عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-03-2010 - 10:52 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية خليل الأهلاوي
 
خليل الأهلاوي
أهلاوي للعضم

خليل الأهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12771
تاريخ التسجيل : May 2009
مكان الإقامة : المدينة المنورة
عدد المشاركات : 2,178
قوة التقييم : خليل الأهلاوي will become famous soon enough
قبل رحلة الاتحاد الآسيوية : تيتا يوقع و يوضح .. و توريه يتمسك بأمل المشاركة

عقد مساء الأمس و بحضور لفيف من وسائل الإعلام المؤتمر الصحفي الخاص بتوقيع عقد المدرب الروماني "تيتا فاليري" مع نادي الاتحاد و ذلك في مقر النادي الأحمر .
و بعد أن تأخر بدء المؤتمر أكثر من 40 دقيقة عن موعده المحدد ، حضر المؤتمر رفقة المدرب "تيتا" و مساعده "ألكسندر" كلاًُ من أعضاء إدارة نادي الاتحاد "محمود السيد" و "عبد المنعم عكش" .
و تمحورت أبرز نقاط المؤتمر حول شروط العقد الموقع بين "تيتا" و النادي ، إضافة إلى تحضيرات الفريق و استعداداته قبل التوجه إلى الهند لملاقاة فريق "إيست بنغال" في أولى مباريات الفريق في كأس الاتحاد الآسيوي .
محمود السيد : توريه لن يشارك آسيوياً و الفريق يتحسن تدريجياً تحت قيادة تيتا
بدأ المؤتمر بشرح "السيد" تفاصيل عقد تيتا مع القلعة الحمراء ، و ينص التعاقد الذي يمتد حتى نهاية الموسم القادم على أن يحصل تيتا على راتب شهري قدره 5000 آلاف دولار حتى نهاية الموسم الحالي ، و من ثم يصبح 6000 آلاف دولار بدءاً من الموسم القادم و بدون مقدم عقد .
و عن الشروط الجزائية ، فإن النادي ملزم بدفع 50 ألف دولار في حال فسخ العقد من طرف النادي ، و يلزم تيتا بدفع نفس المبلغ إذا ما كان فسخ العقد بناء على رغبته .
أما عن المكافآت فصرح "السيد" بأن مكافأة الفوز ببطولة الدوري هي 3000 آلاف دولار و مكافأة الفوز بكأس الجمهورية 1500 دولار ، إضافة إلى مكافآت البطولة الآسيوية و التي يعود تقديرها وفقاً لنتائج الفريق ، و أكد "السيد" على أن الإدارة لن تبخل على الفريق أو المدرب في حال تحقيق نتائج مرضية .
و ذكر "السيد" بأن عقد مساعد المدرب الروماني "ألكسندر" تنطبق عليه شروط عقد "تيتا" ذاتها إلا أن راتبه 1500 دولار شهرياً .
و عن إشكالية المحترف الإيفواري "ابراهيم توريه" ، أكد "السيد" رفض الاتحاد الآسيوي للالتماس الذي قدمه النادي لتبيان سبب التأخير ، مشيراً إلى أن "توريه" لن يستطيع مشاركة الفريق في رحلته الآسيوية .
و أشار "السيد" إلى أن اللوم يقع على عاتق اتحاد الكرة الذي لم يستطع إيجاد وثيقة "توريه" الدولية ، متعهداً القيام بمحاولة أخيرة عن طريق الاتحاد السوري ، يبين فيها أسباب التأخير ، عل الاتحاد الآسيوي يقبل بها .
أما عن مشكلة كابتن الفريق "مجد حمصي" ، فأكد "السيد" أن الإدارة ماضية بعقوبتها المالية ، إلا أن عقوبة الإيقاف سيبت بأمرها لاحقاً بعد الاجتماع برئيس النادي العميد "مروان فداوي" ، و سيعرف بعدها ما إذا كان "الحمصي" سيرافق الفريق إلى الهند أم لا .
و علم عكس السير في نهاية المؤتمر و بعد أن تشاور "السيد" مع "الفداوي" أن اسم "الحمصي" أدرج ضمن البعثة و سيرافق الفريق في رحلته إلى الهند .
و سيتوجه "السيد" إلى دمشق لتسوية كافة الأمور المتعلقة باللاعبين المرتبطين بالخدمة الإلزامية .
و عن بعثة الفريق المتوجة إلى الهند و بعد كثرة الإشاعات التي طالت العدد الهائل الذي تجاوز الـ 50 فرداً تحت العديد من المسميات ، أكد "السيد" على أن العدد الفعلي
للبعثة هو "32" فرداً فقط وهم عبارة عن "19" لاعباً و "8" من الكادر الفني و الإداري إضافة إلى منسق إعلامي و مندوب عن وسائل الإعلام و رئيساً للبعثة ، أما ما أشيع خلافاً لما ذكر فسيرافق النادي على نفقته الخاصة .
و أعرب "السيد" عن ثقته الكاملة بقدرة "تيتا" على انتشال الفريق من أزمته الحالية ، مؤكداً على أن "تيتا" لم يتردد بقبول عرض النادي فور الاتصال به ، كما أنه يمتلك علاقة جيدة مع كل اللاعبين و هذا ما انعكس إيجابياً على الفريق في فترة قصيرة .
و وضح السيد بأن بعثة النادي ستنطلق يوم الجمعة في تمام الساعة 12 ظهراً من أمام مقر النادي و سيطر الفريق متوجهاً إلى دبي و من ثم الهند ، و سيعود الفريق إلى حلب في 12 من الشهر الحالي .
تيتا : أكرر .. لست مدرب لياقة و سأعود بالاتحاد إلى القمة
على الرغم من قصر الفترة التي قضاها "تيتا" رفقة الفريق ، إلا أن تجربته السابقة مع الكرة الاتحادية تبدو كفيلة بمعرفة مكامن الداء في الجسد الاتحادي ، و بالتالي فإن أغلب الحلول يجب أن تكون في متناول يد المدرب القديم-الجديد .
فـ "تيتا" الذي أنهى تعاقده مع نادي "دروبيتا" المشارك في دوري الدرجة الثانية الروماني ، عاد ليكمل ما بناه الموسم الفائت و ليثبت خطأ من أبعده عن الفريق ، و ليدحض المقولة التي نادت بأن نادي الاتحاد قادر على إحراز البطولة بتيتا أو بدونه ، و ذلك على حد تعبير المدرب الروماني .
و استغرب "تيتا" تدهور الخط البياني للفريق بهذا الشكل المخيف ، فبعد أن تركه في المركز الأول عاد ليراه قابعاً في المركز العاشر ، و أشار "تيتا" إلى أنه لا يملك عصاً سحرية تكفل عودة الفريق إلى سابق عهده بطرفة عين ، فهو بحاجة إلى الوقت و الصبر لإعادة بناء ما تهدم خاصة و أن الفريق فقد الكثير من عناصره التي كانت متواجدة في الموسم الماضي .
و تعتبر اللياقة المتدنية أبرز العوائق التي يسعى تيتا للتغلب عليها في الوقت الراهن ، و أكد المدرب بأن أحوال الفريق في تحسن مستمر و سيعمل رفقة اللاعبين على العودة السريعة إلى طليعة الفرق إضافة إلى تقديم مستويات مشرفة في البطولة الآسيوية .
و شدد "تيتا" على توضيح الصورة التي تناقلتها وسائل الإعلام أثناء تواجده السابق مع فريق الاتحاد على أنه "مدرب لياقة" ، إذ أكد تيتا على أنه مدرب محترف حاصل على أعلى الشهادات و أهمها UEFA-B و UEFA-A و تعتبر هذه الشهادات أعلى مستوى من كل الشهادات الموجودة في آسيا ، و أكد تيتا على أنه مقدم على امتحان شهادة "الليسانس الأوروبي" التدريبية و التي تخوله تدريب أي فريق في العالم ، و حصل عكس السير على نسخ من الشهادات المذكورة تجدونها في الصور المرفقة .
و عن رأيه بالمحترفين الحاليين في فريق الاتحاد ، فشدد "تيتا" على عدم إيمانه بالمحترف الذي لا يحدث فارقاً جذرياً في أداء الفريق ، فهو لم يكن مقتنعاً بأداء محترفي الاتحاد السابقين "غوميز" و "جوناثان" - وهم من أفضل المحترفين الذين قدموا إلى نادي الاتحاد - حتى يقتنع بأداء المحترفيين الحاليين .
و أكد "تيتا" رفقة "السيد" على أن البحث عن محترفين جدد جارٍ إلى الآن في محاولة لسد ثغرات الفريق و خصوصاً إذا ما تم التأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية .
أما عن تطلعاته لأولى مباريات الاتحاد الآسيوية أمام الفريق الهندي ، فأوضح "تيتا" بأنه بات يملك معلومات وافية عن الفريق الهندي بالإضافة إلى تسجيلات عن بعض مبارياته سيصار إلى دراستها قبل التوجه إلى الهند مع الوعد بالعودة إلى حلب بنتيجة إيجابية .
عمر قصير - عكس السير








موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس