عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-04-2010 - 11:51 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية خليل الأهلاوي
 
خليل الأهلاوي
أهلاوي للعضم

خليل الأهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12771
تاريخ التسجيل : May 2009
مكان الإقامة : المدينة المنورة
عدد المشاركات : 2,178
قوة التقييم : خليل الأهلاوي will become famous soon enough
الإتحاد الآسيوي يعتمد شروط المشاركة في دوري الأبطال 2011 و2012

الاتحاد الآسيوي يعتمد شروط المشاركة في دوري الأبطال 2011 و2012
العراق والاردن وعمان وفلسطين واليمن مرشحة للمشاركة في دوري المحترفين الموسم المقبل والكويت وسوريا خارج الحسابات


الإتحاد الآسيوي يعتمد شروط المشاركة في دوري الأبطال 2011 و2012
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اعتماده معايير المشاركة في بطولاته للموسمين المقبلين 2011 و2012، كما شدد الاتحاد القاري على ضرورة تطبيق الاتحادات الوطنية وروابط الكرة والأندية في البلدان المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا تلك المعايير والمواصفات المطلوبة لضمان مشاركتها في البطولة الأشهر والأقوى على صعيد بطولات الأندية في القارة.
بيد أن الاتحاد القاري لم يقتصر بشروطه على دوري أبطال آسيا فقط، بل شملت بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي يشارك فيها أندية الاتحادات التي لم تتمكن حتى الآن من تطبيق معايير وشروط الاحتراف الموضوعة من قبل «الآسيوي». وأكد الاتحاد الآسيوي من خلال إعلانه للمعايير «من ضمنها وجود 12 نادياً في الدرجة العليا لبطولة الدوري المحلي وخوض كل فريق 33 مباراة في بطولة الدوري خلال الموسم الواحد إلى جانب قيام كل ناد بتسجيل 20 لاعباً عبر عقود احترافية». وقال «الآسيوي» «بالإضافة إلى المعايير التي تم وضعها لتطبيق الاحتراف اعتباراً من عام 2009، فإنه يشترط ألا يقل معدل الحضور الجماهيري في مباريات بطولة الدوري المحلي عن 5 آلاف متفرج للمباراة الواحدة، على أن يكون دخول هؤلاء المتفرجين بتذاكر مدفوعة الثمن».
فيما أعلن الاتحاد القاري أنه في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي 2011 و2012 فقد تم اعتماد معايير خاصة أيضاً تشترط وجود 8 أندية في الدرجة العليا لبطولة الدوري المحلي وخوض كل فريق 14 مباراة في بطولة الدوري خلال الموسم الواحد إلى جانب امتداد الموسم الكروي المحلي لمدة ستة أشهر على الأقل.
أما في كأس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإنه يشترط وجود ستة أندية في بطولة الدوري يخوض كل منها 10 مباريات على الأقل وبحيث يمتد الموسم المحلي لمدة أربعة أشهر أو أكثر.

من جانبها، قدمت اتحادات العراق والأردن وماليزيا ومينمار وعمان وباكستان وفلسطين وسنغافورة وطاجيكستان وتايلاند وفيتنام واليمن طلباتها للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى مخاطبة هذه الاتحادات «طالباً منها إرسال الوثائق والمستندات التي تثبت نجاحها في استكمال تطبيق كافة المعايير المطلوبة للاحتراف من أجل المشاركة في دوري أبطال آسيا.
وأوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم «أنه حال استلام الوثائق المطلوبة فإنه سيقوم بدراستها وإرسال الوفد الخاص بتفقد تطبيق هذه المعايير خلال عام 2010. وسيتم اتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن خلال اجتماع المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي سيعقد خلال شهر نوفمبر 2010».
ومن المرجح ان دوري ابطال اسيا 2011 سيكون بنفس الشكل المنافسة السابقة، وقد وافق الاتحاد الاسيوي بالفعل على المعايير للمشاركة في مواسم 2011 و2012، على الرغم من التوزيع الدقيق للأرصفة هو لم يحدد بعد من قبل الاتحاد الاسيوي وسيتم تعيين تاريخ القرار النهائي بعد اجتماع اللجنة التنفيذية في نوفمبر تشرين الثاني عام 2010.
في هذه اللحظة بالإضافة إلى عشرة الاتحادات الوطنية المشاركة وهي استراليا والصين واندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وايران وقطر والسعودية والامارات واوزبكستان ضمنت مشاركتها العام المقبل، ينتظر من اثني عشر اتحادا وطنيا وهي ماليزيا ومينمار وسنغافورة وتايلاند وفيتنام والعراق والاردن وعمان وباكستان وفلسطين وطاجيكستان واليمن تلبية المعايير للمشاركة في دوري أبطال اسيا 2011 وموافقة الاتحاد الاسيوي من عدمه، في حين لم تبدي اتحادات الكويت وسوريا ولبنان والبحرين رغبتها في المشاركة في دوري المحترفين في الموسمين المقبلين.
وهناك اتجاه قوي في الاتحاد الاسيوي على اعادة النظر في توزيع المقاعد بعد التقييم النهائي لللجنة التنفيذية لدوري المحترفين الاسيوي خلال شهر نوفمبر القادم واحتمال تقليص مقاعد عدد من الدول المشاركة نظرا لزيادة عدد الفرق الراغبة في المشاركة العام القادم، وقد يتسع دائرة مقاعد مرحلة التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى دوري المجموعات لاكثر من مقعدين مع احتمالية خوض عدد من فرق الدول المشاركة الحالية في دوري المحترفين احدى فرقها على الاقل التصفيات التمهيدية بالاضافة لمشاركة بطل الدوري الهندي وبطل كأس الاتحاد الآسيوي ووصيفه كما هو معتمد سلفا.
ويعتمد توزيع المقاعد المخصصة للدول المؤهلة للمشاركة في دوري المحترفين الاسيوي على من يحصل على اعلى درجات النقاط وفق مجموعة من المعايير يبلغ مجموع نقاطها 500 نقطة، حيث للمعيار الفني والحضور ومؤشر جدول الأعمال 300 نقطة من 500، فيما للأندية واللياقة البدنية 100 نقطة، أما باقي النقاط (20 نقطة لكل معيار) وزعت على خطة اللعب والإعلام والملاعب والتنظيم والتسويق.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال آسيا

رد مع اقتباس