عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-03-2010 - 12:59 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmd.n
 
ahmd.n
أهلاوي للعضم

ahmd.n غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 661
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 2,813
قوة التقييم : ahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really nice
مدرب سلة الاتحاد السلوفيني بريدراغ: الاتحاد «خبيبي»

المصدر : محمد الشيخ 18/03/2010
مدرب سلة الاتحاد السلوفيني بريدراغ: الاتحاد «خبيبي» 27-b.jpgالمدرسة اليوغوسلافية أصبحت الوجهة الأساسية لفرق السلة السورية. فبعد نجاح البوسني منصور مدرب الجلاء وتعاقد الوثبة والوحدة مع مدربين “يوغوسلاف”، ها هو الاتحاد يستقدم مدرباً سلوفينياً خبيراً علّه يحدث ثورة في الفريق الذي يعاني من سوء النتائج وفقدان الأمل في المنافسة على البطولة. ”بلدنا” التقت الكوتش بريدراغ، وكان لنا معه الحوار التالي:
¶من هو بريدراغ ميلوفيتش، ولماذا أتيت إلى سورية؟
- أولاً أنا سعيد جداً هنا بتدريب الاتحاد وبإقامتي في حلب. أنا ولدت في مونتينيغرو في يوغوسلافيا السابقة ودرّبت لمدة 20 عاماً في سلوفينيا. وبعد الانفصال حصلت على الجنسية السلوفينية، ولكن مونتينيغرو ما زالت في قلبي. والآن أتيت إلى سورية لأعيش تجربة جديدة، وأنا سعيد جداً بالأشخاص الذين أتعامل معهم.
¶كيف وجدت فريق الاتحاد ومجموعة اللاعبين عندما استلمت الفريق؟
- أنا لا أحبّ الحديث عن زميلي السابق المدرب المصري، أنا لدي أسلوبي، والكل لديه مشاكل، وأنا أعمل على الجانب النفسي مع أبنائي «اللاعبين» وأتحدث معهم، ولدينا وحدة، ونحن أصدقاء، واللاعبون يصدقونني، وهذا يعطي نتائج جيدة في المستقبل.
¶ ما الذي حدث للفريق في الأيام القليلة الماضية؟
- قمت ببعض التغييرات في الدفاع. فلسفتي تقول: دون دفاع لا يمكن صناعة الفوز. وقد تحدّثت مع اللاعبين، لأنه دون أجواء جيدة في الفريق لن نحقق النتائج، وأنا أعتقد أنَّ كلّ شيء يتعلق بقلبنا؛ فإذا غيّرناه إلى الأفضل لن توجد مشاكل.
¶هل وجدت الأجواء المناسبة لتقدّم الفريق في المرحلة القادمة؟
لدينا لاعبون جيدون، ولكن دفاع المان هو المطبق في كلّ العالم. وهنا في سورية تلعبون الزون وهو ليس مفيداً لكرة السلة حالياً، وأنا أحاول تغيير هذا الشيء ولعب دفاع المان، ليصبح الفريق أفضل في المباريات القادمة.
¶ ماذا عن خسارتكم مع اليرموك؟
- لاعبونا دخلوا المباراة كأنهم أبطال بسبب أول فوزين، واليرموك لعب من كلّ قلبه وكان هو البطل. وهنا في سورية لا أحد يفوز قبل المباراة، وأنا أحبّ الاعتماد على الصغار؛ لأنهم يلعبون الدفاع بقوة. وأنا غاضب جداً من الخسارة، ولا أحبّ الحديث عن المشاكل. سنتعلم من خسارتنا ونفكر في المستقبل.
* هل هناك نظام معين تريد تطبيقه في الفريق؟
- أنا أحبّ النظام البسيط وأن استخدم أفضل اللاعبين، ولاسيما من يستطيعون التسديد بشكل جيد. ولكن الوقت ضيق ولا يمكن تغيير شيء بسرعة. أما في الدفاع، فنحن نعمل يومياً على التطوير، وقد طبق اللاعبون الخطط في مباراة الكرامة وفوجئت بهم. ولقد رأيت مباريات الشباب، وهناك لاعبون جيدون سيفيدون الفريق مع الوقت.
¶ ما رأيك في جمهور الاتحاد؟
- أنا لن أنسى اللحظة التي هتف الجمهور فيها باسمي في مباراة الكرامة، وقد كنت سعيداً وعدت بعد المباراة إلى غرفتي وبكيت وأخبرت أصدقائي في أوروبا ولم يصدق أحد ما قلته حول عاطفة الجمهور. ولكن يبدو أنهم أحبّوا شخصيتي، وأتمنّى أن أقدّم لهم شيئاً في المقابل.
¶ ما هو طموحك في بطولة الدوري؟
- ليس من الذكاء القول إننا سنأخذ البطولة؛ فالجلاء أفضل فريق، ولديه أفضل مدرب. ولكن في أحلامنا هناك 2 مليون مشجع يتمنّون رؤية فوزنا على الجلاء، وأنا منهم. في هذه اللحظة، رغم أنَّ الجلاء أفضل من فريقي، ولكن أنا أؤمن أنه أحياناً لا يربح أفضل فريق.

رد مع اقتباس