عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-05-2010 - 11:13 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,757
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
قبل مغادرته محملاً بأمل العودة .. مدرب الكرة الاتحادية يكشف المستور في جلسة مصارحة مع

احتضنت مساء أمس إحدى مقاهي منطقة الخالدية في حلب ، اللقاء الوداعي الذي وعد به "تيتا" الصحفيين قبل مغادرته لرومانيا في إجازة لا يعلم أحد مدتها ، و لم يدر الحاضرون أي الكلام يوجهون للمدرب الروماني ، فهل يقولون وداعاً أم إلى لقاء قريب .


و كان "تيتا" وعد الصحفيين أثناء "مؤتمر الهواء الطلق" بمؤتمر آخر في موعد جديد و ذلك خوفاً من المماطلة بدفع مستحقاته التي وعد بها من قبل الإدارة الاتحادية .
و لم يبق "تيتا" شاردة أو ورادة إلا و فندها و جاوب على أسئلة الصحفيين كافة ، بل و عاد بنا إلى أيام الإدارة السابقة و ما رافقها من منغصات شابهت ما تعرض له الفريق هذا
الموسم ، كما اعترف "تيتا" على عكس الكثيرين ببعض الأخطاء التي ارتكبها أثناء تواجده داخل القلعة الحمراء و وعد بتلافيها في حال العودة و الاستمرار .


العقد ..ما بين ثقة تيتا و تلاعب الإدارة و أمانة المترجم


نالت مشكلة العقد القسط الأكبر من الأسئلة ، و ذلك نظراً لما شهدته الأيام الماضية من استغراب جماعي للتبدلات التي حصلت بين ما ذكر في المؤتمر الذي شهد توقيع "تيتا" للعقد و آخر التصريحات التي خالفت كل ما نشرته وسائل الإعلام عن قيمة العقد و مدته .


و قال "تيتا" الذي تفاجئ بأن عقده ينتهي مع نهاية هذا الموسم إن أعضاء الإدارة قدموا إلى منزله بعد منتصف الليل ، و طالبوه بالتوقيع بسرعة نظراً لضيق الوقت و ليصار إلى تصديقه في دمشق ، و أضاف "تيتا" بأن العقد كان باللغتين العربية و الإنكليزية و بأن المترجم "وائل الكوك" أخبره بأن مدة العقد هي 18 شهراً ، كما أنه وقع عـ "الثقة" و لم


يحسب هكذا حساب ، مشيراً إلى أنه غير ملم باللغة العربية و لا يعلم إن كان المترجم يؤدي عمل بالطريقة المثلى أم لا .


أما عن اللغط الذي أثير حول إقالته فقال "تيتا" إن المترجم "وائل" نقل له هاتفياً بأن الإدارة أقالته و عليه حزم حقائبه للمغادرة ، قبل أن تنفي الإدارة له هذه الإقالة و تؤكد تجديد ثقتها به .
و أضاف "تيتا" أنه قبض مساء أمس 10000 دولار و بقي له في ذمة الإدارة راتب شهر ، كما أنه لم يقبض مكافآت سوى عن لعب الوحدة و الشرطة و الوثبة ، كما ذكر بأن الإدارة أخبرته بأن قيمة راتبه مسجلة بمبلغ قدره 6250 دولار و سيتم إقتطاع 1250 دولار كضرائب ليقبض "تيتا" بالمحصلة 5000 دولار شهرياً .


أغلب المشاكل سببها "الكاتبة".. أخطأت في بعض الأحيان و آثرت الصمت منعاً للمشاكل


و انتقل "تيتا" بحديثه إلى المشاكل الإدارية التي رافقت مسيرة الفريق ، و التي تسبب "عبد الرحمن كاتبة" بأغلبها ، على الرغم بأن "تيتا" طالب الإدارة بـ "عبد اللطيف مقرش" كمساعد للمدرب و بـ "أحمد شعبان" كإداري ، و كان جواب الإدارة بأنها لا تستطيع وضع مدرب لا تعرفه ، و وافقت على تعيين "الشعبان" إلا أن مماطلة الإدارة و تصرفات "الكاتبة" حالت دون وجود "الشعبان" رفقة الفريق .


و اعتبر "تيتا" خروج الاتحاد أمام الوثبة بالكأس بسب الإرهاق الذي أصاب اللاعبين و أنه -أي "تيتا"- طالب "الكاتبة" بحجز فندق قبل مباراة الوثبة و ذلك لضمان الراحة النفسية و الجسدية ، إلا أن "الكاتبة" تذرع بضيق ذات اليد ، و عند مواجهة "تيتا" للإدارة بالموضوع أبدت استغرابها و عدم معرفتها بهذا الموضوع .


و نفى "تيتا" كل التهم التي وجهت له بتحريض اللاعبين و عقد اجتماعات سرية في منزله ، مؤكداً أنه لم يطالب سوى بحقوق اللاعبين ، كما أنه لم يجتمع باللاعبين في بيته سوى مرة واحدة كانت قبل لقاء الوحدة بدمشق و تم هذا اللقاء بناء على طلب اللاعبين الذين اجتمعوا بـ "محمود السيد" و "الكاتبة" مطالبين بمستحقاتهم ، إلا أن "السيد" أخبرهم بعدم وجود الأموال و من لم يعجبه "الله معو" ، و في هذه الأثناء اقترح "الكاتبة" على "السيد" خوض لقاء الوحدة بفريق الشباب ، و هنا أتى اللاعبون إلى منزل "تيتا" الذي هدأ من روعهم إلا أنهم رفضوا السفر مع "الكاتبة" بذات الحافلة ، و لم تكن استضافته لللاعبين في بيته مخطط لها بتاتاً ، و أقر "تيتا" بأنه أخطأ باستمراره مع الكاتبة إلا أنه آثر الصمت آن ذاك منعاً لخلق المشاكل في صفوف الفريق و خوفاً من إلقاء اللوم عليه .


و بالعودة إلى الموسم الماضي أكد "تيتا" بأنه لم يقدم أي تقرير و لم يوجه باستبعاد أي لاعب ، فهو لا يقوم ببناء فريق لكي يهدمه فيما بعد ، أما عن النكسة التي تعرض لها الفريق في أواخر الموسم الماضي فأكد "تيتا" أنه شعر بوجود شيء "غير طبيعي" ، إذ أن التمارين على ملعب الحمدانية كانت معدومة ، كما أن التعامل بينه و بين مساعده "الصابوني" شابه بعض الغموض ، خصوصاً و أن "الصابوني" كان يوصل لللاعبين عكس ما أريده منهم ، إضافة إلى العديد من العوامل التي رافقها عدم التوفيق .


تقرير تيتا ..كل اللاعبين سواسية و عودتي مرهونة بشروط


لخص "تيتا" تقريره الذي قدمه للإدارة ( و لم تقرأه الإدارة) بالعديد من النقاط ، كما وضع شروطاً محددة لن يعمل بدونها في حال استمراره مع الفريق في الموسم القادم .


- "كان اللاعبون محطمون نفسياً و معنوياً عند وصولي إلى حلب كما أن الفريق لم يحقق سوى ثلاث نقاط في آخر 6 مباريات خاضها ، و نظراً لنقص اللاعبين في بعض المراكز أجبرت على تغيير مراكز بعض اللاعبين اضطرارياً ، إضافة إلى سوء مستوى اللاعبين المحترفين (ساشا و المهتدي)، و لم يتم إعلامي بأن ابراهيم توريه في البطولة الآسيوية إلا قبل خمسة أيام من إنطلاق البطولة ، لذلك طالبت بإعادة أوتو لصفوف الفريق ".


- "تجوزنا العقبات السابقة بإصرار اللاعبين و تمكنا من الحصول على 25 من أصل 30 ، و أنا راض عن الفريق و عن اللاعبين الذين طبقوا التكتيكات و الخطط التي طالبتهم بها ، و بالتالي فقد نجحنا بالتأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي ، و أما أكثر اللاعبين التزماً و تنفيذاً للخطط فهم "وائل عيان" و "عمر حميدي" و "محمد فارس" ، كما اخترت أربعة لاعبين من فريق الشباب لترفيعهم إلى الفريق الأول و ذلك لما لمسته فيهم من موهبة يمكن العمل على تطويرها و هم "حميد ميدو" و "رضوان قلعجي" و "حسام العمر" و "أديب عيسى" .


- "أطالب بالحفاظ على كافة أفراد الفريق إضافة إلى المحافظة على توريه و استقطاب لاعبين محليين و محترفين على مستوى عالي . مشكلتي الأساسية مع الإدارة كانت تأخر الرواتب و عدم إيفاء الوعود ، و عودتي ستكون مرهونة بكل ما سبق إضافة إلى تسوية أوضاع عقود اللاعبين و وضع الحصول على بطولة الدوري و الوصول لنهائي آسيا كأولوية".أقف على مسافة واحدة من كل اللاعبين ، و لا أفضل لاعباً على حساب الآخر ، فأنا جئت من أجلهم و أخبرتهم بأني جاهز لتدريبهم جماعة أو فرادى في أي وقت يشاؤونه".


و في الختام أعرب "تيتا" عن حبه و احترامه لجمهور الاتحاد الكبير ، و الذي يستحق أن يشاهد فريقه يفوز و يقدم أفضل المستويات كما شكر "تيتا" كل اللاعبين و كل من مد له يد المساعدة في حلب و اكد ان عودته مرتبطة بتحقيق شروطه الكفيلة بإعادة فريق الاتحاد إلى منصات التتويج .


* كل الشكر للزميل الصحفي "محمد الشيخ" لتزويدنا بتسجيل المؤتمر الصحفي .


الإدارة الاتحادية ..القرار الرسمي برسم الانتظار


و في سياق متصل و حول ما أشيع حول تراجع الأعضاء المستقيلين عن استقالاتهم ، أكد "محمد بيروتي" عضو الإدارة المستقيل لعكس السير أن استقالته لا رجعة عنها ، مشدداً على أنها استقالة فردية ناتجة عن قناعة و غير مرتبطة بأي مخطط مسبق .


و مع عودة رئيس فرع الاتحاد الرياضي "أحمد منصور" المتواجد رفقة فريق الجلاء السلوي المشارك في بطولة أندية آسيا لكرة السلة ، فإن قرار حل الإدارة سيصدر رسمياً بعد إستقالة أربع من أعضائها ، و سيتم بعد ذلك معرفة ما إذا كانت الإدارة الجديدة ستأتي عن طريق قرار تعيين ، أو سيتم تسمية لجنة تسيير أمور إلى حين انتخاب إدارة جديدة .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس