الموضوع: قرعه بطلوة دبي
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-01-2010 - 05:28 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي المغترب
 
الاهلاوي المغترب
الصقر الاهلاوي

الاهلاوي المغترب غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1504
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة : Dubai Mall
عدد المشاركات : 2,414
قوة التقييم : الاهلاوي المغترب will become famous soon enoughالاهلاوي المغترب will become famous soon enough
قرعه بطلوة دبي

قرعة البطولة غدا السبت وزين على رأس المجموعة الثانية


دبي- الغد- يعقد الاتحاد الإماراتي لكرة السلة مؤتمرا صحافيا السبت المقبل، لإعلان قرعة بطولة دبي الدولية 21 التي ستقام على صالة النادي الأهلي خلال الفترة من 14 إلى 24 من كانون الثاني (يناير) الحالي.

وكانت اللجنة العليا المنظمة للبطولة قد عقدت اجتماعا موسعا أول من أمس برئاسة إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد الإماراتي، لوضع اللمسات الأخيرة المتعلقة باستضافة البطولة، وتمت دراسة مقترحين قدما خلال الاجتماع للشكل الذي ستكون عليه البطولة، أحدهما يتضمن مشاركة 10 فرق يتم تقسيمها إلى مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة 5 فرق ويصعد أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي، فيما يتضمن المقترح الثاني مشاركة 12 فريقا في البطولة، يتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 فرق.

وسيختلف نظام البطولة في حال مشاركة 12 فريقا، حيث سيتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، ويوضع على رأس المجموعة الأولى الرياضي اللبناني حامل لقب النسخة الماضية، ويوضع زين وصيف النسخة الماضية على رأس المجموعة الثانية، وسيتم اختيار الجلاء السوري صاحب المركز الثالث في النسخة السابقة على رأس المجموعة الأخيرة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل فريقين ليكتمل عقد الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي.

وتم وضع الاتحاد السكندري المصري والاتحاد السوري ضمن الفرق المرشحة للمشاركة، بيد أن اعتماد مشاركتهما رسميا في البطولة سيتوقف على وجود رعاة رسميين ليلعبا باسمهما في البطولة، وتتحمل الشركات الراعية نفقات وإعاشة الفرق المشاركة في البطولة نظير أن تلعب الفرق بأسماء الشركات في البطولة.

وتم تقديم مقترح بتأجيل انتهاء البطولة ليوم واحد نظرا لتعارض الموعد السابق مع إقامة مباراة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رئيس الإمارات لكرة القدم، وانشغال وسائل الإعلام بمتابعة هذا الحدث وإمكانية أن يؤثر ذلك على اليوم الختامي للبطولة.

ومن بين المقترحات التي قدمت أيضا إقامة مباريات الدور ربع النهائي على يومين بدلا من يوم واحد كما حدث في العام الماضي، لتفادي تعرّض الفرق للإرهاق من ناحية ولإعطاء هذه المباريات حقها من الناحية الإعلامية أيضا، خصوصا وأن هناك أكثر من قناة تلفزيونية طلبت بشكل مبدئي نقل مباريات البطولة مباشرة.

وتقرر عرض فيلم تسجيلي في حفل الافتتاح لمدة 10 دقائق يتضمن التاريخ المتعاقب للبطولة خلال الـ 20 عاما الماضية ممزوج بالنهضة العمرانية الحديثة التي شهدتها إمارة دبي خلال هذه الفترة.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة دعوة عدد من رؤساء الاتحادات العربية لحضور فعاليات البطولة ومن بينهم رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورؤساء اتحاد كرة السلة في مصر والأردن وسورية ولبنان وتونس وتركيا.



بلتوفيق للاندية السورية

رد مع اقتباس