عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-06-2010 - 08:15 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
عدم الانسجام في المنتخب السوري

إن أي عمل ناجح يحتاج إلى مقومات عديدة كالمعرفة والخبرة والتأقلم والانسجام وأن يكون أصحاب العمل مجتمعين على رأي واحد وحتى لو اختلفوا بالآراء فهذا لا يفسد من تبني القرار الذي يتخذونه وكذلك أن تكون قلوبهم على بعضهم والكثير من الأمور الأخرى وإلا فمآل هذا العمل الفشل وعدم الفاعلية المطلوبة.

العمل الرياضي لا ينفصل بمقومات نجاحه عن أي عمل آخر فهو يحتاج إلى ما ذكرناه سابقاً وإن كان موضوع الانسجام هو الأكثر أهمية حيث أثبتت التجارب الكثيرة أن مجموعات رياضية نجحت وتفوقت رغم عدم امتلاك أصحابها للخبرة الكافية لكن محبتهم وغيرتهم وحماية بعضهم بعضاً وعدم السماح لأحد من خارج المجموعة تعكير أجوائها أو تناولها بالسلبيات قولاً وفعلاً جعلها تستمر، بينما شاهدنا مجموعات أخرى يمتلك أصحابها المواصفات الجيدة من خبرة وحنكة ومال لكنها فشلت بعملها ولم تستطع التطور والاستمرار وذلك لعدم انسجام أعضائها وجري كل واحد منهم وراء مصالحه الشخصية بدلاً من المصلحة العامة.

درجت في المرحلة الأخيرة صيغة «عدم الانسجام» وكان وراءها إبعاد وإقالة قيادات رياضية بمختلف المراكز.
نحن مع الإبعاد والإقالة في حال وجود «عدم الانسجام» بين مجموعة العمل الواحدة لأن استمرارها إضاعة للوقت وهدر للجهد والنتيجة الحتمية هي الفشل والتخريب بدلاً من البناء، لكن إذا كان «عدم الانسجام» حجة للبعض لإبعاد آخرين عن طريقهم وطريق مصالحهم الشخصية فهنا السوء والتخريب وخاصة إذا كان هذا البعض بيده القرار أو كان مؤثراً ومسيطراً على قرار الآخرين.

كل ما نتمناه ألا يكون «عدم الانسجام» صيغة جديدة ابتكرها البعض لتتلاءم مع متطلبات التطور الجديد لكسب المصالح بحيث تكون ذريعة ضد الآخرين لتمرير مصالحهم الشخصية.

«عدم الانسجام» يجب أن يقترن بحجج ودلائل وبراهين واضحة جلية وليس كلاماً وإلا فإن «عدم الانسجام» يساوي شخصاً لم تستطع اختراقه والسيطرة عليه من أجل مصالحك الشخصية فقررت عدم وجوده «لعدم الانسجام».
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس