عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-02-2010 - 10:24 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية خليل الأهلاوي
 
خليل الأهلاوي
أهلاوي للعضم

خليل الأهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12771
تاريخ التسجيل : May 2009
مكان الإقامة : المدينة المنورة
عدد المشاركات : 2,178
قوة التقييم : خليل الأهلاوي will become famous soon enough
لم ولن افهم ....(( بقلم مصطفى الاغا ))





قد أفهم أن يعاني نادٍ ما في العالم مشاكل مالية فهذه تحصل في إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وهي معقل أقوى الدوريات في العالم .. وقد أفهم أن يكون هناك مشاكل إدارية في أنديةٍ كبيرة وعريقة فهذه واردة .. ولكني لم ولن أفهم كيف يريد البعض للرياضة السورية أن تدخل القرن الحادي والعشرين الذي انقضى منه عشر سنوات ويدخلون عصر الإحتراف الآسيوي ويتمنون الفوز بدوي أبطال آسيا وأمم القارة ويحلمون بالوصول لنهائيات كؤوس العالم وهم يعيشون بفكر القرن التاسع عشر لا بل والثامن عشر أيضاً ولم ولن أفهم كيف يخطط نادٍ مثل الإتحاد الحلبي مستقبله وطموحات منتسبيه وألعابه المختلفة للرجال والنساء والشباب والشابات والناشئين والناشئات ومراكزه التدريبية وسفر فرقه الكروية والسلوية وأجور محترفيه ومدربيه ونفقات لاعبيه من خلال الاعتماد على ريع المقصف المغلق أصلاً ؟؟؟ وهل المقصف منجم ذهب مثلاً أو مجمع تجاري عالمي بآلاف المحلات أو مطاعم وكافيهات وسينمات وصالات أفراح وليالي ملاح ( شكلها ليالي غبرة وسودا ) ؟؟؟
هل في عصر الإحتراف المفترض نقف ننتظر كرم السادة المحافظين ( مع كامل الشكر طبعا لهم على دعمهم المادي ) ولكني أرى أن دعمهم ليس هو الحل لأن المسألة تبقى قناعات شخصية من المحافظ وليس دخلاً ثابتاً أو مفروضاً وأصلاً يجب على القطاع الرياضي أن يكون منتجاً لوحده دون الاعتماد على خزينة الدولة. ولم ولن أفهم كيف تعجز حلب بكل قطاعاتها التجارية والاقتصادية وعشرات المؤسسات الصناعية الضخمة كيف تعجز عن دعم أهم ناد فيها وكيف لا نرى اللوحات الإعلانية تغزو جنبات ملعب النادي وحتى مقاره وملاعبه التدريبية ؟؟؟
أين حصص الأندية من حقوق النقل التلفزيوني وأين المحلات التجارية وأين حقوق بيع القمصان وشعارات الأندية والاشتراكات السنوية ودخول المباريات ؟؟؟؟ هل سمعتم يوما بدخول ثابتة للأندية من هذه الأمور التي تشكل الأساس المالي لأي ناد في العالم اللهم إلا إذا كان من دول العالم الباحث عن نفسه إحترافياً ؟؟؟
وإذا كان نادٍ بشعبية وجماهيرية الإتحاد الحلبي يعاني مادياً فماذا نقول عن الأندية ( المعترة والمشحّرة ) والتي لاتعرف من الحب الكروي حتى كلمة ( أوحشتني ) ؟؟؟

في مداخلته الهاتفية معي في برنامج " صدى الملاعب " قال رئيس النادي العميد مروان فداوي إن الأمور في طريقها للحل وأكد حصرية المشاكل المالية وأنها السبب الوحيد لأزمة الإتحاد وعندما سألته إن كان هناك حوالي 900 شخص يحفرون له ويضعون العصي في دواليبه قال باسماً
:" مش 900 بيطلعوا 1900 ووصفهم بأعداء النجاح " وهنا أهمس لرئيس النادي في إذنه وأتساءل " عن أي نجاح تتحدث "؟؟؟؟


منقول

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس