عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-06-2010 - 02:37 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,576
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
بعد خطأ فادح من حارسها .. انكلترا تخسر نقطتين و تتعادل مع أمريكا

بعد خطأ فادح من حارسها .. انكلترا تخسر نقطتين و تتعادل مع أمريكا 232734835.jpg


تعرضت الجماهير الإنكليزية لصفعة موجعة في أولى لقاءات فريقها في مونديال جنوب إفريقيا 2010، و ذلك بعد أن قدم الحارس الانكليزي هدية للمنتخب الأمريكي سجل على إثرها هدف التعادل الذي حرم الانكليز من نقطتين ثمينتين .

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 حيث تقدم المنتخب الإنجليزي بهدف سجله قائده ستيفن جيرارد في الدقيقة الرابعة ليصبح أسرع هدف في مباريات البطولة حتى الآن ثم تعادل كلينت ديمبسي للمنتخب الأمريكي بهدف في الدقيقة 40 بتسديدة متوسطة القوة وخطأ فادح من حارس المرمى الإنجليزي روبرت جرين.
ورغم المحاولات الهجومية المكثفة من المنتخب الإنجليزي والهجمات المرتدة الخطيرة لمنافسه الأمريكي في الشوط الثاني ، فشل الفريقان في تعديل النتيجة.
وقدم المنتخب الإنجليزي عرضا قويا على مدار شوطي المباراة ولكنه افتقد في هذه المباراة المستوى المعهود لنجمه فرانك لامبارد حيث كان بعيدا تماما عن مستواه فتأثر الفريق سلبيا كما فشل المهاجم الخطير واين روني في تحقيق التوقعات الملقاة على عاتقه.
وجاء الهدف الانكليزي اثر تمريرة متقنة من المهاجم المخضرم إميل هيسكي داخل منطقة جزاء المنتخب الأمريكي إلى زميله جيرارد الذي قابلها بلمسة سحرية رائعة في الزاوية البعيدة على يسار حارس المرمى الأمريكي تيم هوارد لحظة خروجه لإيقاف الهجمة.
وأثار هذا الهدف حفيظة المنتخب الأمريكي فكثف من هجومه لتشتعل أحداث اللقاء مبكرا بينما كان الدفاع الإنجليزي يقظا في التصدي لجميع هذه المحاولات الأمريكية الخطيرة.
وكاد كلينت ديمبسي يسجل هدف التعادل في الدقيقة 11 اثر عرضية من لاندون دونوفان نجم الفريق قابلها ديمبسي بضربة رأس ولكنها ذهبت إلى يد روبرت جرين حارس مرمى المنتخب الإنجليزي.
واصل المنتخب الأمريكي محاولاته الهجومية ومرر دونوفان الكرة عرضية رائعة في الدقيقة 19 قابلها زميله المهاجم جوزي ألتيدور بضربة رأس ولكن الكرة ذهبت إلى خارج المرمى.
وحاول المنتخب الإنجليزي الرد فشن هجمة سريعة عن طريق انطلاقة رائعة من آرون لينون في الجانب الأيمن في الدقيقة 20 ولكن الدفاع الأمريكي شتت تمريرة لينون العرضية في الوقت المناسب.
وشهدت الدقيقة 29 فرصتين خطيرتين للمنتخب الإنجليزي ولكن الدفاع وحارس المرمى الأمريكي نجحا في التعامل معهما ليظل أمل المنتخب الأمريكي قائما في تحقيق التعادل.
وأجرى المدرب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 31 ودفع باللاعب شون رايت فيليبس بدلا من ميلنر بسبب الإصابة.
وواصل المنتخبان هجومهما المتبادل في الدقائق التالية ، وسدد البديل فيليبس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 مرت فوق العارضة مباشرة ورد عليها الأمريكي دونوفان بتسديدة مماثلة في الدقيقة التالية ولكنها مرت بجوار القائم على يمين جرين.
ووجه حارس المرمى الإنجليزي جرين صفعة قوية إلى فريقه في الدقيقة 40 عندما تسبب بخطأ فادح في هدف التعادل للمنتخب الأمريكي.
وجاء الهدف بعدما راوغ ديمبسي الدفاع الإنجليزي خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة زاحفة في اتجاه المرمى وتصدى لها جرين في البداية ولكن الكرة أفلتت من يديه لتتهادى إلى داخل المرمى بعدما فشل في اللحاق بها.
أصاب الهدف المنتخب الإنجليزي ومديره الفني كابيللو بصدمة هائلة فاندفع اللاعبون في الهجوم بحثا عن هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول لكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل بعد شوط هو الأفضل حتى الآن في مباريات البطولة الحالية.
وشهدت بداية الشوط الثاني نشاطا ملحوظا من المنتخبين وكاد يسفر عن هدف مبكر للفريق الإنجليزي في الدقيقة 48 ولكن الكرة مرت من خلف مهاجمي الفريق.
وكاد واين روني يحرز هدف التقدم للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 51 ولكن الحكم أشار إلى وجود تسلل كما تصدى الحارس الأمريكي في الدقيقة التالية لهدف مؤكد من هيسكي الذي سدد الكرة قوية في جسد الحارس وهو شبه منفرد به بدلا من تصويبها في اتجاه أحد جانبي المرمى.
وواصل المنتخب الإنجليزي هجومه بقيادة روني بينما شكلت الهجمات الأمريكية المرتدة خطورة فائقة ، وسدد فرانك لامبارد نجم المنتخب الإنجليزي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 63 تصدى لها هوارد وأخرجها إلى ضربة ركنية وأتبعها جلين جونسون بتسديدة قوية ولكن في الشباك من الخارج.
ورد المنتخب الأمريكي بهجمة سريعة ولكن جرين تصدى لها ببراعة ليستعيد بعض ثقته بنفسه وبمرور الوقت ، تراجع المنتخب الأمريكي لتأمين دفاعه أكثر من الاندفاع في الهجوم.
وسنحت الفرصة أمام روني في الدقيقة 71 لتسجيل هدف التقدم اثر كرة عرضية حاول مقابلتها برأسه ولكنه لمسها بصعوبة لقوتها وارتفاعها لتضيع الفرصة.
وباغت روني الجميع بتسديدة صاروخية رائعة مرت بجوار القائم وأتبعها شون رايت فيليبس بتسديدة من زاوية ضيقة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الأمريكي تصدى لها في الدقيقة 75 ثم تصدى لفرصة أخرى من روني ، وأهدر هيسكي فرصة خطيرة للمنتخب الإنجليزي اثر كرة عرضية قابلها بضربة رأس ذهبت عاليا.
وظل الدفاع الأمريكي صامدا في مواجهة الهجوم الإنجليزي لينتهي اللقاء بالتعادل الثمين للمنتخب الأمريكي والمخيب لآمال المنتخب الإنجليزي بعدما قدم الفريقان أقوى وأفضل مباراة شهدتها البطولة الحالية حتى الآن.

رد مع اقتباس