عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-01-2010 - 04:26 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية خليل الأهلاوي
 
خليل الأهلاوي
أهلاوي للعضم

خليل الأهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12771
تاريخ التسجيل : May 2009
مكان الإقامة : المدينة المنورة
عدد المشاركات : 2,178
قوة التقييم : خليل الأهلاوي will become famous soon enough
ماذا حضرت الادارة للاياب

ماذا حضّرت ادارتنا للإياب

ترتيبنا اليوم هو السابع, ولم نسمع الجديد والذي يريح ويطمئن, بل سمعنا العكس تماما, وتخلّت الإدارة عن عادل عبد الله , وكما فعلت الإدارة السابقة عندما تخلت عن محمود آمنة , ولا أحد أحسن من حدا, والمشكلة أن الإدارة الحالية حمّلت السابقة المسؤولية بالتخلي عن اللاعبين وتركهم يرحلون من أجل افشال الإدارة القادمة وها نحن نشاهد التخلي عن أحد اللاعبين المهمين جداً, ودون استقدام البديل حتى الآن , ومشكلتنا معهم تكمن فيما يلي:
1-قالت الإدارة في أول ظهور تلفزيوني لها , إن ليس لديها مشكلة مالية , ولا تريد رجالات الإقتصاد وأموالهم مُضرّة وليست نافعة, ومن ثم بدأت تُحيل سبب كل مشكلة تعترضها إلى افتقادها للسيولة أي المال.
2-هل لدى النادي اللاعب الذي سيحّل مكان العبد الله , وقدراته أم سنصيح كما صحنا وبكينا افتقاد الآمنة, ولاعب منتخب آخر يغادر والفرح يغمر بعض الأطراف , لأن مبلغاً ما سيتوفر للنادي , ويغطي حاجة صغيرة , ندفع ثمنها بالمستقبل باهظاً.
3-ماهو موقف المدرب من هذا الإستغناء والبيع للعبد الله أم لديه البديل , أم المهم بقائه كمدرب وليكن الطوفان بعد ذلك. وإذا كانت خاتمة الذهاب الخسارة برباعية , فلتكن القادمات بسداسية , وأين المشكلة ((المبررات جاهزة وحاضرة كالعادة)).
4-نسمع من الإدارة تطميناً حول توريه وأوتو أنهما باقيان ونسمع في اليوم التالي أنهما في القاهرة , يتدربان ويختبران هناك , إذاً طاسة باردة و طاسة ساخنة.
5-نسمع أن معسكراً في قطر قد ألغي, ومعسكراً في الأردن بدلاً عنه, ثم تنقطع الأخبار , وتتجدد ونحن في أرضنا وجاهزيتنا منصبّة على بيع اللاعبين.
6-نسمع أن نادياً من ساحل العاج قادم وسنلعب معه ودّياً, ونجرب لاعبين من هناك , ويأتي الصباح ولا نسمع شيئاً وهكذا.
7-إذاً أعددنا العدة وجهزنا أنفسنا للإياب ولآسيا:
آ- تعاقدنا مع حارس محروم, وليتنا نجد من سيفك حرمانه كي يلعب, ومن قال أن العقوبة لا تطاله سواء لعب مع نادي محلي في الداخل , ولعب معه في الخارج وهو محروم محروم , إلا إذا شاء الله وفكه.
بـ- جئنا بلاعبين ذهبا بخيارهما للتعاقد مع الغير عند بداية الدوري, ولم يسأل من سبق بالإدارة عن ذهابهما , وعلى ما يبدو شعر من تعاقد معهما أنه قد تورط , لذلك منحهما حرية اللعب معنا في الخارج أو بالداخل أيضاً لانعرف, وأثبت هذا الغير سواء بالإعارة أو التبرع , إن لا مشكلة لديه إطلاقا بغيابهما عنه , وهل تمكن أيضاً من التخلص من راتبهما وحوله علينا أم لا, ومع احترامنا لهما أثبتا أنهما ليس بمهمين لغيرنا , وفهمنا جميعاً كفاية حول قدرة البعض ممن ذهب واللذين نحبهم لما أمضوه معنا , ولكننا بحاجة اليوم لغيرهم.
8-بدلاً من التدريب المكثف , توقف البعض من المهمين في الفريق عن التدريب , بسبب عدم قبض استحقاقاتهم, ويُشكرون على عودتهم للتدريب , ومن حقهم كمحترفين أي أنهم موظفين قبض أجورهم والنسبة المتفق عليها من مقدمات عقودهم, ولم يطلبوا ذلك, إلا بمنتصف الدوري وليس بأوله.

في القليل المتقدم نخلص إلى مايلي :
آ- كتبنا قبل الانتخابات وناشدنا من أعدّوا عدة المجيء و استلام المهام, أن يعرفوا إلى أي موقع سيأتون , وماذا يعني هذا الموقع والذي هو إدارة نادي كبير جداً وعريق جداً وجماهيره تزيد عن نصف مليون من أبناء الوطن, وقلنا ورجونا إذا كنتم قادمون لإلقاء المسؤولية بالمشاكل القائمة على من سبقكم وانتهى الأمر فهذا لا يفيد وسيضر أكثر, وإن كانت لديكم الحلول والجاهزية للتغلب على الوضع الراهن , فأهلا بكم , ومن حقكم المجيء والتصدي والنهوض , لأن هذا النادي يستحق منا جميعاً رفع شأنه ونُصرته , وإيصاله إلى المكانة والمرتبة اللائقة به.
بـ- قلنا مراراً وتكراراً عليكم قبل غيركم معرفة الاحتراف وماهيته, ومتطلباته , والبند الأول فيه هو توفير المال اللازم وتجهيزه سلفاً, لتغطية متطلبات هذا الاحتراف الكبيرة والكثيرة بينما سمعنا العكس , أنكم أبعدتم من كان يمّد بالمال وحللتم لجنة الداعمين هؤلاء , وهذا حتماً أوصلكم وسيوصلكم لما هو حال النادي الذي يستغيث ويبحث عن الذي سيداويه.
جـ- ناشدنا أن تتقدموا ببرنامج مدروس , يظهر رؤيتكم وخطتكم لإنهاء المشاكل العالقة والضاغطة على كافة الأصعدة من جهة ومن ناحية أخرى الطريق الذي ستسلكونه للصعود بالنادي وإعلاء شأنه , وتمكين فرقه من الفوز والحصول على البطولات , ولكن أين ما شاهدناه على الطبيعة خلال المدة التي انقضت على وجودكم واعتلائكم سدة الإدارة .
د- أدخلتم كما سمعنا منكم وممن تعتبرونهم خصومكم , نكرر أدخلتم أنفسكم في المهاترات والقيل والقال, والكثير يتمنون أن يجرونكم إلى هذا مع الأسف, وضياع الوقت الثمين , كي تفشلوا, وأين الفرحة يا قوم, إذا تم الفشل, وضاع النادي .
هـ- قلنا إن دخل المباريات يتوقف على نتائج الفريق , وهذا بدهي وليس اختراعنا, ومع رحيل القوة الضاربة في الفريق , لاعب تلو الآخر, أولهم الطراب ومن ثم الآمنة وثالثهم العبد الله والحبل على الجرار, فماذا ستكون عليه نتائج الإياب , والمكتوب بدأ بالظهور من عنوانه, ونأمل العكس ولكن الأمنيات شيء والواقع شيء آخر, إذاً النتائج السلبية إذا حصلت, تزيد الأمر المادي سوءاً في النادي, وماهو البديل.
و- إن الاستدانة من هذا ومن ذاك , والوقوف على الأبواب , لا تفتح نادياً محترفاً, إن الطريقة التي نراها رغم الشكر الكبير لمن يقرضكم , إن هذه الطريقة لا تجدي نفعاً, ولن تثمر ولن تغني عن جوع, وهذا هو نادي الكرامة خير مثال لكم , اتبعوا خطواته, وجيئوا بالداعمين الحقيقيين وضعوهم بالصدر, اعزموا المحبين جميعاً وادعوهم لحفل تحت عنوان حب النادي , حتى ينضوي الجميع تحت هذا العنوان , ويقوموا بتأمين ما يلزم من مال.
ز-إذا أردتم أن تكونوا بين الأربعة الكبار في دوري هذا العام, وهذا مجرد رأي , أسرعوا قبل إغلاق باب الانتقالات بجلب مدافع على مستوى فابيو على الأقل وظهير مدافع مهاجم وحارس مرمى سواء سامر سعيد أو غيره ومن مستوى أعلى إن وجد, مع الإبقاء على توريه وأوتو , طالما الزينو لن يأتي , ومع احترامنا للجميع نحتاج مدرب أقدر بكثير من مدربنا الحالي القدير..
اختصرنا الكثير الكثير, وهمنا العمل المجدي للتخلص من الوضع الراهن , الذي لا يليق بنادي الاتحاد إطلاقاً, وإذا بقينا هكذا فترتيبنا بعد العاشر وعلى أحسن حال التاسع, وتصوروا ترتيبنا اليوم السابع, وفي ذهاب الدوري المنصرم كنا متصدرين وبفارق كبير , فهل تعود تلك الأيام...

رد مع اقتباس