عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 08-12-2009 - 02:20 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
ربيع الأهلاوي
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية ربيع الأهلاوي
رقم العضوية : 5795
تاريخ التسجيل : Jun 2008
مكان الإقامة : ســـــوريــا
عدد المشاركات : 6,607
قوة التقييم : ربيع الأهلاوي is a jewel in the roughربيع الأهلاوي is a jewel in the roughربيع الأهلاوي is a jewel in the rough

ربيع الأهلاوي غير متواجد حالياً

   






المناسبة : إحدى مباريات الجولة السادسة من مرحلة المجموعات بدوري ابطال أوربا
الملعب : الفيلودروم ..
التاريخ : الثلاثاء 8/12/2009
التوقيت : 9:45
القناة الناقلة : الجزيرة +5
معلق المباراة : حفيظ دراجي

استاد فيلودروم هو الملعب الخاص بأحد كبار الاندية الفرنسية وهو نادي مارسيليا , تم بناؤه في عام 1934 وجمعت المباراة الافتتاحية له بين فريقا مارسيليا وتورينو الايطالي . وتبلغ طاقته الاستيعابية الان 60.000 متفرج . وحظي بشرف إستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم مرتين ( 1938 , 1998 ) , وبطولة كأس الامم الاوروبية , واستضاف كذلك نهائي دوري ابطال أوربا في مناسبتين . هذا باختلاف استضافته لبعض الاحداث الرياضية الهامة بعيداً عن كرة القدم مثل كأس العالم لكرة الرجبي ، وبطولة العالم في سباقات الدراجات


وبسبب إستضافة فرنسا لنهائيات كأس العالم 1998 ، تم تجديد الاستاد بالكامل ( بعد ما كان آخر تجديد له في عام 1984) حيث تم زيادة قدرته الاستيعابية من 42،000 الى 60.000 مقعد ، ليستضيف سبع مباريات في البطولة كان أهمها : " هولندا ضد الارجنتين في الدور ربع النهائي " , " والبرازيل وهولندا في الدور نصف النهائي " .

ويبقى افضل حضور جماهيري في تاريخ الملعب حتى الان هو حضور (58 , 897 متفرج) في المباراة التي جمعت بين مارسيليا ونيوكاسل يونايتد الانجليزي في اياب الدور نصف النهائي ببطولة كأس الاتحاد الاوروبي في 6 مايو 2004 والتي انتهت بنتيجة (2-0) . وشهد الملعب حادثة مؤلمةفي 16 تموز 2009 أثناء التحضير لحفل للمغنية مادونا عندما انهار سقف المسرح فوق العديد من العاملين على تجهيزه وهذا ما تسبب في مقتل اثنين وإصابة 5 أشخاص .

وهناك رغبة في زيادة الطاقة الاستيعابية لملعب الفيلودروم في عام 2016 , وذلك عن طريق زيادتها من 60.000 إلى 80،000 مقعد , وسيكون اسم الملعب ( ستاد فيلودروم الجديد ) . وبتكلفة تصل الى 140 مليون يورو .

مارسيليا

يدخل مرسيليا المباراة وهو في المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط ويحتاج الى الفوز بثلاثية نظيفة على الاقل ليمر الى الدور التالي بدلاً من الريال . او ان يفوز على ريال مدريد باي نتيجة مع تعادل او خسارة الميلان امام زيورخ في سويسرا ليصعد بدلاً من الفريق الايطالي ( ويلاحظ انه بيتم اللجوء للمواجهات المباشرة اولاً بين كل فريقين يتساوا في ترتيب النقاط ) . وبغض النظر على نتيجة مباريات هذة الجولة فان مارسيليا قد ضمن مركز مؤهل الى الدوري الاوربي على اقل تقدير


» محلياً : يحتل مارسيليا المركز السابع في الدوري الفرنسي برصيد 25 نقطة , بعد ان حقق فوزاً كبير يوم السبت على نيس خارج ملعبه بنتيجة 1/3 وله مباراة مؤجلة ضد سوشو .


» مارسيليا سيحاول بلا شك الاستفادة من اقامة المباراة على ملعبه ووسط جمهوره الذي من المتوقع ان يقارب ال 60 الف متفرج للضغط على ريال مدريد من اجل تحقيق فوز كبير لاسيما انه سيخوض المباراة بدون اي تحفظات لانه لا يملك ما يخسره .

ريال مدريد

يخوض ريال مدريد اللقاء وهو في المركز الأول برصيد 10 نقاط , بعد ان فاز في اخر مباراة على زيورخ السويسري في البيرنابيو بنتيجة 1/0 .. , ويحتاج الى الخسارة بهدفين في اسوء الظروف ليمر الى الدور التالي دون النظر الى نتيجة مباراة الميلان مع زيورخ , لكن في حالة خسارته بفارق ثلاثة اهداف فأكثر فانه سيحتاج الى تعادل الميلان او خسارته في سويسرا .

» محلياً : يحتل ريال مدريد المركز الثاني في الليغا الاسبانية برصيد 25 نقطة , وبعد أن فاز على ألماريا يوم السبت بنتيجة 4/2 في مباراة مثيرة على ملعبها شهدت الكثير من التقلبات في النتيجة مع طرد مهاجمه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو .

» من المؤكد أن طموح ريال مدريد ليس فقط في تحقيق الوصافة في مجموعته , ولكنه عازم على المحافظ عى صدارة المجموعة وعلى تحقيق فوز معنوي على خصم قوى وعلى ملعب صعب مثل الفيلودروم مما سيساهم في استعادة بعض من هيبته الأوربية والاستفادة من اللعب في الدور التالي مع فريق متأهل كمرز ثاني ولعب مباراة اياب دور ال 16 على ملعبه البيرنابيو .



تاريخ لقاءات الفريقين في دوري ابطال أوربا

تقابل الفريقان 3 مرات في دوري الابطال

انتصر ريال مدريد 3 مرات
لم يحقق مارسيليا الانتصار على ريال مدريد

نتائج لقاءات الفريقان كانوا

في البرنابيو انتهت المباراة 4-2 لريال مدريد وفي ملعب الخصم انتهت المباراة 2-1 كذلك لريال مدريد
وهذا الموسم في البرنابيو انتهب المباراة بأنتصار ريال مدريد 3-0


سجل الريال9 اهداف واستقبلت شباكه 3 اهداف بفارق +6

أبرز الغيابات

ريكاردو كاكا : تعرض لإصابة في الفخذ ، ولم يستدعية المدرب
نستلروي و ميلدزلدر : مصابين و غير جاهزين بدنياً .
جوتي :يغيب عن القائمة بسبب الأصابة

وولفجانج ستارك ( من مواليد20 نوفمبر 1969 ) ، هو حكم ألماني





رد مع اقتباس