عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-01-2010 - 12:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية خليل الأهلاوي
 
خليل الأهلاوي
أهلاوي للعضم

خليل الأهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12771
تاريخ التسجيل : May 2009
مكان الإقامة : المدينة المنورة
عدد المشاركات : 2,178
قوة التقييم : خليل الأهلاوي will become famous soon enough
اخر اخبار الصحف


ادارة النادي تكشف اوراقها في جلسة مصارحة مع عكس السير
اعتادت جماهير نادي الاتحاد على وجود منغصات تقض مضاجع أحمر الشهباء في كل موسم ، و بات اختفاء العصي التي تعيق العجلة الاتحادية أمراً غير مألوف لدى الجماهير الأهلاوية .
و ها هو الموسم الكروي ينتصف و نادي الاتحاد يقبع سابعاً في ترتيب الفرق ، في مركز هو الأسوأ للنادي منذ أكثر من عشر أعوام .
سيناريو مكرر تلوكه ألسنة الناس و تتناقله وسائل الإعلام ، و لا زالت دورة حياة "الاتحاد" مستمرة و تاريخ نادٍ خذله "معظم" أبناؤه يعيد نفسه مع الأمل بحدوث "طفرة" تنقي أجواءه من الشوائب و تعيد له مجده الغائب .
في ظل تضارب التصريحات مع الوقائع ، و مع غياب القول الفصل و حضور الذرائع ، و في محاولة لقطع الشك باليقين ، التقى عكس السير العميد "مروان فداوي" رئيس نادي الاتحاد في محاولة لوضع النقاط على حروف أعيتها الإشاعات ، و تجميع أجزاء صورة بعثرتها الأفواه و الأقلام .
و بوجود كل من أعضاء الإدارة الاتحادية "محمود السيد" و "محمد بيروتي" و "عماد محفوظ" و عضو اللجنة الإعلامية في النادي "محمد أبو غالون" ، و تفسيرات قد تكون مقنعة للبعض و قد تمثل استمراراً لمسلسل "الضحك على اللحى" و التعتيم على مسيرة النادي الآخذة بالانحدار للبعض الآخر .
عدم تثبيت الإدارة سبب رئيسي لغياب الدعم المادي
البداية كانت بالسؤال عن خزينة النادي الخاوية ، و عن مقدمات العقود الكروية المؤجلة و المستحقات التي يطالب بها أصحابها من لاعبين و إداريين و مدربين .
و في رده على هذه التساؤلات أوضح "الفداوي" أن الإدارة الحالية "حوصرت" بما تركه أسلافها من تراكمات و ديون ، بالإضافة إلى وجود مجموعة من كبار و قدماء أبناء النادي يسمون أنفسهم بـ "جماعة الإصلاح" متخذين من مقر النادي في الجميلية مسرحاً لهم و هم أبعد ما يكونون عن الإصلاح .
و أكمل "الفداوي" بأن الخاسر الأكبر هو من راهن على عمر الإدارة الذي لن يتجاوز الشهرين ، إلا أن استمرارها هو دليل على التناغم الموجود بين أعضائها و الذي يؤمن بدوره بيئة سليمة لخدمة النادي .
و تابع "الفداوي" بأن التراكمات السابقة قوضت عمل الإدارة من الناحية المالية و أدت إلى تشتيت النفقات ما بين سداد "الفواتير" القديمة و الإنفاق على النادي حالياً ، و أضف على ذلك ابتعاد الداعمين المطالبين باستقرار النادي للبدء بدعمه .
أما عن تصريحاته السابقة و التي قال فيها بأنه قادر على ضخ 50 مليون ليرة إلى خزينة النادي فقد أوضح "الفداوي" بأن عدم تثبيت الإدارة الحالية لدى الاتحاد الرياضي هو من أهم الأسباب التي تمنعه من تحقيق هذا الوعد ، كما عتب في الوقت ذاته على القيادة الرياضية التي تولي إدارة نادي الكرامة الدعم الكامل من حيث الترميم و المساعدات ، مع العلم بأن الإدارة الاتحادية دفعت أكثر من 7 ملايين ليرة سورية من جيبها الخاص لتسيير أمور النادي دون الحصول على أي دعم .
و ختم "الجنرال" بأن تثبيت الإدارة سيتزامن مع الكثير من المشاريع الاستثمارية التي ستنعش خزينة النادي في القريب العاجل .
توريه و أوتو باقيان .. الزينو مطالبه تعجيزية .. السعيد مظلوم .. و النادي الإيراني يتمسك بالآمنة
أما عن الأخبار المتناقلة حول التخلي عن أوتو و توريه و نية الإدارة الاستغناء عن اللاعبين تزامناً مع رغبة شركة "ثقة" بيع توريه للاستفادة منه مادياً ، فأكد "الفداوي" بأن "توريه" باقٍ مع الفريق شأنه شأن "أوتو" ، كما أن شركة ثقة لم تطرح فكرة بيع "أوتو" أو "توريه" أبداً .
و أشار "الفداوي" إلى أن سفر "توريه" إلى مصر ، ليس لخوض التجارب مع الفرق المصرية بل لتسوية أمور متعلقة بجواز سفره في ظل عدم وجود سفارة لبلده في سوريا .
و أشار "الفداوي" إلى أن تصريحاته السابقة حول المستوى المتدني لكلا المحترفين و بأن الاستغناء عنهم سيتم فور إيجاد البديل المناسب ، ما كان إلا "تحفيزاً" للاعبين لتقديم الأفضل و هذا ما لمسناه لاحقاً مع المستويات الجيدة التي قدمها اللاعبان .
و عن العراقي "أنمار" أوضح الفداوي لعكس السير بأن اللاعب خضع لفترة تجريبية انتهت بعدم الإقتناع به كمحترف في صفوف النادي الأحمر ، كما و أن كل ما أشيع حول التوقيع معه لا يمت للحقيقة بصلة .
و عن قصة الحارس السوري الأصل "جورج موسان" فقال "الفداوي" بأن القصة بدأت بالاتصال مع الحارس عن طريق أحد المحبين الذي ساهم بتقليل المطالب المالية الكبيرة التي طالب بها "الموسان" و اتفقنا معه على الحضور إلى سوريا ، إلا انه طالب التأجيل إلى ما بعد قضاء عطلة أعياد الميلاد .
ووافقنا على طلبه و قمنا بشراء بطاقة الطائرة على حسابنا الخاص ، إلا أننا فوجئنا في النهاية باعتذار "الموسان" بحجة أن أحد أعضاء الإدارة أخبره بأن المشاكل و التخبطات تعصف بالنادي بالإضافة إلى عدم وجود سيولة مادية في الخزينة الحمراء ، ليجدد "الموسان" عقده مع ناديه و يصرف النظر عن التعاقد مع الاتحاد.
أما عن مفاوضات النادي مع "محمد زينو" فأكد "الفداوي" ، بأن المفاوضات توقفت بعد المطالب المادية الخيالية التي طالب بها "الزينو" ، ليتجه في النهاية إلى التوقيع مع العربي الكويتي .
و عن لاعب الاتحاد "محمود آمنة" المحترف في إيران أوضح "الفداوي" بأن الإدارة رغبت بعودة الآمنة إلى صفوف القلعة الحمراء إلا أن تمسك النادي الإيراني باللاعب حال دون عودته إلى الصفوف الإتحادية .
و عن تعاقد النادي مع الحارس "سامر سعيد" الذي عارضت بعض الجماهير الأهلاوية وجوده في صفوف الاتحاد نظراً لعقوبته و ماضيه المتعلق بأمور الفساد الكروي ، فأكد "الفداوي" لعكس السير بأن "السعيد" من خيرة حراس المرمى في سوريا ، كما أن النادي سيحاول إلغاء العقوبة المفروضة بحقه بعد تأكيدات حارس منتخبنا الوطني السابق بأنه تعرض للظلم شانه شأن الكثير من اللاعبين و أن كل الاتهامات الموجه له عارية عن الصحة .
اللاعبون مطالبون بالصبر و الولاء .. و مجد حمصي يحرض اللاعبين على التمرد
في الوقت الذي تتسارع فيها وتيرة استعدادات الفرق لمرحلة الإياب من دوري المحترفين ، تتطفو مشكلة مقاطعة البعض من لاعبي الاتحاد لتمرينات الفريق على سطح الكرة الاتحادية .
و عن هذه المعضلة أفاد "الفداوي" بأن الانقطاع عن التمرين يتم بتحريض من كابتن الفريق "مجد حمصي" الذي يحث اللاعبين على التمرد ، مع العلم بأن "لحم كتافو من خير النادي" - أي الحمصي - على حد تعبير رئيس النادي .
و أضاف "الفداوي" بأنه و برفقة "محمود السيد" لا يبخل على أي لاعب يحتاج على معونة مادية مستعجلة تسجل كدين باسم اللاعب منعاً لوجود حساسية بين اللاعبين نتيجة التفرقة في المعاملة المالية .
و تدخل "محمود السيد" بأنه قدم لـ"مجد حمصي" 200 ألف ليرة كدين شخصي قبل فترة ليست بالبعيدة ، إلا أن تصرف "الحمصي" هذا سيعرضه للمسائلة مع إمكانية فرض عقوبة إذا استدعى الأمر .
و ختم "الفداوي" لعكس السير بأن رواتب اللاعبين دفعت ، و بقي في ذمة النادي دفعات مقدمات العقود و التي سيتم دفعها في القريب العاجل .
أما عن الانتقادات الموجهة لكثرة الأسماء المتواجدة في الكادر التدريبي "فاتح ذكي ، أمين آلاتي ، جمال هدلة ، مصطفى جبقجي ، عبد الرحمن كاتبة " ، فاستغرب "السيد" و تساءل عن سبب غياب هذه الانتقادات عند استلام البرتغالي راشاو الدفة التدريبية برفقة " العياري ، سعد سعد ، عبد السلام السمان ، محمد جقلان " .
و عن الأخبار المتداولة حول مطالبة عضو الإدارة "محمد بيروتي" بمستحقات مالية في ظل العجز المالي الذي يمر به النادي ، أكد "البيروتي" لعكس السير بأن مطالبه عبارة عن رواتبه القديمة و المتراكمة كلاعب في النادي و ليس كعضو إدارة .
و عن اللجنة الإعلامية التي عينها النادي فأكد "الفداوي" بأن الأسماء التي احتوتها اللجنة "هم من أبناء النادي قبل أن يكونوا صحافيين" و بأن مهمتها الأساسية هي التسويق و الترويج لاسم و شعار النادي على حد تعبير "أبو غالون" عضو اللجنة المذكورة.
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً ..
بعد كل التوضيحات التي قدمتها الإدارة حول كل ما يتعلق بما يتم تداوله في الشارع الأهلاوي ، ظهرت العديد من الأخبار التي تداولتها المواقع المصرية عن تواجد لاعبين من الاتحاد السوري قيد التجريب في الأهلي المصري ، مع وجود عروض أردنية لـ"معتز كيلوني" و إشاعات بعودة "يحيى الراشد" إلى الصفوف الأهلاوية .
و مع اقتراب قطار إياب الدوري من الوصول ، ستكتشف كل الحقائق ، و سنرى حينها مياه الدوري أي الغطاسين ستكذب .




:biggrin:طبعا منقول:biggrin:

رد مع اقتباس