عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-02-2010 - 11:19 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
منع مظاهر الاحتفال بافتتاح المحلات التجارية في حلب

مجلس مدينة حلب يمنع مظاهر الاحتفال بافتتاح المحلات التجارية
الاثنين - 15 شباط - 2010 - 16:47:07




أصدر المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب قراراً يقضي بمنع مظاهر الاحتفالات الخاصة بافتتاح المحلات التجارية في كافة أنحاء المدينة .
ونص القرار الذي سيطبق اعتباراً من 1 \ 4 \ 2010 انه ستتخذ عقوبة إشغالات الأرصفة والأملاك العامة بحق المخالفين .
وقال " أحمد فتوح " عضو المكتب التنفيذي في مجلس مدينة حلب رئيس لجنة الثقافة والسياحة لـ عكس السير " يأتي هذا القرار لمنع مظاهر الاحتفالات الصاخبة واشغال الرصيف ، لما لهذه المظاهر من أثار سلبية".
واعتبر عضو المكتب التنفيذي أن مظاهر الاحتفال " غير حضارية " وقال : " نظرنا للموضوع من ناحية الازعاج للجوار ، وعرقلة السير ، وإشغال الرصيف ".
وتابع " يمكن لأصحاب المحلات أن يحتفلوا بافتتاح محلاتهم داخل المحل ، ويمكنهم استخدام الموسيقى الهادئة بشكل لايزعج الجيران ، فنحن لسنا ضد الاحتفال ، ولكننا ضد مظاهر الاحتفال غير الحضارية التي يقوم بها المواطنون ".
وانتشرت خلال السنوات الماضية ظاهرة الاحتفال " الصاخب " بافتتاح المحلات ، حيث يستخدم أصحاب المحلات أثناء الاحتفال مكبرات صوت وأغان صاخبة ، إضافة إلى الألعاب النارية .
ويأتي هذا القرار بعد ايام منتعميم أصدره وزير الإدارة المحلية تامر الحجة يقضي بمنع ظاهرة الخيم القماشية في الشوارع والحارات والساحات العامة خلال أيام العزاء ، واستخدام صالات المساجد بدلاً عنها .
وبين عضو المكتب التنفيذي في مجلس مدينة حلب " أحمد فتوح " أن المجلس يناقش السبل التي يمكن من خلالها منع ظاهرة خيم العزاء ، مشيراً إلى أنه من القرر تنفيذه مطلع الشهر القادم .

رد مع اقتباس