عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-06-2010 - 07:59 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
أبواق "الفوفوزيلا" تؤرق اللاعبين و أنباء عن تصنيع نسخة أقل إزعاجاً

أبواق "الفوفوزيلا" تؤرق اللاعبين و أنباء عن تصنيع نسخة أقل إزعاجاً


فرضت أبواق "فوفوزيلا" نفسها ضيفة مزعجة في مباريات كأس العالم في جنوب أفريقيا حتى الآن، لكن الشركة المصنعة لها أعلنت توصلها إلى نسخة جديدة أقل إزعاجاً.


وقال نيل فان سشالفيك الشريك في الشركة الرياضية المصنعة لفوفوزيلا "أجرينا تعديلا على الآلة، وهناك الآن فوفوزيلا جديدة ستخف معها قوة الصوت بعشرين ديسيبيل".


و"فوفوزيلا" هي عبارة عن بوق صاخب يطلق أصواتاً يتردد صداها في أرجاء الملعب حيث تصل قوة الصوت إلى 127 ديسيبيل، في حين أن صافرة الحكم تصدر صوتا بقوة 121,8 ديسيبيل.


آخر الانتقادات لهذه الأصوات جاءت من نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو الذي قال "من الصعب على أي كان على أرض الملعب أن يحافظ على تركيزه"، مضيفاً "العديد من اللاعبين لا يحبون هذه الأبواق لكن عليهم الاعتياد عليها".


وفي مقابل الانتقادات التي علت والدراسات الطبية التي تحدثت عن احتمال "فقدان حاسة السمع لدى اللاعبين" بسبب فوفوزيلا، فأن رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر دافع عنها معتبراً أنها "جزء من الثقافة الكروية الأفريقية".


وقال بلاتر "فوفوزيلا هي ثقافة أفريقية ونحن في أفريقيا وبالتالي يتوجب علينا أن نسمح لمستعملي هذه الآلة بممارسة ثقافتهم طالما شاؤوا ذلك، يعتبر العزف على آلة فوفوزيلا والغناء من ثقافة كرة القدم الأفريقية، إنها جزء من احتفالات هذه القارة ولذلك دعوهم يطلقون أبواق فوفوزيلا".


وأشار سشالفيك إلى أن شركته قد باعت نحو 1,5 مليون نسخة من فوفوزيلا في أوروبا منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتوقع أن تبلغ العائدات من جرائها نحو مليوني يورو خلال المونديال.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس