عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-10-2009 - 10:03 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,844
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
أين الحل يا نادي الاتحاد

بالتأكيد لا يوجد أحد يرضى بحال كرة الاتحاد هذا الموسم
أو حتى في المواسم السابقة وعلى الأقل المواسم الأربعة الاخيرة ..
ولكن أين الحل إذاً ؟؟
شوفونا ..

شــــــــــــــــــــــوفـــــــــــــــــــــــــ ـونا


قد يختلف الكثيرون على اسم المدرب المناسب لتدريب رجال الاتحاد لكرة القدم أو السلة كما اختلفوا حول كفاءة البرتغالي جوزيه راشاو لقيادة الفريق نحو البطولة وهو الذي احترمنا رغبته بعدم التصريح حالياً وترك أعماله ونتائجه تصرح عنه في الأيام القادمة ..


وكما شكك الناس بالمدرب او المدربين فإنهم قد يشككون بوضع الفريق وقدرته على المنافسة بعد رحيل عدد من اللاعبين الكبار والمؤثرين على أي فريق ، وقد تثور حفيظة الجماهير وحفيظة الفنيين الذين قد يرون ما لا يراه المتابع العادي لمستقبل الفريق ، وبالتالي يأتي التشكيك بالأسماء القادمة ، أو المرفعة من القواعد إن وجدت .


ورغم ذلك فإنني لا أعتقد بوجود أحد يفكر ولو للحظة بعدم إمكانية منافسة الاتحاد على لقب الدوري وزرع الرعب في قلوب المنافسين في ملاعب حلب وخارجها ، وبمن حضر من اللاعبين ، سواءً كانوا مغمورين أم مشهورين ، صغاراً ام كباراً ، لاعبي منتخب أم قادمين من فريق الشباب !!


فالكل باعتقادي وباعتقاد الجميع يكبر عند ارتداء القميص الأحمر ويخرج من إمكانياته ليتقمص دور البطل والمنافس الدائم على الألقاب .


فسمعة الاتحاد تعطي أي مجموعة تمثله نصف البطولة وتأتي الجماهير العظيمة التي تعد واحدة من أكبر الجماهير في المنطقة لتعطيه ما تبقى من أسباب الفوز وتحقيق الانتصار ، ولا يبقى على المدرب أياً كان واللاعبين مهما كانت أسماؤهم إلا تركيب المعادلة بالشكل الصحيح للحصول على البطولة .


تذكرون فيما مضى حين جاء شخص اسمه ( وائل عقاد ) واستطاع التوصل إلى تلك التركيبة الخاصة واستطاع الحصول مع الفريق آنذاك على لقب الدوري .


قد يأتي من يشكك بكلامي هذا ويصفه بالمبالغ فيه أو بالتنظيري لإبعاد النظر عن الأسباب الحقيقية لفقدان اللقب الموسم الفائت ، ولهم أقول تمعنوا في المثال الذي ضربته سابقاً وادرسوا جيداً أسباب الخسارة لتتأكدوا من صحة كلامي .


فعلى مدار السنوات الماضية رأينا الكثير من الحالات الخاطئة لتركيب هذه المعادلة ، وكانت النتائج كما رأيتم ورأينا إخفاقات متوالية ونتائج لم تكتمل .


فالمعادلة تتطلب شخصاً يجيد الجمع بين المتنافرين وزيادة الأحبة والعلاقات العامة للفريق ، والضرب بيد من حديد لكل حالات الشذوذ والخروج عن النص الرياضي ، والقسمة بالعدل بين أفراد المجموعة ، وطرح كل المشاكل ومخلفات الماضي من أذهان الجميع ليكون الناتج حينها صافياً وخالياً من الشوائب ، وحينها نصل إلى ما نريد .


وبالطبع الكل يرى نتائج فريقنا هذا الموسم وهو دليل كبير على عدم وجود من يجد الحل او من يملك رموز التركيبة العجيبة تلك ..


لماذا أقول هذا الكلام ؟؟


إن ما ينطبق على كرة القدم ينطبق على السلة وعلى باقي الألعاب التي لم تعرف تركيب هذه المعادلة ، أما الطريقة الأسهل لذلك وهو ما أردت قوله فهو التحرك نحو القاعدة الجماهيرية مستفيدين من سمعة النادي لرفد المدارس بآلاف المواهب التي تتمنى أن تدخل نادي الاتحاد ، ومن ثم انتقاؤها بأعين خبيرة وتدريبها وصقلها بعد ذلك على أيدي مختصين ، وحينها سنبدأ نكتشف طريقة الحل الأولى التي ستولد لاعبين من مختلف الألعاب وببدائل متعددة وكثيرة ، وحينها لن يضطر أي إداري أو مدرب إلى استجداء لاعب أو غض الطرف عن تصرف سيء بحجة أن اللاعب فريد من نوعه ولا يوجد له بديل ، لأن تلك القاعدة ستكون قد وفرت خيارات متعددة من البدائل وبأعداد كبيرة أيضاً .


لذلك قلت رداً على تساؤل المدربين عن الحل وبلسان أشبال وناشئات السلة وناشئي القدم .. شوفونا .. فنحن الحل ومنا يبدأ طريق البطولة .

منقول من الموقع الرسمي للنادي الكاتب : عبد الله مروح .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس