عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-05-2010 - 01:23 ]
 رقم المشاركة : ( 69 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

كلام صحيح تماما فحلب هيه عاصمة سوريا

كلام صحيح تماما فحلب هيه عاصمة سوريا

صحيح ومن المعروف تاريخيا ان حلب هيه التي كانت عاصمة سوريا قبل دمشق لكن لسبب ما اصبحت دمشق العاصمة للأسف ولو كانت حلب حاليا هيه العاصمة لكانت احول سوريا أفضل بكثير فحلب قوة أقتصادية كبيرة تجاريا وصناعيا وحتى زراعيا اما دمشق فهي المدينة المستهلكة بشكل كبير مقارنة مع انتااجها الصناعي الذي لايكاد يذكر امام انتاج حلب الصناعي فحلب هي العاصمة الحقيقية لسوريا


حمصي صريح مكان الاقامة : حمص


حلب عاصمة الشمال؟


أرجو من الحلبيين مكافحة مقولة "حلب عاصمة الشمال" لأن هذه المقولة فيها تقزيم لمكانة حلب وإساءة لها. حلب أكبر بكثير من أن تكون "عاصمة الشمال". هناك العديد من المراجع الأوروبية من القرن 19 التي تقول أن حلب هي عاصمة سورية، وعندما قسمت فرنسا سورية في عام 1920 جعلت دولة حلب أهم دولة سورية بلا منازع حيث كانت هذه الدولة تضم حلب وإدلب والإسكندرون والمنطقة الشرقية بكاملها وتدمر. أما دولة دمشق فكانت تضم دمشق وريفها وحمص وحماة فقط. يعني ما في مقارنة بصراحة ولو كان التقسيم استمر كانوا الإخوة الدمشقيين ماتوا من الجوع.


عندما أنشئت فرنسا الاتحاد الفيدرالي بين الدول السورية في عام 1922 كانت حلب عاصمة الاتحاد في البداية ثم نقلت إلى الشام بعد ذلك. وكان رئيس الاتحاد حلبيا هو صبحي بك بركات الخالدي.

دمشق صارت عاصمة في ساعة غفلة بسبب تهاون السياسيين الحلبيين وحرصهم على الوحدة حتى ولو استلزمت التضحية بحلب. هم كانوا يعتبرون الوحدة مع دمشق مقدمة لوحدة شاملة تشمل العراق أيضا، ولكن الإخوة الدمشقيين رفضوا الوحدة مع العراق وأفشلوها كما أفشلوا الوحدة مع مصر بعد ذلك، وهكذا بقينا كما نحن نحن وهم.