عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-06-2010 - 01:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
أبطال العالم يسقطون في فخ التعادل أمام البارغواي

مونديال 2010 : أبطال العالم يسقطون في فخ التعادل أمام البارغواي





أفلت المنتخب الإيطالي لكرة القدم من كمين الهزيمة أمام منتخب باراجواي في بداية رحلة المنتخب الإيطالي (الآزوري) للدفاع عن لقبه في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وخطف تعادلا صعبا 1/1 في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة السادسة في الدور الأول للبطولة.


ولم يقدم المنتخب الإيطالي حامل اللقب والفائز بكأس العالم أربع مرات سابقة العرض المنتظر منه في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين على استاد "جرين بوينت" في كيب تاون ولكن أداء الفريق تحسن في الشوط الثاني لينتزع التعادل.


وكان منتخب باراجواي البادئ بالتسجيل عن طريق هدف أنتولين ألكاراز في الدقيقة 39 ولكن دانييلي دي روسي سجل هدف التعادل للفريق في الدقيقة 63 ليحصد المنتخب الإيطالي النقطة الأولى له في هذه المجموعة التي تشهد غدا الثلاثاء لقاء نيوزيلندا مع سلوفاكيا باستاد "رويال بافوكينج" في مدينة راستنبرج.


بدأت المباراة بنشاط ملحوظ من المنتخب الإيطالي الذي بدأ اللقاء بهجوم ضاغط بينما حرص منتخب باراجواء على الدفاع المتكتل والمنظم والرقابة اللصيقة على جميع لاعبي خطي الوسط والهجوم بالمنتخب الإيطالي.


وكان المنتخب الإيطالي هو الأكثر استحواذا على الكرة والأفضل انتشارا في الملعب والأكثر هجوما ولكن لاعبي منتخب باراجواي نجحوا في إغلاق منطقة جزائهم جيدا وتعامل اللاعبون بقوة وحماس مع الكرات العالية رغم الأمطار الغزيرة.


رغم ذلك ظل المنتخب الإيطالي هو الأكثر هجوما وأهدر نجمه ريكاردو مونتوليفو فرصة ثمينة في الدقيقة 22 عندما تسرع ولعب الكرة زاحفة في يد خوستو فيار حارس مرمى باراجواي بدلا من محاولة المراوغة والانفراد به ، ورد عليه منتخب باراجواي بهجمة خطيرة في نفس الدقيقة ولكن أورليانو توريس أنهاها بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم على يسار بوفون.


وجاءت الدقيقة 39 لتشهد صدمة قوية للمنتخب الإيطالي حيث سجل أنتولين ألكاراز هدف التقدم لباراجواي في الدقيقة 39 ، وجاء الهدف اثر ضربة حرة قابلها ألكاراز بضربة رأس رائعة من بين رأسي دانييلي دي روسي وفابيو كانافارو قائد المنتخب الإيطالي ليحول الكرة في الزاوية البعيدة عن جانلويجي بوفون حارس إيطاليا العملاق والذي لا يتحمل مسئولية الهدف الرائع.


ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى مارشيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي تغييرا إضطراريا بنزول حارس المرمى فيدريكو ماركيتي بدلا من بوفون للإصابة.


ولم يختلف الأداء كثيرا مع بداية الشوط الثاني حيث واصل المنتخب الإييطالي محاولاته الهجومية الفاشلة بينما سيطر الأداء الخططي على أداء منتخب باراجواي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت معظمهتا خطورة كبيرة.


وشهدت الدقيقة 53 فرصة إيطالية خطيرة اثر عرضية من جانلوكا زامبروتا حاول سيموني بيبي مقابلتها بضربة خلفية مزدوجة ولكن الكرة مرت من فوقه مباشرة إلى خارج الملعب.


ورد منتخب باراجواي بهجمة خطيرة في الدقيقة 55 أنهاها إنريكي فيرا بتسدية قوية مرت بجوار القائم مباشرة وسط أخطأ فادحة في التغطية الإيطالية بالمنتخب الإيطالي.


ونشط أداء المنتخب الإيطالي بعد نزول كامورانيزي. ونال فيكتور كاسيريس لاعب باراجواي إنذارا في الدقيقة 62 للخشونة مع مونتوليفو ، وأسفر النشاط الإيطالي عن هدف التعادل في الدقيقة 63 اثر ضربة ركنية فشل حارس باراجواي في التعامل معها لتصل إلى دانييلي دي روسي الذي لم يتوان في إداعها داخل شباك باراجواي.


وتغاضى الحكم المكسيكي بينتو أرشونديا الذي أدار اللقاء عن احتساب ضربة جزاء لمونتوليفو في الدقيقة 66 بعد دفعة من مدافع باراجواي ، وكاد منتخب باراجواي يسجل الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية من لوكاس باريوس قابلها سانتانا بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم.


واستمر النشاط الهجومي الإيطالي وأهدر ألبرتو جيلاردينو فرصة خطيرة للفريق قبل أن يخرجه ليبي ويدفع مكانه باللاعب أنطونيو دي ناتالي في الدقيقة 72 ليكون التغيير الثالث للمنتخب الإيطالي ، وتصدى حارس باراجواي ببراعة لتسديدة صاروخية زاحفة من مونتوليفو في الدقيقة 83 .


وفشلت محاولات باراجواي في الدقائق الأخيرة من المباراة بسبب استبسال دفاع باراجواي الذي شكل بعض الخطورة بهجماته المرتدة حتى أنهى الحكم اللقاء بنتيجة التعادل بين الفريقين اللذين تصدرا المجموعة انتظارا لمباراة الغد بين نيوزيلندا وسلوفاكيا.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس