عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-11-2007 - 04:49 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
ثلاثي الصدارة في مواجهات متفاوتة

تقام على مدار ثلاثة أيام مباريات المرحلة الثامنة من دوري المحترفين حيث تقام الجمعة أربع مباريات واثنتان السبت والختام يوم الاثنين بلقاء قمة ، وتبرز منها لقاءات الجيش مع الفتوة والديربي الساحلي بين جبلة وتشرين ومواجهة قوية بين الاتحاد والمجد ، وتشترك فرق المقدمة ( الكرامةالطليعةالجيش ) بأنها ستلعب على أرضها وإن تباينت صعوبة المواجهات ..

الجمعة 30 – 11 – 2007 :
تكتيك وقوة
قدّم الجيش نفسه كأحد أفضل فرق الدوري حتى الآن بمجموعة شابة وقيادة خبيرة وكان فريقا ً منظما ً وتكتيكيا ً بامتياز ، وقدّم الفتوة نفسه فريقا ً قويا ً وعنيدا ً مع أحد أفضل خطوط الدفاع في الدوري ، ومن هنا ستكون المواجهة بين الفريقين على مستوى عال ٍ كما نتوقعها ..
الجيش يسعى لتحقيق فوزه السادس على التوالي والاستمرار قريبا ً من القمة والفتوة يسعى لنتيجة طيبة خارج أرضه تدفعه نحو الأمام خاصة وأنه لم يحقق أي فوز حتى الآن بعيدا ً عن ملعب دير الزور ..
المباراة نتوقعها ندية وقد يكون الجيش الأكثر هجوما ً والفتوة الأكثر تحفظا ً وكل النتائج ممكنة ..

الاتجاه المعاكس
بينما يواصل الكرامة نتائجه الجيدة محققا ً العلامة الكاملة يواصل الحرية نزيف النقاط في حالة غريبة تتوالى فصولها للموسم الثالث على التوالي ولا تليق بفريق بسمعة الأخضر الحلبي العريق ..
ملعب حمص سيشهد مواجهة المتصدر مع صاحب المركز الأخير لكن في الميدان يملك الحرية من الأوراق ما يؤهله لإزعاج الكرامة وهو آخر فريق تمكن من الفوز عليه في الدوري منذ موسمين لكن ذلك لن يكون أمرا ً سهلا ً مع فريق يملك حلولا ً متنوعة وبمعنويات عالية ويسعى لتعزيز صدارته ورقمه القياسي في الدوري الذي وصل إلى 44 مباراة متتالية دون خسارة ..
المباراة ستشهد غياب مدافع الكرامة البرازيلي فابيو ومتصدر هدافي الدوري محمد الحموي للإيقاف وذلك يعني بنسبة كبيرة كما علمنا مشاركة ثنائي الهجوم ( سانغولاندرو ) معا ً للمرة الأولى هذا الموسم مع الكرامة ..

تفاؤل
بعد أن حقق فريقهم فوزا ً هاما ً على أرض ملعب حماه في المرحلة الماضية قد يكون تفاؤل الجبلاويين كبيرا ً بأرض هذا الملعب ولذلك كان طلبهم بنقل مباراتهم إليه أمام الجار تشرين إضافة لحرصهم على عدم اللعب أمام جمهور تشريني كبير في اللاذقية .. وبعد تعادل فريقهم مع الطليعة بأداء مقنع يتفاءل التشرينيون بعودة الروح لفريقهم ولن يتأكد ذلك إلا بنتيجة مميزة أمام جار ٍ عزيز ..
فنيا ً يبدو تشرين أكثر ثقلا ً خاصة في الناحية المهارية مع عناصر شابة قد ترجح كفته مع تقدم وقت اللقاء في الجانب البدني بينما يتميز جبلة بخبرة لاعبيه في الدوري وهو ما أشرنا إليه قبل المرحلة الماضية وأثبت فعاليته ..
اللقاء لن يخرج عن حسابات الجيران الحساسة وكلاهما يدخله برصيد متساو ٍ من النقاط وقد يستمر ذلك بنقطة تعادلية جديدة .

تعويض
بعد خسارة أوقفت سلسلة الانتصارات الحطينية يسعى أزرق اللاذقية لحصد ثلاث نقاط من خصم دفاعي بامتياز يلعب بواقعية بعيدا ً عن المغامرة ..
ويعلم مدرب حطين ولاعبوه أن التسجيل مبكرا ً كفيل بحلحلة عقد الشرطة الدفاعية خاصة وأنه غالبا ً ما يتحرك للهجوم بعد تعرضه لهدف ولا يبادر لذلك لا سيما خارج أرضه !
ولا يمكننا استبعاد نتيجة قد تعتبر مفاجأة للشرطة خاصة وأنه يحقق نتائج جيدة في ملعب اللاذقية تحديدا ً فسبق أن تعادل مع حطين 2 – 2 الموسم الماضي وفاز على تشرين 3 – 2 .

السبت 1 – 12 – 2007 :
تحت الضغط
بقيادة مدرب جديد يدخل الوحدة لقاءه مع النواعير الجريح ولكلاهما هموما ً متشابهة مع المراكز المتأخرة والنقاط القليلة حتى الآن ، محمد جمعة مع الوحدة يسعى لأن يسجل بصمة إيجابية في حضوره الأول في الدوري وقد تكون الفرصة مواتية أمام فريق يعاني بالدرجة الأولى من عقم هجومي ..
والنواعير يؤدي بلا نتائج لكن الدوري لا يرحم وخسارته الأخيرة أمام جبلة ذات مدلولات كبيرة عن هذا الأمر وهو بحاجة لنتيجة تنعشه لكن ذلك دونه صعوبات جمة أمام البرتقالي على أرضه ..
الفريقان ومدربيهما تحت الضغط في لقاء بنقاط مضاعفة وقد يكون التعادل مرضيا ً للنواعير لكنه بالتأكيد مزعج للوحدة ..


جبهتين
مع استمرار توهجه العربي يسعى الطليعة لتحقيق فوز جديد في الدوري لتأكيد قدرته على المنافسة القوية على مختلف الجبهات .. وعلى الطرف الآخر يدخل عفرين الوافد إلى الدوري اختبارا ً جديدا ً مع الكبار بعد أن سجل حضورا ً مقنعا ً بالأداء أمام الاتحاد بقيادة مدرب سبق وأن سجل مع الطليعة نتائج ملفتة ( فاتح زكي ) ولذلك سيكون لهذا اللقاء أهمية خاصة بالنسبة له ..
المباراة تبدو طلعاوية الملامح مع الثقة التي يظهر بها الفريق وستكون اختبارا ً حقيقيا ً للياقة لاعبيه بينما سيعاني عفرين أمام طموح مضيفه وسيكون سعيدا ً جدا ً بنقطة التعادل .

مسك الختام
تختتم مباريات المرحلة يوم الاثنين القادم بقمة تجمع الاتحاد والمجد في حلب ، وسنقدم لهذا اللقاء في تقرير خاص لاحقا ً .



بقلم : خالد برهان
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس