عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-05-2010 - 05:55 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,755
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
عندما يرفع العلم "بالمقلوب" .. نادي الاتحاد : استقالة ثلاثية تؤذن بثورة داخلية

عندما رفع أحد متمردي السجن العلم "بالمقلوب" في أحد الأفلام الهوليوودية ، أذن ذلك بأن عصراً جديداً بدأ و أن انقلاباً عظيماً قادم لا محالة ، و ما رفع العلم "بالمقلوب" إلا دليل على اندلاع حرب أو مؤشر على بدء ثورة .


و لا نعلم إن كان ما يحصل داخل أروقة نادي الاتحاد دليل على "ثورة" قادمة أو "انقلاب" داخلي أو خطة مبيتة آن لها أن تظهر للعلن بعد أن حان وقتها المناسب .


و في ظل الغليان الذي يشهده أحمر الشهباء منذ أن قدم عضو الإدارة "عبد المنعم عكش" استقالته قبل عدة أيام ، علم عكس السير أن ثلاثة أعضاء من الإدارة الاتحادية قدموا استقالتهم بشكل رسمي ظهر اليوم و هم "علال زين الدين" و "محمد بيروتي" و "نهيل رجب" ، و هذا ما يعني حكماً انهيار الإدارة الحالية في ظل استقالة أربعة من أعضائها .


ضغوط جماهيرية ..أم استسلام ؟!


لن نرمي التهم جزافاً و لن نقر بإدانة طرف و اتهام آخر ، إلان أن الأهم في نظر الأغلبية الساحقة من الجماهير الأهلاوية ، بأن إستقالة أو إقالة أو تبديل الإدارة الحالية هو الحل الأمثل لانتشال النادي من أزمته ، و إذا ما أراد الجمهور الأكبر في سوريا الحياة .. فلا بد أن يستجيب القدر .


و بغض النظر عن توقيت الاستقالة التي تقدم بها الأعضاء ، إلا أنها جاءت بعد مطالبات جماهيرية واسعة بتغيير الإدارة و اتهمتها باستخدام النادي لتصفية حسابات انتخابية كما أنها جعلت من أموال النادي حقاً معلوم للسائل و المحروم ، و ترافقت هذه المطالبات بتسليط ضوء إعلامي ثلاثي الأبعاد على الحروب الباردة التي شهدها النادي في الفترة الأخيرة .


و من جهتها فإن الإدارة دائماً ما دافعت عن انتخابها الديمقراطي ، و قدمت صكوك براءتها من كل التهم التي وجهت لها ، و تذرعت بالأمر الواقع و ضيق ذات اليد و الجود بالموجود ، في ظل صد و رد بينها و بين معارضيها داخلياً و خارجياً .


و مع كل التصريحات السابقة التي قدمها بعض أعضاء الإدارة و التي أكدوا فيها على بقائهم في مناصبهم ، جاءت الاستقالات الآنفة الذكر لتضع حداً لواحدة من أكثر الإدارات جدلاً في تاريخ نادي الاتحاد ، و يطفو على سطح الاستقالة تساؤل يطالب بشرح أسبابها ، فهل الحملة الجماهيرية التي تعرضت لها الإدارة كانت كفيلة بالاستسلام و تقديم الاستقالة ، أم أن الأعضاء اللذين قدموا استقالاتهم استبقوا الأحداث في ظل الإشاعات التي تحدثت عن قرب إقالة الإدارة .


البيروتي يؤكد و المحفوظ يستغرب و زين الدين يشرح


و لمعرفة ما خفي من أمور و توضيح الصورة النهائية للاستقالة اتصل عكس السير بعضو الإدارة الاتحادية "محمد بيروتي" الذي أكد تقديمه للاستقالة بشكل رسمي نافياً وجود اي نية بالتراجع عنها .


و لخص "البيروتي" أسباب استقالته بعدم قدرته على المتابعة في ظل عدم قدرته على تقديم شيء مفيد للنادي رغم محاولاته، مؤكداً على أنه لم ينجح في تحقيق الوعود التي قطعها على منتخبيه ، لذلك آثر الاستقالة ، مع تمنياته بوصول بديل قادر على إفادة النادي.


و بعد "البيروتي" ، اتصل عكس السير بعضو الإدارة الاتحادية "عماد محفوظ" للاستفسار عن وجود نية بالاستقالة ، فنفى "المحفوظ" هذا الكلام جملة و تفصيلاً مؤكداً لعكس السير تواجده في مقر النادي رفقة رئيس النادي العميد "مروان فداوي" إضافة إلى "نهيل رجب" التي نفى "المحفوظ " استقالتها ، و استغرب أيضاً استقالة "البيروتي" ، و على عكس ما ذكر "المحفوظ" ، علم عكس السير أن "نهيل رجب" قدمت استقالتها فعلياً .


و أكد آخر المستقيلين الدكتور "علال زين الدين" في اتصال مع عكس السير ، أن استقالته جاءت لعدم وجود أي انسجام بين أعضاء الإدارة إضافة إلى وقوف فرع الاتحاد الرياضي في حلب موقف المتفرج اتجاه التخبطات الإدارية التي يعيشها النادي ، كما أن الفرع أهمل و تجاهل الطلب الذي قدم لإعادة توزيع المهام في الإدارة الاتحادية .


و أكد "زين الدين" لعكس السير أن تأخره بتقديم الاستقالة ، سببه عدم وجود أي فائدة لاستقالته الفردية ، إذ أنه لو استقال بمفرده لتم ترميم الإدارة ، لذلك فقد خطط "زين الدين" لاستقالة "شبه جماعية" تكفل تغيير الإدارة كاملة على حد تعبيره .


و تمنى "زين الدين" أن يتم تعيين إدارة جديرة قادرة على إعادة أمجاد النادي ، مؤكداً على أن هذا الحل هو الحل الأمثل ، إذ أن الانتخاب سيعيد الأسماء ذاتها .


مؤتمر صحفي لـ "تيتا" و أسرار العقد في طريقها للكشف


يعقد في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم في مقر النادي مؤتمر صحفي يقدم فيه مدرب فريق كرة القدم الروماني "تيتا" شرحاً مفصلاً عن الفترة التي قضاها مع الفريق إضافة إلى مطالبه و تطلعاته إذا ما أراد الاستمرار في قيادة الفريق .


و كان تيتا وقع عقداً مع نادي الإتحاد ، تم شرح بنوده في مؤتمر صحفي دعت له الإدارة الاتحادية ، و نص التعاقد الذي يمتد حتى نهاية الموسم القادم على أن يحصل تيتا على راتب شهري قدره 5000 دولار حتى نهاية الموسم الحالي ، و من ثم يصبح 6000 دولار بدءاً من الموسم القادم و بدون مقدم عقد .


إلا أن الإدارة و في أحدث تصريحاتها بينت أن عقد تيتا ينتهي مع نهاية الموسم الحالي و سيتم مناقشة تجديد العقد مع المدرب ، و علم عكس السير أن تيتا و بعد سماعه لهذه التصريحات ، أبدى استغرابه الشديد و طلب نسخة من العقد للتأكد ، و سيتم توضيح كافة هذه الملابسات في مؤتمر اليوم .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس