عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-05-2010 - 12:09 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,574
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
تسعون دقيقة تفصلنا عن معرفة البطل

بات فريق الجيش على بعد خطوة من التتويج بلقب دوري المحترفين للرجال بكرة القدم بعد فوزه في الاسبوع الخامس والعشرين على مضيفه امية بثلاثة اهداف دون مقابل رافعا رصيده إلى 55 نقطة ويتعين عليه الفوز في الاسبوع الاخير يوم الجمعة القادم على ضيفه الطليعة في دمشق ليتوج باللقب دون النظر إلى بقية النتائج المسجلة.

ويتحتم على فريق الكرامة المنافس للجيش على اللقب الفوز على ضيفه جبلة في حمص وانتظار تعثر الجيش في دمشق ورغم ان الكرامة فاز في الاسبوع الخامس والعشرين على مضيفه عفرين بستة أهداف مقابل اثنين وتساويه في رصيد النقاط مع الجيش ب55 نقطة إلا أن المواجهات المباشرة بينهما تصب لصالح الجيش الذي فاز ذهابا في حمص بهدف دون رد وتعادلا ايابا في دمشق بهدف لكل منهما.

وتبقى جميع الاحتمالات قائمة بانتظار الأسبوع الأخير وما يحدث فيه من مفاجات الا ان اللقب بات قريبا من فريق الجيش بعد غياب عن التتويج منذ موسم 2002 -2003 .

وفي صراع البقاء بدوري المحترفين فان الاسبوع الماضي أسفر عن انحصار المنافسة بين فريقي الجزيرة وجبلة وذلك إثر ضمان النواعير بقاءه بعد تعادله مع مضيفه المجد بدمشق بهدف لكل منهما ما رفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر مستفيدا من خسارة فريق جبلة على ارضه مع تشرين بهدف دون رد ليتجمد رصيد جبلة عند النقطة 17 في المركز الثالث عشر متخلفا عن فريق الجزيرة بفارق نقطة بعد تعادل الاخير خارج ارضه مع الوحدة بهدفين لكل منهما ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتبدو مهمة جبلة اكثر صعوبة في ضمان بقائه في دوري الأضواء إذ عليه الفوز على مضيفه الكرامة الذي ينافس على اللقب في حمص وانتظار تعثر الجزيرة على ارضه وبين جمهوره مع امية سواء بالتعادل او الخسارة وبالمقابل فان الجزيرة يمكنه تحديد مصيره دون النظر إلى نتائج بقية الفرق حين يستقبل امية وفوزه في اللقاء يضمن له البقاء في دوري المحترفين اما تعادله او خسارته للمباراة فعليه انتظار خسارة جبلة مع الكرامة.

وفي صراع المركز الثالث المؤهل إلى كاس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم الموسم القادم فإن تشرين بقيادة المدرب هيثم جطل تمكن في الاسبوع الماضي من ضمان مشاركته الاسيوية "مؤقتاً" بعد فوزه خارج أرضه على جبلة بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث مستفيدا من تعادل منافسه الاتحاد مع مضيفه الطليعة ليبقى الاتحاد رابعا برصيد 42 نقطة وسيلتقي تشرين في الجولة الاخيرة على ارضه وبين جمهوره مع ضيفه الوثبة صاحب المركز الخامس برصيد 40 نقطة.

و على الأرجح سيضمن تشرين مشاركته الآسيوية في حال أحرز كأس الجمهورية هو أو الجيش أو الكرامة ، إلا إذا كان لقوانين الاتحاد الآسيوي رأي آخر .

وستكون بقية مباريات الاسبوع الاخير لتحسين المراكز على سلم الترتيب وفيها يلتقي المجد مع عفرين في دمشق ويستقبل الاتحاد ضيفه الشرطة في حلب ويحل الوحدة ضيفاً على النواعير بحماة.

رد مع اقتباس