الموضوع: الخس
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-04-2010 - 01:09 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية LANA
 
LANA
فراشة أهلاوية

LANA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 9533
تاريخ التسجيل : Oct 2008
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 1,737
قوة التقييم : LANA has a spectacular aura aboutLANA has a spectacular aura about
الخس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أكدت دراسة إيطالية أن الخس من الخضروات الغنية بالفيتامينات الهامة لجسم الإنسان،
وهوا من أهم المصادر الغنية بحمض "الفوليك" المفيد للحوامل وأثبتت الدراسات فعاليته في الوقاية من مرض الزهايمر، فضلاً عن احتوائه على الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء.

وأشار خبراء التغذية إلى أن تناول أوراق الخس الخضراء الداكنة اللون الغنية بمادة "بيتاكاروتين" المقاومة للتأكسد، قبل النوم يعمل كمسكن للألم، وينصحون بعدم تقطيعه إلا قبل تناوله مباشرة لكي يحتفظ بعناصره الغذائية.

وأكدت دراسة إيطالية أن الخس من الخضروات الغنية بالفيتامينات الهامة لجسم الإنسان،فهو مقوي جنسي ورمز للخصوبة والتناسل، الأمر الذي يجعله فياجرا طبيعية للجسم.

ويحتوي الخس على فيتامين "أ"، فيتامين "ب1"، فيتامين "سي"، فيتامين "إي"، وبالإضافة إلى ذلك يعتبر الخس من الخضروات الغنية بالماء والعناصر المعدنية وأهمها الكالسيوم والفوسفور والحديد ولهذا يعتبر مفيداً للصغار والكبار، فهو يقيهم من الإصابة بهشاشة العظام ويحافظ على أسنانهم أيضاً.

وأوضح الخبراء أن الخس يقي من الإمساك لأنه غني بالألياف الغذائية والماء، ويرطب الجسم ويقي من تشكل الحصى البولية، ويهدئ الأعصاب ويساعد على النوم، كما أنه يمنح البشرة المزيد من النقاء.


ودمتم سالمين
lana

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي التغذية والاعشاب

رد مع اقتباس