عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-10-2009 - 12:44 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية عبدالله الأهلاوي
 
عبدالله الأهلاوي
أهلاوي مر

عبدالله الأهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 9690
تاريخ التسجيل : Oct 2008
مكان الإقامة : حلب الأهلي
عدد المشاركات : 724
قوة التقييم : عبدالله الأهلاوي has a spectacular aura aboutعبدالله الأهلاوي has a spectacular aura about
غانا تهزم البرازيل بضربات الجزاء وتتوج بلقب كأس العالم للشباب

توج المنتخب الغاني بلقب بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) بمصر إثر تغلبه على نظيره البرازيلي 4/3 بضربات الجزاء الترجيحية على استاد القاهرة الدولي بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة النهائية بالتعادل السلبي.

ولم يتمكن أي من الفريقين من هز شباك منافسه طوال الوقتين الأصلي والإضافي لينتهيا بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز المنتخب الغاني 4/3.

بدأت المباراة بسيطرة وضغط هجومي متواصل من جانب المنتخب البرازيلي الذي شكل ضغطا كبيرا على مرمى المنتخب الغاني الذي لجأ إلى جس نبض منافسه لدقائق.

وجاءت أول فرصة خطيرة في الدقيقة الرابعة عندما تلقى البرازيلي دالتون كرة طولية وسددها برأسه لكنها مرت إلى خارج الشباك.

ونجح الدفاع الغاني في تشتيت العديد من الهجمات الخطيرة كما تصدى الحارس دانييل آجي لعدد من الكرات التي كانت كفيلة بتقدم البرازيل مبكرا.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب الغاني الدخول في أجواء المباراة لكنه لم يشكل خطورة حقيقية على المرمى البرازيلي .

وبعدها انحصرت مجريات اللعب في وسط الملعب لفترة ، لكن الفريقان سريعا ما بدءا سلسلة تبادل الهجمات .

وفي الدقيقة 28 تلقى البرازيلي أليكس تيكسييرا كرة طولية هيأها لنفسه بيده داخل منطقة الجزاء ثم سددها وتصدى لها الحارس الغاني ، وأشهر حكم المباراة البلجيكي فرانك دي بليكير البطاقة الصفراء في وجه تيكسييرا للمس الكرة بيده.

وبعدها هدأت مجريات اللعب وتراجعت الخطورة على المرميين ، لكن المنتخب البرازيلي باغت نظيره الغاني في الدقيقة 36 وشن هجمة انتهت بتسديدة خطيرة من دوجلاس لكن الحارس الغاني دانييل آجي تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 38 تلقى المنتخب الغاني صدمة عندما طرد لاعبه دانييل أدو للخشونة مع البرازيلي أليكس تيكسييرا .

وأجرى روجيريو المدير الفني للمنتخب البرازيلي التبديل الأول في الدقيقة 41 حيث أشرك ويلينجتون جونيور بدلا من دوجلاس.

ورغم المحاولات الجادة للمنتخب الغاني في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول إلا أن الدفاع البرازيلي المتماسك شكل عقبة كبيرة أمام النجوم السوداء.

وفي الشوط الثاني بدأ الفريقان تبادل الهجمات منذ الدقيقة الأولى لكن الحذر الدفاعي وافتقاد المهارة شيئا ما في اللمسات الأخيرة حال دون تقدم أي من الفريقين مبكرا.

وبمرور الوقت استعاد المنتخب البرازيلي سيطرته شبه التامة على المباراة وشكل ضغطا كبيرا على المرمى الغاني لكنه لم ينجح في ترجمة سيطرته إلى أهداف .

واعتمد الفريق البرازيلي بشكل كبير على التمريرات العرضية وشكلت رأسيات لاعبيه ضغطا كبيرا على الحارس الغاني آجي الذي تألق في التصدي لكرة خطيرة في الدقيقة 58 .

وفي الدقيقة 64 دفع مدرب البرازيل باللاعب دوجلاس كوستا بدلا من باولو هنريكي.

وبعد دقيقة واحدة دفع سيلاس تيتيه المدير الفني للمنتخب الغاني باللاعب غاندي كاسينو بدلا من رانسفورد أوسي.

وانطلق البرازيلي ألان كارديك وتوغل داخل منطقة الجزاء بعدما راوغ الدفاع ببراعة في الدقيقة 68 لكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.

وتلقى كارديك عرضية رائعة في الدقيقة 70 لكنه سدد الكرة برأسه دون تركيز لتمر عالية فوق العارضة.

وسدد الغاني ايمانويل أجيمانج­بادو كرة خطيرة في الدقيقة 74 كادت أن تسفر عن هدف التقدم للنجوم السوداء لكن الحارس البرازيلي رافاييل انقض على الكرة بمهارة وأمسك بها.

وبعد ثوان دفع المدير الفني روجيريو باللاعب مايكون بدلا من رينان .

وسدد صامويل انكوم كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 81 لكنها مرت فوق عارضة المرمى البرازيلي مباشرة.

وتلقى سوزا عرضية رائعة من كوستا لكنه سددها دون تركيز لتمر بجوار القائم وتضيع فرصة ثمينة على البرازيل في الدقيقة 83 .

وتوالت الهجمات البرازيلية على المرمى الغاني كما اعتمد النجوم السوداء على الهجمات المرتدة السريعة لكن الإجهاد بدا على لاعبي الفريقين شيئا ما.

ولم تسفر محاولات الفريقين في الدقائق الأخيرة عن جديد لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويخوض الفريقان وقتا إضافيا.

واستعاد لاعبو الفريقين حماسهم شيئا ما في الشوط الإضافي الأول وواصل محمد رابيو ودومينيك أديياه تألقهما مع المنتخب الغاني.

وتصدى الحارس الغاني آجي لكرة خطيرة سددها مايكون إثر تمريرة عرضية في الدقيقة 96 . كما تصدى الحارس البرازيلي رافاييل في التصدي لكرة خطيرة في الدقيقة 99 .

وتلقى دوجلاس كوستا تمريرة طولية في الدقيقة 100 ولم يتردد في تسديد كرة زاحفة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة ، ثم دفع المدير الفني تيتيه باللاعب برايت أداي بدلا من النجم محمد رابيو.

وسقط اللاعب الغاني أبيكو كوانساه مصابا في الدقيقة 102 وخرج لتلقي العلاج ثم واصل اللعب.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الثاني دفع تيتيه باللاعب أوبوكو أجيمانج بدلا من أبيكو كوانساه .

وكاد ويلينجتون جونيور أن يحسم اللقاء لصالح البرازيل في الدقيقة 113 عندما راوغ الدفاع بمهارة ثم سدد كرة زاحفة قوية لكن الحارس آجي كان متيقظا وانقض على الكرة ممسكا بها .

وواصل الفريقان سلسلة إهدار الفرص حتى الدقيقة الأخيرة لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

وتعادل الفريقان 3/3 في ضربات الجزاء ثم أهدر أليكس تيكسييرا ضربة الجزاء الأخيرة للبرازيل ليسجل إيمانويل بادو ضربة الجزاء الحاسمة للمنتخب الغاني الذي توج بالبطولة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس