأرسنال البطاقة الاولى لكل من مجموعتيهما في هذا الدور ليتأهلا مبكرا إلى دور الستة عشر.
وتسعى عدد من الفرق إلى حسم تأهلها في هذه الجولة وعدم الانتظار إلى الجولة الاخيرة.
ويأتي في مقدمة هذه الفرق برشلونة الاسباني متصدر المجموعة الخامسة في الدور الاول للبطولة برصيد عشر نقاط حيث يحتاج فقط إلى نقطة التعادل في مباراة الغد حتى يضمن التأهل للدور الثاني.
وينتظر أن يعود إلى صفوف برشلونة خلال مباراة الغد نجمه البرازيلي رونالدينيو بعد أن غاب عن الفريق في المباراة التي حقق فيها الفوز على ريكرياتيفو هويلفا 3/صفر أمس الاول السبت في الدوري الاسباني بسبب الاجهاد بعد خوضه مبارتين فى صفوف المنتخب البرازيلى فى غضون أربعة أيام.
وشارك رونالدينيو مع منتخب بلاده في مباراتيه أمام بيرو وأوروجواي في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 حيث أقيمت المباراتين في غضون أربعة أيام فقط مما اضطر الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة على استبعاد اللاعب من قائمة الفريق أمام ريكرياتيفو خوفا من تأثره بالاجهاد بعدما أعرب اللاعب عن شكواه من طول رحلة السفر.
ورغم ذلك أشارت وسائل الاعلام القطالونية إلى أن شكوى رونالدينيو من الاجهاد كانت وسيلة للتهرب من المباراة بعدما استشعر نية ريكارد لوضعه على مقاعد البدلاء أمام ريكرياتيفو.
وكان لتأخر رونالدينيو المعتاد عن التدريبات وتغيبه في العودة من بلاده عقب المباريات الدولية التي يشارك فيها بالاضافة لعروضه الهزيلة في الشهور الماضية والتي اتسم فيها أداؤه كثيرا باللامبالاة دور كبير في فقد مكانته كمعبود جماهير الفريق.
وازداد الموقف سوءا بالنسبة لرونالدينيو بعدما نجح اللاعبان الشابان بويان كركيتش والارجنتيني ليونيل ميسي في تعويض غيابه وسد الثغرة التي يتركها لعدم وجوده في الملعب أو لأدائه الهزيل.
ورغم ذلك ينتظر أن يكون رونالدينيو على رأس قائمة التشكيل الاساسي لبرشلونة في مباراة الغد خاصة في ظل غياب زميله المهاجم الفرنسي تييري عنري عن صفوف الفريق في مباراة الغد بسبب آلام في الظهر.
ويتصدر برشلونة المجموعة الخامسة بفارق ثلاث نقاط أمام رينجرز الذي يحتاج من أجل ضمان التأهل مبكرا على الفوز على مضيفه شتوتجارت صاحب المركز الرابع الاخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط وفوز برشلونة على ليون.
أما بالنسبة لليون فليس أمامه سوى تحقيق الفوز في مباراة الغد ليحافظ على فرصته في التأهل للدور الثاني أما التعادل أو الهزيمة فيضع تأهله رهنا لاداء رينجرز والنتيجة التي يحققها أمام مضيفه شتوتجارت.
أما فريق شتوتجارت فقد فقد تماما فرصة التأهل على الدور الثاني ويلعب للفوز الان من أجل "الشهرة" أو للحفاظ على ما تبقى من هيبته كبطل للدوري الالماني (بوندسليجا).
وفي المجموعة الثامنة يستضيف أشبيلية فريق أرسنال الذي تأهل للدور الثاني بالفعل وذلك في لقاء قمة بين صاحبي المركزين الاول والثاني في المجموعة.
ويتصدر أرسنال قمة المجموعة برصيد عشر نقاط بفارق نقطة واحدة أمام أشبيلية الذي يخوض المباراة بمعنويات سيئة بعد أدائه المتواضع وهزيمته امام ريال مايوركا 1/2 امس الاول السبت في الدوري الاسباني على عكس المعنويات المرتفعة لارسنال الذي واصل انطلاقته القوية في الدوري الانجليزي بالفوز على ويجان 2/صفر أمس الاول السبت.
ويغيب عن صفوف أرسنال في هذه المباراة لاعب خط الوسط ألكسندر هليب بسبب شد في عضلات الساق كما تحوم شكوك قوية بشان مشاركة ماتيو فلاميني للاصابة في الفخذ وأبو ديابي للاصابة في الظهر كما تعرض ثيو والكوت للاصابة بكدمة.
في المقابل يشعر أشبيلية ببعض الاطمئنان بفضل ارتفاع مستوى مهاجمه البرازيلي لويز فابيانو في الفترة الحالية حيث سجل هدفي منتخب بلاده في مرمى أورو جواي يوم الاربعاء الماضي ليقود المنتخب البرازيلي إلى الفوز 2/1 على ضيفه منتخب أوروجواي في تصفيات كأس العالم.
ورغم ذلك يغيب عن صفوف أشبيلية كل من مدافعيه خافي نافارو وجوليان اسكود وخوسيه كريسبو حيث يعانون جميعا من الاصابات منذ فترة مما يعني اعتماد مانولو خيمينيز المدير الفني للفريق على عدد من اللاعبين البدلاء مجددا.
ويحتاج أشبيلية إلى نقطة التعادل فقط في مباراة الغد ليضمن التأهل إلى الدور الثاني.
وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة يحتاج ستيوا بوخارست الروماني إلى الفوز على ضيفه سلافيا براغ التشيكي للحفاظ على فرصته في المنافسة على المركز الثالث بالمجموعة والانتقال للعب في كاس الاتحاد الاوروبي هذا الموسم.
ويتذيل ستيوا قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط بعدما خسر جميع مبارياته الاربع السابقة في المجموعة حتى الان.
أما فريق سلافيا براغ صاحب المركز الثالث برصيد خمس نقاط فيحتاج من أجل الحفاظ على فرصته قائمة في التأهل للدور الثاني إلى الفوز في مباراة الغد وسقوط أشبيلية أمام أرسنال وإذا لم ينجح في ذلك أو فاز أو تعادل أشبيلية مع أرسنال سيكتفي سلافيا براغ بالمنافسة على المركز الثالث للعب في كاس الاتحاد الاوروبي.
وسيكون التعادل بين ستيوا وسلافيا غدا لصالح أشبيلية حيث سيضمن له التأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته مع أرسنال.
ويبحث مانشستر يونايتد غدا عن الفوز الخامس له على التوالي في هذا الدور عندما يستضيف سبورتنج لشبونة البرتغالي في مباراة ثأرية للفريق البرتغالي الذي خسر صفر/1 على ملعبه ذهابا أمام مانشستر.
ويغيب عن صفوف مانشستر يونايتد الذي تأهل بالفعل للدور الثاني نجم هجومه واين روني الذي ما زال يعاني من الاصابة في كاحل القدم كما ينتظر أن يمنح سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لمانشستر راحة للاعبه الارجنتيني كارلوس تيفيز من هذه المباراة بعدما ظهرت على اللاعب ملامح الاجهاد لتوالي المباريات مع الفريق ومع منتخب بلاده.
وتحوم الشكوك حول مشاركة الصربي نيمانيا فيديتش قلب دفاع مانشستر يونايتد بسبب الاصابة بكدمة خلال مشاركته مع منتخب بلاده.
كما قد يغيب عن صفوف مانشستر يونايتد في هذه المباراة نجم هجومه البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الاصابة بشد في عضلة الفخذ التي حرمته من المشاركة مع الفريق في المباراة التي خسرها أمام بولتون صفر/1 في الدوري الانجليزي أمس الاول السبت.
ويحتاج سبورتنج لشبونة صاحب المركز الثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق ست نقاط خلف مانشستر يونايتد إلى الفوز في مباراة الغد للاستمرار في المنافسة على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى الدور الثاني.
ويتنافس مع سبورتنج على هذه البطاقة فريق روما صاحب المركز الثاني برصيد سبع نقاط والذي يحل ضيفا غدا على دينامو كييف الاوكراني صاحب المركز الرابع الاخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط.
ويغيب عن صفوف روما في هذه المباراة قائده فرانشيسكو توتي الذي ما زال يعاني من الاصابة في القدم.
كما يفتقد لوشيانو سباليتي المدير الفني لفريق روما في هذه المباراة لجهود لاعبي خط وسطه سيموني بيروتا وألبرتو أكيلاني والمدافع الفرنسي فيليب ميكسيس بينما يعود لصفوف الفريق لاعبه البرازيلي رودريجو تادي الذي غاب عنه لفترة طويلة بسبب الاصابة.
وفي المجموعة السابعة يشتعل الصراع ايضا بين انتر ميلان الايطالي وفنار بخشة التركي صاحبي المركزين الاول والثاني برصيد تسع نقاط وثماني نقاط على الترتيب قبل مباراتهما غدا على استاد "جيوسيبي مياتزا" بمدينة ميلانو الايطالية.
والمباراة تمثل فرصة جيدة أمام انتر ميلان للثأر من فنار بخشة بعدما سقط أمامه ذهابا في اسطنبول لتكون الهزيمة الوحيدة لانتر حامل لقب الدوري الايطالي في الموسمين الماضيين في هذه المجموعة.
وينتظر أن يعتمد انتر على الثنائي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والارجنتيني خوليو كروز في الهجوم غدا كما ينتظر أن يكون الارجنتيني الاخر هيرنان كريسبو ضمن تشكيل انتر في هذه المباراة على الرغم من الاصابة في الظهر.
ويتصدر انتر المجموعة برصيد تسع نقاط بعد ثلاثة انتصارات متتالية رغم السقوط أمام فنار بخشة في الجولة الاولى من مباريات المجموعة وبفارق نقطة أمام فنار بخشة وخمس نقاط امام ايندهوفن الهولندي الذي يحل ضيفا على سيسكا موسكو الروسي في المباراة الثانية بالمجموعة.
وفقد سيسكا صاحب المركز الاخير برصيد نقطة واحدة فرصة التأهل للدور الثاني بالبطولة لكنه في نفس الوقت ما زال متمسكا بالمنافسة على احتلال المركز الثالث في المجموعة للتحول إلى اللعب في كأس الاتحاد الاوروبي.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس