عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-05-2010 - 02:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
حادث قطار يودي بحياة شاب كان ممداً على السكة الحديدية في حلب

حادث قطار يودي بحياة شاب كان ممداً على السكة الحديدية في حلب
فرع حلب للسكك الحديدية: الحادث أدى إلى قطع عدة خطوط للقطار بسبب تأخر التحقيق في الحادث

لقي الشاب حسن حداد البالغ من العمر 24 عاما حتفه منتصف ليل الأربعاء- الخميس عند قيام قطار بدهسه وهو ممد على السكة حيث فصل رأسه عن جسده.


وقال مدير فرع حلب للسكك الحديدية المهندس أمين الأمين لسيريانيوز إن "قطار دمشق- القامشلي وصل مساءً إلى حلب ليبدل قاطرته (رأس القطار) في محطة الأنصاري فاتجه السائق من محطة بغداد إلى محطة الأنصاري بعد جسر الحريري، وعند نقطة 194 كيلو متر –حسب الترقيم الكيلومتري للسكك الحديدية – ومقابل مبنى الإذاعة والتلفزيون بحلب، حيث كانت الساعة 12 ليلاً شاهد سائق القطار رجلا كان ممداً على السكة الحديدية على الرغم من أن سكة الحديد في تلك المنطقة مسيجة على طرفي السكة ويعلو السياج من جهة حديقة الشهباء 10 أمتار عن الشارع".


بدوره, قال سائق القطار عبد الأحد كورية لسيريانيوز إنه "شاهد رجلا كان ممداً عرضانياً على السكة واستخدم اللجام الطارئ مع الزمور ولكن الرجل لم يتحرك، مما دفعه للظن بأن الرجل يحاول الانتحار أو أنه مقتول ومرمي على السكة فدعسه القطار، وكان رأس الشاب مثبتاً على السكة مما أدى إلى فصل الرأس عن جسده وقطع أطرافه العلوية".
وأوضح تقرير الطبابة الشرعية أن سبب يعود إلى النزف الصاعق التالي لبتر الرأس والأطراف العلوية.


من جهته, قال رئيس قسم التحقيقات بفرع المرور العقيد أحمد دوبا إن "التحقيقات مازالت جارية في هذا الحادث", دون إيراد مزيد من التفاصيل.


وفي سياق متصل, أدى وقوع الحادث الى قطع خطوط حديد حلب– دمشق وحلب- اللاذقية وحلب- القامشلي, وذلك بسبب تاخر أقسام الشرطة في التحقيق بالحادث كون المنطقة التي وقع بها الحادث لا تتبع لهذه الأقسام.


وقال مدير فرع حلب للسكك الحديدية "بعد أن تم إعلامنا بالحادث اتصلنا بقسم شرطة الجميلة فأتى ضابط شرطة إلى منطقة الحادث وعند وصوله, قال لنا بأن منطقة الحادث ليست تابعة لقسم الجميلية إنما هي تابعة لقسم شرطة الأنصاري".
وتابع الامين "عندها أعلمنا قسم شرطة الأنصاري بالحادث حيث جاء ضابط شرطة من قسم الأنصاري وأخبرنا بأن منطقة الحادث لا تتبع لقسم شرطة الأنصاري و إنما تتبع لقسم شرطة الكلاسة", مضيفا "أعلمنا قسم شرطة الكلاسة بالحادث أيضاً وبعد وصول أحد ضباط شرطة الكلاسة قال لنا بأن الحادث لا يتبع لمنطقة قسم شرطة الكلاسة".


وأوضح مدير السكك الحديدية "رجونا الشرطة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ورفع جثة الشاب عن السكة، لأن بقاء الجثة على السكة أجبرنا على قطع خط حديد حلب – دمشق وخط حديد حلب اللاذقية وخط حديد حلب القامشلي، وتأخير رحلة قطار حلب دمشق حيث تذمر 81 راكباً في هذا القطار لتأخره في محطة بغداد بحلب مما دفعنا لتأجيل الرحلة وإعادة ثمن التذاكر للركاب".


وتابع الامين اتصلنا بعمليات الشرطة فأرسلوا إلى مكان الحادث دورية من فرع المرور عندها كانت الساعة الثانية و خمساً و أربعين دقيقةً فجر يوم الخميس وجاء الإسعاف السريع لأخذ الجثة، ولكن عندما وضع أفراد سيارة الإسعاف جثة الشاب على نقالة الإسعاف وقعت الجثة مرة أخرى على السكة الحديدية لأن النقالة كانت ممزقة، عندها أتى الإسعاف بنقالة حديدية ذات عجلات واستعان المسعفون بالأهالي الموجودين لمساعدة الإسعاف في رفع النقالة والجثة فوق السياج المحاذي لسكة القطار".
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس