عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-01-2010 - 08:25 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم 2009-2010.. الجمعة ينطلق الإياب


خمس مباريات ساخنة ومباراتا حلب والعاصمة في الواجهة
يعاود الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم 2009-2010 مسيرته يوم الجمعة المقبل من خلال المرحلة الرابعة عشرة - الأولى إياباً - والتي ستشهد خمس مباريات يتصدرها لقاء الحمدانية بين الاتحاد وتشرين ودربي العاصمة بين الوحدة والمجد..
وفي باقي المباريات يلتقي في إدلب أمية مع النواعير، وفي حماة الطليعة مع الجزيرة وجبلة مع عفرين.. في جبلة
وتستكمل المرحلة يوم السبت بدربي آخر في العاصمة بين الشرطة والجيش، في حين تأجل دربي حمص بين الوثبة والكرامة إلى يوم الثلاثاء، الثاني من شباط القادم.. فماذا عن الملامح المتوقعة لمباريات يوم الجمعة..؟
ترتيب أوراق
تدخل المباريات الافتتاحية في خانة ترتيب الأوراق وترجمة الطموحات المتباينة من فريق لآخر، مابين حالمين بالبقاء ضمن دائرة المنافسة وآخرين حالمين »بالستر« والبقاء في منطقة الأمان، وآخرين للهروب من دائرة الهبوط.
وقد تكون المواجهات القادمة بمثابة الفرصة الأخيرة للبعض »كما الاتحاد« للبدء بمسيرة جديدة تنسف من خلالها تعثرها وتأخرها في مرحلة الذهاب خصوصاً أن الفوارق ليست كبيرة نقاطاً مابين الأول والرابع وإن كانت نتائج المرحلة الأولى ستلعب دوراً مؤثراً، إما في توسيع مساحة المتنافسين على اللقب وإما العكس تماماً.؟
رد اعتبار
ومن المنتظر أن تشهد مباراة الحمدانية بين الاتحاد السابع »19 نقطة« وضيفه تشرين الثامن »17 نقطة« إقبالاً جماهيرياً كبيراً وخصوصاً من أنصار الاتحاد الذين يأملون أن ينجح فريقهم في رسم صورة جديدة مغايرة لصورتهم ذهاباً، وإن كان هذا الأمر يحتاج إلى جهود مضاعفة لارتفاع درجة صعوبة المباراة من جهة وللذكرى غير السعيدة، بالطبع للاتحاد، الذي لم ينسَ خسارته ذهاباً بثلاثية نظيفة.
ولاشك أن المباراة ستكون مرحلة تعريف أولى بجديد الفريقين وخصوصاً الاتحاد من خلال تعاقداته الجديدة، وتبقى المباراة مرشحة لفواصل ساخنة تبدو فيها كل الاحتمالات قائمة..
دربي خاص
وكما الحمدانية، من المتوقع أن يشهد دربي العاصمة بين الوحدة التاسع »17 نقطة« وجاره المجد الرابع »24 نقطة« إقبالاً جماهيرياً كبيراً في مواجهة صعبة كما هي عادة مواجهات الجيران، وعلى الرغم من أفضلية المجد جاهزية وحضوراً إلا أن خصوصية المباراة قد تزيل الكثير من الفوارق الفنية وتفتح باب كل الاحتمالات مع الإشارة.. إلى المعطيات الجديدة في تشكيلة الطرفين وخصوصاً الوحدة الذي عزز صفوفه بمدافع مغربي ومهاجم نيجيري..
نَفَس جديد
ويدخل الطليعة العاشر »15 نقطة« مباراته مع ضيفه الجزيرة الحادي عشر »9 نقاط« بنفس جديد بعد استلام عماد خانكان مهمة التدريب وهو العارف بشؤون دورينا انعكاساً لخبرته الكبيرة ولمعرفته بلاعبي الطليعة بعد أن قادهم بنجاح في الموسم قبل الماضي محلياً وعربياً.
ومن جهته يدخل الجزيرة ملعب حماة وهو في جاهزية جيدة كما يقول مراسلنا في الحسكة أكدتها تحضيراته الجيدة على أمل الخروج من دائرة الخطر وإن كانت الأفضلية النسبية في مصلحة الطليعة الذي يبحث عن تأكيد فوزه ذهاباً..
متناقضة
وسيكون ملعب إدلب مسرحاً لمواجهة متناقضة الهواجس بين أمية السادس »20 نقطة« وضيفه النواعير الثالث عشر »7 نقاط« ففي حين يتطلع المضيف لقطع خطوة متقدمة والبقاء ضمن دائرة الكبار يأمل الضيف في الهروب من دائرة الهبوط وكسر عقدة التعادلات السبعة التي رافقته ذهاباً..
وتبقى الأفضلية منطقياً في مصلحة أمية بعيداً عن المفاجآت.
دون جمهور
وتبقى مباراة جبلة الثاني عشر »9 نقاط« وضيفه عفرين الرابع عشر الأخير »6 نقاط« والتي ستقام أمام مدرجات صامتة دون جمهور تنفيذاً لعقوبة اتحادية فرصة لأصحاب الأرض للخروج من مأزق مركزهم المتأخر في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها عفرين والتي أكدتها تصريحات مدربه محمد خير حمدون مما يعطي الأفضلية لأصحاب الأرض لتحقيق فوز سيساعدهم على تلمس طريق الأمان.
من ذاكرة الذهاب
فيمايلي نتائج الفرق المتبارية في مرحلة الذهاب
ـ الاتحاد * تشرين: فاز تشرين 3/0 سجلها إبراهيم الحسن »78« وعبد الرحمن عكاري »85« وزياد العجوز »92«.
وشهدت المباراة خروج لاعب الاتحاد عادل عبدالله ببطاقة حمراء وتابعها حوالي 10 آلاف متفرج.
ـ الوحدة * المجد: فاز المجد 2/1 لعبد الهادي حريري »23 و 47« وللوحدة السنغالي سي الشيخ »33« وتابع المباراة حوالي 7 آلاف متفرج.
ـ جبلة * عفرين: فاز عفرين 2/0 سجلهما عبد القادر جبيلي »10 من ركلة جزاء« ومحمد الضامن »90« وتابع المباراة حوالي 6 آلاف متفرج وارتفعت فيها البطاقة الحمراء للاعب عفرين حاجي قادر.
ـ الطليعة * الجزيرة: فاز الطليعة 1/0 لفراس قاشوش أمام نحو 10 آلاف متفرج.
ـ أمية * النواعير: تعادلا دون أهداف أمام نحو 5 آلاف متفرج.
ـ الشرطة * الجيش: فاز الشرطة 2/1 لزياد دنورة »38« ونبيل الشحمة »74« وللجيش ماجد الحاج »92« وتابعها حوالي ألفي متفرج.
ـ الوثبة * الكرامة: فاز الكرامة 1/0 لعاطف جنيات »68« أمام نحو 25 ألف متفرج.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس