عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-12-2009 - 08:22 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
تعادل الإسماعيلي والأهلي في قمة ساخنة

تعادل الإسماعيلي والأهلي في قمة ساخنة 20091212175755115580


تعادل الإسماعيلي مع ضيفه الأهلي (1-1) اليوم السبت في الإسماعيلية في القمة رقم 98 بينهما وقمة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

افتتح الإسماعيلي التسجيل من ركلة جزاء نفذها ظهير الأهلي السابق أحمد صديق في الدقيقة 16، وأدرك الأهلي التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول عن طريق مصطفى شبيطة.

سيطر الإسماعيلي منذ البداية وامتلك وسط الملعب بفضل تحركات محمد حمص وعبد الله الشحات وانطلاقات أحمد سمير فرج من الجانب الأيسر التي سببت مشاكل لدفاع الأهلي، وأربك المهاجم الشاب أحمد علي المدافعين الخبيرين في صفوف الضيف وائل جمعة وشريف عبد الفضيل.

واضطر مدرب الأهلي حسام البدري إلى تغيير الخطة بإعادة الدولي أحمد فتحي إلى مركز المدافع الأيمن بدلاً من عبد الله فاروق لسد الثغرة في الجبهة اليسرى للإسماعيلي التي أصبحت منطقة مرور لأحمد سمير فرج وأحمد علي دون مقاومة كبيرة.

وكان الإسماعيلي أكثر سيطرة واستحواذاً للكرة، وشكلت هجماته خطورة مبكرة بدأت مع الدقيقة الثانية إثر عرضية من أحمد سمير فرج في عمق منطقة الأهلي وصلت إلى عبد الله السعيد فسددها مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أحمد عادل، وعرضية أخرى في الدقيقة 11 من محمد حمص من الجانب الأيمن إلى أحمد علي فتخلص من مدافع الأهلي بمهارة وسدد في جسم الحارس وهو على بعد متر واحد من المرمي.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 16 استثمر أحمد علي قلة خبرة عبد الله فاروق وحصل على ركلة جزاء أحرز منها أحمد صديق، لاعب الأهلي في الموسم الماضي، هدف فريقه بعدما وضع الكرة على يمين الحارس أحمد عادل.

وهبط أداء الإسماعيلي بعد مرور نصف الساعة الأول، وحاول الأهلي فرض سيطرته على وسط الملعب واستغلال إصابة حارسه السابق وحارس الإسماعيلي حالياً الدولي عصام الحضري في عينه إثر لعبة مشتركة مع المهاجم محمد فضل.

وهدد الأهلي مرمى الحضري عدة مرات كان أخطرها في الدقيقة 25 تسديدة عماد متعب التي ارتدت من الحارس إلى محمد فضل الذي حاول إعادتها إلى الشباك، لكن سرعة رد فعل الحضري حالت دون ذلك وأنقذ بالتالي مرماه من هدف التعادل قبل أن يفاجأ بتسديدة قوية مباغتة لمصطفى شبيطة استقرت منها الكرة على يمينه معلنة التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سيطر الأهلي على المجريات بفضل اللياقة البدنية للاعبيه وكاد متعب يمنح التقدم لفريقه في وقت مبكر بتسديدة قوية وقف القائم الأيسر لها بالمرصاد في الدقيقة 47.

ولعب الإسماعيلي بعشرة لاعبين إثر طرد المعتصم سالم لنيله الإنذار الثاني فتراجع محمد حمص مفتاح لعب الإسماعيلي إلى الخلف واقتصرت محاولات زملائه على المرتدات السريعة كأحد الحلول لسد العجز في منطقة الوسط.

وكثف الأهلي من هجماته وركز على الجانب الأيسر أضعف خطوط الفريق، ولم تستثمر عرضيات أحمد فتحي المتواصلة من الجهة اليمنى لينتهي اللقاء الملون الذي رفعت فيه البطاقة الصفراء 12 مرة مناصفة بين الفريقين، بتعادلهما (1-1).

وصار رصيد الأهلي المتصدر 29 نقطة مقابل 24 للإسماعيلي في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف طلائع الجيش الذي سقط أمام مضيفه غزل المحلة بهدف نظيف أمس في الافتتاح.

وفي مباراة أخرى، فاز الزمالك بقيادة مدربه النجم السابق حسام حسن على ضيفه المصري البورسعيدي 3-صفر.

وسجل حازم امام (4) واحمد جعفر (19 و81) الأهداف فارتفع رصيد الزمالك إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 12 للخاسر

رد مع اقتباس