عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-03-2010 - 03:23 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ربيع الأهلاوي
 
ربيع الأهلاوي
إدارة المنتدى

ربيع الأهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5795
تاريخ التسجيل : Jun 2008
مكان الإقامة : ســـــوريــا
عدد المشاركات : 6,607
قوة التقييم : ربيع الأهلاوي is a jewel in the roughربيع الأهلاوي is a jewel in the roughربيع الأهلاوي is a jewel in the rough
زين الدين زيدان يلهب حماس الجزائرين

زين الدين زيدان يلهب حماس الجزائرين

ألهب النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان حماسة الجماهير الجزائرية حين شارك إلى جانب زملائه في تشكيلة المنتخب الذي توج بلقب مونديال 1998، في مباراة ودية لكرة الصالات ضد لاعبين من المنتخب الجزائري الذي شارك في مونديال 1982.

وأقيمت المباراة الاثنين على ملعب المجمع الاولمبي في العاصمة الجزائرية ضمن دورة الصداقة الجزائرية-الفرنسية.

حضور جماهيري ضخم

ودخل زيدان، الجزائري الأصل، إلى أرض الملعب قبل انطلاق المباراة لتشتعل المدرجات التي احتضنت آلاف الجزائرين من كافة الأعمار.

وقالت أحدى المشجعات تبلغ من العمر (50 عاماً) وهي تحاول جاهدة شق طريقها بين الحشود من أجل التقاط صورة لقائد المنتخب الفرنسي السابق "جئت خصيصاً إلى هنا من أجل ولدي لكي يتمكن من رؤية مثاله الأعلى زيدان عن كثب".

وهتفت الجماهير الحاضرة في المدرجات "زيزو، زيزو"، فيما كان "ابن البلد" يستلم وشاحا بألوان منتخب "ثعالب الصحراء" وعلماً جزائرياً.

وفرضت إجراءات أمنية مشددة داخل وخارج المجمع الاولمبي وكان الدخول مجانياً شرط وجود بطاقة دعوة.



" زيزو " صاحب الفرصة الأولى

وكان زيدان صاحب الفرصة الأولى في المباراة، وقد أظهر أنه لا يزال يملك سحره الخاص عندما تلاعب بالحارس دريد نصر الدين الذي كان متواجداً مع المنتخب الجزائري في مونديال 1986، لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث.

وكان الهدف الأول جزائرياً عبر لخضر بلومي الذي كان أول لاعباً جزائرياً ينال جائزة الكرة الذهبية الإفريقية عام 1981 وصاحب هدف الفوز التاريخي لبلاده على ألمانيا في مونديال 1982، وجاء من كرة ساقطة وضعها فوق الحارس برنار لاما الذي شارك في هذه المباراة إلى جانب لاعبين سابقين مثل ليليان تورام وديدييه ديشان ولوران بلان وكريستيان كارومبو.

فوز نجوم فرنسا بالدورة الودية

وانتهت المباراة بفوز منتخب فرنسا 1998 بنتيجة 8-3 والهدف الأخير كان من نصيب زيدان عبر ركلة جزاء، وبطلب من الجماهير الجزائرية التي كانت تنادي اسمه في كل مرة يخرج فيها من الملعب.

وفاز منتخب "ديوك 1998" بهذه الدورة الودية بعد فوزه بمباراة ثانية 5-4 وهدف الحسم كان من زيدان الذي يزور الجزائر للمرة الثانية منذ اعتزاله عام 2006.

وتنحدر عائلة زيدان من إحدى قرى بجاية في منطقة القبائل، على بعد حوالي 250 كلم شرقي الجزائر العاصمة.

وكان زيدان زار الجزائر في كانون الأول/ديسمبر 2006 بدعوة من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة حيث حظي باستقبال الإبطال.


وعلل زيدان قائلاً لأنه يتمنى الموت بدل من أن يعتذر لماتريزي في نطحته الشهيرة في كأس العالم 2006

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس