عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-03-2010 - 10:53 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الحنين إلى الوطن .. بطولة جمعت شباب سوريا على أرض الخليج

الحنين إلى الوطن .. من منتدى كووورة سورية إلى بطولة جمعت شباب سوريا على أرض الخليج





يوماً بعد يوم يثبت أبناء سوريا المنتشرين في أصقاع الأرض جدارتهم بانتسابهم لها ، تميزوا في الطب و العلوم و الاقتصاد و شتى الميادين ، و في النهاية كان للرياضة حصة في هذا التميز .
هم مجموعة من الشباب السوري الطامح العاشق للرياضة ، لم تثنه بعد المسافة أو غربة الوطن عن رسم صورة جميلة تتجلى بها مقدرة الشباب السوري على القيام بأي عمل يوكل له على أكمل وجه و إن كان العمل لا يتعدى بطولة كرة قدم ودية يرفع فيها علم الوطن و تذكر فيها أسماء أنديته .
"بطولة المغتربين السورين الأولى لكرة القدم في الإمارات العربية المتحدة " .. بطولة ودية جمعت شباب سوريا في دول الخليج العربي على أرض الإمارات في تظاهرة ودية ، أغرت كبرى وسائل الإعلام الإماراتية و المحلية بتغطيتها للبطولة نظراً لما وجدته من حسن للتنظيم و جمالية الفكرة .
و على الرغم من كونها تظاهرة ودية شبابية "اغترابية" ، إلا أنها تميزت و سبقت بحسن تنظيمها و متابعتها الكثير من البطولات الوطنية الرسمية المحلية ، التي دائماً ما يثار عن أخطائها و تخبطاتها الكثير من الجدل ، و يراق على إثرها الكثير من المداد .
و ما أكمل جمالية البطولة ، تواجد القنصل السوري الأول في دبي "محمد توفيق أبو غالون" كمبارك و داعم للبطولة .
البطولة التي جمعت أكثر من 150 شاب سوري مغترب ، عرفوا بعضهم الكترونياً عن طريق منتدى "كووورة سورية" المنبر الأول لمتتبعي كرة القدم في سوريا كونه صلة الوصل الأكبر بين الشباب الرياضي المغترب المتابع لرياضة بلده الأم .
"زاهر مصري" أحد منظمي البطولة و أبرز القائمين على أعمالها ، أكد لـ عكس السير أن هدف البطولة هو إزاحة القليل من أعباء الغربة عن كاهل الشباب السوري المغترب ، إضافة إلى تعميق العلاقات الأخوية التي بناها المغتربون فيما بينهم عن طريق الشبكة العنكبوتية و بالأخص "الرياضية".
و أكد المصري أن الجميع خرج "فائزاً" في البطولة ، فمتابعة أهالي المشاركين و محبيهم للبطولة ، إضافة إلى الجو الأخوي الحميمي ذي النكهة السورية ، مع الاهتمام الإعلامي الرائع الذي رافق أحداث البطولة جدير بإنجاح هذه التظاهرة و هو في الوقت ذاته دافع لتكرار هذه الفكرة الرائدة في القادمات من السنوات .
ثلاث مجموعات و اثنا عشر فريقاً .. و النواعير بطلاً للدورة </STRONG>
قسمت الفرق المشاركة إلى ثلاث مجموعات ضمت الأولى فرق ( العربي ، تشرين ، الفتوة ، حطين ) و ضمت الثانية فرق ( الاتحاد ، الكرامة ، أهلي حلب ، اللاذقية ) في حين ضمت الثالثة فرق ( الثوبة ، النواعير ، الوحدة ، الساحل ) .
و بعد مباريات مثيرة و منافسة شديدة ، تأهل فريقا "النواعير" و "حطين" لنهائي البطولة الذي حسمه "النواعير" بهدفين نظيفين ، في الوقت الذي توج فيه فريق "العربي" بالمركز الثالث بعد تخلف فريق "الكرامة" عن خوض المباراة .
و على صعيد الجوائز الفردية توج لاعب "الكرامة" "يحيى مراد" بلقب هداف البطولة و توج حارس "النواعير" "تمام طنيش" بلقب أفضل حارس ، و آلت جائزة أفضل لاعب بالبطولة إلى لاعب فريق "العربي" "عمر مرشد" ، و على صعيد الفرق توج فريق "الاتحاد" بجائزة "الروح الرياضية ، بينما حاز فريقا "الوحدة" و "الوثبة" على جائزة "الفريق المثالي" .
عمر قصير(CANTONA) - عكس السير</STRONG>








http://www.aksalser.com/?page=view_articles&id=fee30af64b618ff6fd89847937d a5e71&ar=93959671
مشكورين موقع عكس السير على المتابعة للبطولة وكل الشكر للاخ والصديق العزيز
عمر قصير(CANTONA)
على المتابعة الدائمة
واشتقنالك ياحج عمر

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس